بوابة الوفد:
2024-09-29@08:06:57 GMT

وصول قافلة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

وصلت اليوم الأحد، قافلة مساعدات إنسانية جديدة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى معبر رفح البري، في إطار دعم الشعب الفلسطيني وتخفيف وطأة الاعتداءات الإسرائيلية.

 قوافل المساعدات

وتأتي القافلة في إطار المرحلة الثانية من قوافل المساعدات التي أطلقها التحالف الوطني، والتي تستهدف مد جسر بري متواصل من المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية لأهالي قطاع غزة.

القاهرة الإخبارية: تعليق إجلاء الأجانب من غزة بعد رفض إسرائيل دخول الجرحى

وتتضمن القافلة مواد غذائية وطبية وملابس ومستلزمات طبية وغذائية، ومواد بناء وإصلاح.

وتواصل كيانات التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم، أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة دماء تساوي حياة»، في جميع محافظات الجمهورية دعما لأهالي غزة.

فرنسا تدعو إلى هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساعدات انسانية التحالف الوطني للعمل الأهلي معبر رفح الشعب الفلسطيني قوافل المساعدات

إقرأ أيضاً:

المستشفيات التعليمية تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج

نظمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، التابعة لوزارة الصحة والسكان، قافلة طبية لمستشفى قفط التعليمي لعلاج مرضى القلب بمحافظتي قنا و سوهاج، فى الفترة من 13 إلى 20 سبتمبر 2024، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة و السكان، والدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بالتنسيق بين معهد القلب القومي، ومستشفى قفط التعليمي بقنا.

من جهته، أكد الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة، أن القافلة تأتي في إطار مشاركة الهيئة الفعالة بالمبادرات الرئاسية، وحرصها على وصول الخدمة الطبية المتميزة لكافة المرضى بمختلف المحافظات.

وأوضح أن هذه المرة توجهنا إلى أقصى جنوب الصعيد، بمستشفى قفط التعليمي بقنا، لتقديم خدمة القسطرة القلبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج، وقامت القافلة بإجراء 106 قسطرة قلبية لمرضى القلب، حيث ضمت القافلة نخبة من أفضل استشاريين واخصائيين القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب القومي، وذلك بالتنسيق بين الدكتور محمد عبد الهادي عميد معهد القلب القومى، والدكتور وائل حجاج مدير عام مستشفى قفط التعليمي.

وأشار الدكتور محمد عبد الهادي عميد معهد القلب القومي، إلى أن القافلة ضمت الدكتور علي صلاح، الدكتور حسن منصور استشاريي أمراض القلب والأوعية الدموية بالمعهد، الدكتور أحمد أبو جازية أخصائي امراض القلب بالمعهد، الدكتور محمد العادلي، الدكتور حسام الطير، الدكتور محمد نجم الأطباء المقيمين بقسم أمراض القلب بمعهد القلب القومي، والإشراف على القافلة بمشاركة الدكتور عمرو عبد الراضي نائب المدير للشؤون الفنية بمستشفى قفط التعليمي.

مقالات مشابهة

  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • كدواني يسلم 105 عقود تقنين جديدة لأهالي المنيا
  • «المستشفيات التعليمية» تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بقنا وسوهاج
  • المستشفيات التعليمية تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج