بوابة الوفد:
2024-10-03@07:24:54 GMT

شروط الانتفاع بخدمات التأمين الصحي الشامل

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

شروط الانتفاع بخدمات التأمين الصحي الشامل.. يهتم كثيرون بالالتحاق بخدمات التأمين الصحى الشامل والاستفادة من الخدمات التي تقدم للمواطنين كإجراء تدخلات جراحية وتحاليل وأشعة وعلاج أورام وزراعة أعضاء وصرف أجهزة تعويضية. 

الحبس والغرامة.. مساعدة الحصول على خدمات التأمين الصحي دون حق

ويعد التأمين الصحي الشامل من أهم الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، حيث يساعدهم على الحصول على الرعاية الصحية اللازمة التي يحتاجونها عند الحاجة.

 

وفي السطور التالية تستعرض "بوابة الوفد" شروط الانتفاع بخدمات التأمين الصحي الشامل. 

شروط الانتفاع بخدمات التأمين الصحي الشامل 

نص قانون التأمين الصحي الشامل على عدد من الشروط للانتفاع بخدمات التأمين الصحي الشامل، فنصت المادة 48 من قانون التأمين الصحي الشامل على أن يشترط للانتفاع بخدمات التامين الصحي الاجتماعي الشامل أن يكون المنتفع مشتركا في النظام ومسددا للاشتراكات. 

وفي حالة عدم الاشتراك أو التخلف عن السداد يشترط لانتفاعه بخدمات النظام سداد الاشتراكات المتأخرة دفعة واحدة أو بالتقسيط، وفقا لما تراه الهيئة، فيما عدا حالات الطوارئ، بدءا من تاريخ سريان احكام هذا القانون علي نطاق المحافظة التي يتبعها المريض ولا يسري هذا الشرط علي المؤمن عليهم من العاملين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام وأصحاب المعاشات والقطاع الخاص الخاضع لإحكام قوانين التامين الاجتماعي وذلك في حالة تخلف صاحب العمل عن توريد الاشتراكات للهيئة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التأمين الصحي خدمات التأمين الصحي الشامل أشعة علاج زراعة أعضاء

إقرأ أيضاً:

العمل تنظم ندوة لتوعية الشباب والفتيات بخدمات الوزارة في سوهاج

نظمت مديرية العمل بمحافظة سوهاج، ندوة للتوعية حول الخدمات التي تقدمها وزارة العمل لدعم الشباب والمواطنين، وحضرها أكثر من ٧٠  شابا وفتاة، بالمشاركة مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة  البلينا، ووحدة السكان، ومنطقة عمل جرجا، ومكتب العمل بالبلينا، في إطار المشاركة بين المؤسسات لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية وتقديم الخدمات للمواطنين لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل فى مختلف الخدمات والمجالات.

وتناولت الندوة سبل تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم اقتصاديًا، وفرص العمل والتدريب ، ومميزات المشروعات الصغيرة، وتوضيح دور وزارة العمل في بناء قدرات الشباب وتوفير فرص العمل اللائقة وبرامج التدريب المهنى المجانية لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل الداخلى والخارجى ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وقال الدكتور حازم على حسن مدير مديرية العمل بسوهاج، إن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأكد مدير المديرية خلال اللقاء على الدور الحيوي  لوزارة العمل في بناء وتعزيز قدرات الشباب من خلال توفير فرص العمل اللائقة والحقيقية  بالداخل والخارج ، والتدريب المهني المجاني، والحماية القانونية التي كفلها قانون العمل ، وكافة سبل الدعم المقدمة للشباب ، مشدداً على المديرية بابها مفتوح دائما أمام الشباب لعرض مقترحاتهم وتنفيذ مطالبهم ، تحت رعاية اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج.

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • العمل تنظم ندوة لتوعية الشباب والفتيات بخدمات الوزارة في سوهاج
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات