أشاد وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، المهندس صالح الجاسر، بما تشهده مصر من طفرة في مختلف المشروعات والقطاعات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مشروعات النقل في مصر

وأضاف وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، خلال كلمته بمعرض النقل الذكي اليوم، أنه شاهد مشاريع ضخمة في خدمات النقل واللوجستيات في مصر، مع التركيز على المنتج المحلي.

الرقمنة في قطاع النقل

وأوضح أن قطاع النقل في مصر يشهد تحولات كبرى، أهمها استخدام الرقمنة بما يحقق التنمية المستدامة ودعم الاقتصادات الوطنية.

وأشار إلى أن السعودية تعيش في نهضة كبرى واستهدفت رؤيتها جعل المملكة مركزا لوجستيا عالميا ورفع جودة الحياة، وجرى إطلاق الاستراتيجية الخاصة بالنقل واللوجستيات لجعل المملكة من أفضل عشر دول في الأداء اللوجستي في العالم، وتقليل الانبعاثات الكربونية من القطاع.

وأكد التوسع في استخدام المركبات الكهربائية والنقل التشاركي، موضحا أن قطاع النقل في المملكة شهد تطورا ملحوظا، إذ جرى استخدام التاكسي الطائر والحافلات صديقة البيئة والقطار الهيدروجيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانبعاثات الكربونية التنمية المستدامة الخدمات اللوجستية الرئيس عبدالفتاح السيسي خدمات النقل دعم الاقتصاد صديقة البيئة قطاع النقل أداء أهم فی مصر

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يذيع تقريرا عن «30 يونيو»: طفرة غير مسبوقة في البنية التحتية

ذكر تقرير نشره برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان «30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية»، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة في سبيل النهوض بالبنية التحتية باعتبارها من أهم المجالات التي تؤثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

مشروعات البنية التحتية

وأشار التقرير إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بمشروعات البنية التحتية في السنوات الأخيرة، معتبرا إياها حجر الأساس للاستقرار الاقتصادي، ما شدد على أهميته في أكثر من لقاء.

افتتاح عدد من المشروعات التنموية

وأوضح أنه جرى افتتاح عدد من المشروعات التنموية في المحافظات المختلفة، ومن خلال هذه المشروعات جرى التأكيد على توجه مصر نحو عصر جديد وجمهورية جديدة تنتصر للعمل والبناء والمستقبل في كل مكان على أرض مصر.

وساهمت هذه المشروعات في جعل مصر واحدة من أهم الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعززت من دورها الإقليمي والدولي، ونتيجة لهذه الجهود، تحسن ترتيب مصر في مؤشر البنية التحتية في تقرير التنافسية العالمي لعام 2019 لتحتل المركز 52 مقارنة بالمركز 56 في تقرير العام السابق عليه، ونفذت الدولة ما يقرب من 27 مشروعا بتكلفة تصل لـ700 مليار جنيه حتى عام 2024 بمشروعات شملت قطاع مترو الأنفاق والجر الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. طفرة غير مسبوقة في القطاع الصحي عقب ثورة 30 يونيو
  • 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • «صباح الخير يا مصر» يذيع تقريرا عن «30 يونيو»: طفرة غير مسبوقة في البنية التحتية
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين