رأى عبد الله الكبير، محلل قنوات الإخوان للشأن السياسي، أن لقاء رئيسي مجلس الدولة محمد تكالة والنواب، عقيلة صالح، لن يسفر عن شيء، مشيرا إلى أن تكالة لن يكون مثل خالد المشري في تجاوبه مع عقيلة.

وقال الكبير، في تصريحات تلفزيونية: “لا أعتقد أن رئيس مجلس الدولة، محمد تكالة سيوافق على كل ما يطرحه رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ويتجاهل الكتلة الرافضة لهذه التنازلات بمجلسه، أو أن يتحايل على اللوائح الداخلية للمجلس”.

وأضاف “لقاء عقيلة وتكالة بالقاهرة لن يثمر شيئا، فمكان اللقاء ينبغي التوقف عنده، فهو ليس مكانا مناسبا للاجتماع في أي حوارات سياسية لأنها جزء من الصراع وطرف فيه، فالمكان مهم في مثل هذه الحوارات، وإن كانت البعثة هي من تشرف على هذا اللقاء وتريد إنجازه ينبغي لها أن تختار مكانا محايدا”، على حد زعمه.

وتابع “لكن لا اعتقد أن تكالة سيمانع الذهاب حتى لا يظهر أنه معرقلا ولا يقبل وساطة دولة عربية كبرى، حتى لا يبدو أنه في حالة عداء مع القاهرة، ولا أعتقد أن هذا اللقاء سيسفر عن شيء إن انعقد خاصة في العاصمة المصرية، ومسألة التعويل على حلحلة أي خلافات عن طريق لقاء رئيسي البرلمان والدولة، انتهت بنهاية المشري من موقعة في مجلس الدولة”، بحسب وصفه.

واستطرد “تكالة لن يلعب الدور الذي لعبه المشري لإنجاز التوافقات مع عقيلة والموافقة مع كل ما يطرحه؛ بمساندة تيار داخل مجلس الدولة وتجاهل كتلة عريضة ترفض هذه التنازلات، فمحاولة تمرير بعض الإجراءات مثل التعديل الدستوري الـ13 بطريقة التحايل على اللوائح الداخلية لمجلس الدولة، هذه لن تكون من ضمن سلوك تكالة”، وفقا لحديثه.

الوسومالكبير المشري تكالة عقيلة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الكبير المشري تكالة عقيلة ليبيا مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة

نظمت خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في بلدية صيدا، بالتعاون مع الشبكة الصحية في صيدا والجوار في مؤسسة الحريري، والصليب الأحمر اللبناني، لقاء مع الأجهزة الاسعافية الفاعلة ضمن نطاق صيدا والجوار.

وتم  في خلال اللقاء الذي عقد  في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في القصر البلدي البحث في نقاط عدة، تتعلق بـتقييم القدرات والحاجات الفردية والمشتركة الحالية للأجهزة، ومنها تعزيز آليات التنسيق والتواصل بين الأجهزة في المهمات الميدانية والدروس المستفادة، وتعزيز الربط بين مراكز الإيواء والأجهزة الاسعافية لنقل حالات الطوارئ الطبية الضرورية، لضمان عدم اشغال المستشفيات بالحالات التي لا تتطلب إلى ذلك.

وخلص اللقاء الى توصيات سيتم رفعها إلى محافظة لبنان الجنوبي للعمل عليها.

مقالات مشابهة

  • قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية
  • «عقيلة صالح» يبحث تعزيز التزام المؤسسات بإجراءات الشفافية
  • عقيلة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • «عقيلة صالح» يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة
  • محافظ القليوبية يرفع شعار " جبر الخواطر على الله "
  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي