أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) عن حزمة مساعدات جديدة قدمتها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لدولة أوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار.

وبحسب بيان صادر عن البنتاجون، فإنه بالإضافة إلى نقل معدات عسكرية بقيمة 125 مليون دولار من المخزون الأمريكي إلى أوكرانيا، سيتم تقديم 300 مليون دولار من المساعدات العسكرية في نطاق المبادرة الأمنية الأوكرانية.

وتشمل حزمة المساعدات، التي تبلغ قيمتها الإجمالية 425 مليون دولار، ذخيرة إضافية لأنظمة الصواريخ أرض-جو الوطنية المتقدمة (NASAMS)، وذخيرة إضافية لنظام الصواريخ المدفعية عالية الأداء (HIMARS)، وقذائف مدفعية عيار 155 ملم و105 ملم وصواريخ تاو وجافلين وAT-4 من المخزون الأمريكي،

وأفادت التقارير أن هناك معدات عسكرية تهدف إلى “تلبية احتياجات أوكرانيا الأمنية والدفاعية الحرجة”، بما في ذلك أنظمة الصواريخ الخارقة للدروع وأكثر من 3 ملايين ذخيرة للأسلحة الصغيرة والقنابل اليدوية.

كما يوفر مركز أمن الذكاء الاصطناعي بوكالة الأمن القومى الأمريكية ذخيرة إضافية لنظام مضاد للصواريخ للمركبات الجوية بدون طيار الموجهة بالليزر “من أجل تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا على المدى الطويل”.

وفي السياق ذاته، كرر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا، وقال: “ستواصل الولايات المتحدة والتحالف الذي يضم أكثر من 50 دولة الوقوف إلى جانب أوكرانيا حتى تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا وتوقف هجماتها الوحشية وتنهي هذه الحرب”.

وأشار بلينكن إلى أن مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها وتأمين مستقبلها يتزامن مع مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة، وأنهم سيواصلون العمل مع الكونجرس الأمريكي في هذا الاتجاه.

Tags: NASAMSأوكرانيامساعدات لأوكرانيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوكرانيا مساعدات لأوكرانيا ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، عن خطط طموحة لزيادة إنتاج الطائرات بدون طيار في أوكرانيا، حيث تهدف البلاد إلى تصنيع ما يقرب من 1.5 مليون طائرة بحلول نهاية هذا العام.

وأشار شميهال إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار توسيع القدرات العسكرية لأوكرانيا، موضحًا أن الحكومة قامت بإطلاق مبادرة تجريبية تهدف إلى تأسيس مدارس متخصصة لتدريب الأفراد على تشغيل الطائرات بدون طيار، ما يعزز من قدرات القوات الأوكرانية في استخدام هذه التكنولوجيا المتقدمة.

كما أكد شميهال أن الحكومة الأوكرانية تعمل بشكل يومي بالتعاون مع الدول الشريكة لتعزيز إمدادات الأسلحة وتطوير التجهيزات العسكرية.

وأوضح أن أوكرانيا لا تكتفي بتصنيع الطائرات بدون طيار، بل تهتم أيضًا بتدريب الخبراء القادرين على تشغيلها بفعالية.

وأفاد شميهال أن إنتاج الأسلحة شهد زيادة ملحوظة هذا العام، حيث تضاعف بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة بالفترات السابقة، مشيرًا إلى أن أوكرانيا مستمرة في توسيع قدراتها الدفاعية في مواجهة التحديات المستمرة.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وتدعو إيران لوقف هجماتها
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • الجيش الأمريكي: إرسال 3 أسراب طائرات إضافية للشرق الأوسط
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • البنتاجون: لم ننخرط في عمليات إسرائيل بلبنان
  • البنتاجون: واشنطن تسعى لمنع اندلاع حرب إقليمية فى الشرق الأوسط
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • بعد التوجيه بمساعدات بـ100 مليون دولار.. سفير لبنان: شكراً محمد بن زايد وشكراً للإمارات