أكد اكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد إتحاد الغرف التجارية، على توافر المخزون من السلع الغذائية التموينية بجميع المحال والمنافذ التجارية بالأسواق المنتشرة بنطاق المحافظة ومراكزها.

كما شدد الشافعي، علي التنسيق بين جميع الجهات المعنية والتي تسعى جاهدة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية، مع تنويع المعروض منها لتناسب جميع فئات المجتمع، وتشديد الرقابة لضبط الأسعار وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية.

و أشار الي  حرص المجلس علي متابعة مدي إلتزام المحال التجارية بتطبيق الأسعار المعلنة في مبادرة مجلس الوزراء بشأن « تخفيض اسعار السلع الغذائية».

ولفت ، إلي التنسيق التام مع إتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل، بالتنسيق مع  أصحاب محال تجارة التجزئة للمواد الغذائية من سلاسل وسوبر ماركت وبقالة في كافة القري والمراكز والمدن التابعة لمحافظة الإسماعيلية، بعدم تجاوز أسعار بيع المستهلك والمحددة من قبل المنتجين او المستوردين او شركات التعبئة وذلك طبقا لفواتير البيع او المطبوعة على السلعة، مع جواز البيع بأسعار اقل طبقا لأليات السوق التي يحكمها القانون.

بالإضافة  الي دور الغرفة التجارية باجراء جولات مستمرة لمتابعة والتأكد من عدم تجاوز المحال التجارية الأسعار المعلنة، مشددا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من الهيئات المعنية في حالة المخالفة.

وشدد رئيس تجارية الإسماعيلية، علي  ضرورة التأكيد علي تجار الإسماعيلية بأهمية وضع سعر البيع للمستهلك بأي وسيلة سواء على السلعة نفسها او الرف، وذلك طبقا للقانون، وحتى لا يتعرض المحل للعقوبات المقررة قانونا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغرفة التجارية بالإسماعيلية السلع الغذائية التموينية زيت الطعام ضبط الأسعار مبادرة تخفيض الأسعار السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

«تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن

 قال ناصر ثابت عبدالسلام مدير مديرية التموين بالقاهرة إنَّ عملية صرف المقررات التموينية بنطاق العاصمة بقطاعاتها الأربع تجرى بشكل منتظم، إذ يتمّ صرف مقررات التموين من السلع الاستراتيجية لأصحاب البطاقات الذكية والتي يستفيد منها قرابة 7 ملايين مواطن، وذلك من خلال بدالين تموينين 916 بدالًا و288 من المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل، بالإضافة إلى 512 من فروع جمعيتي فضلًا عن 21 سيارة متنقلة لتقديم الخدمات التموينية للمواطنين بشكل ميسر وسريع على مستوى المحافظة.

ضخ السلع التموينية على البدالين التموينيين والبقالين 

وأكّد مدير تموين القاهرة في بيان، ضخ مديرية التموين والتجارة الكميات من السلع التموينية على البدالين التموينيين والبقالين أولًا بأول لأصحاب البطاقات الذكية، وذلك تحت إشراف مديرية التموين ومديري الإدارات ومأموري الضبط القضائي، حتى يتمكّن المواطن من الحصول عليها بسهولة ويسر.

ولفت إلى وجود فريق عمل يتولى متابعة توافر الخدمات التموينية برئاسة وكيل المديرية للمرور اليومي، للتأكّد من توافر الخبز البلدي والسلع التموينية للمواطنين ورفع تقرير فني يومي لوكيل الوزارة مع رصد أي نقص أو عجز في القطاع التمويني.

إرشادات للمواطنين 

وناشد وكيل وزارة التموين والتجارة المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية الخاصة بهم لدى البدالين وأصحاب المخابز حتى لا يتمّ وقوع أي ضرر بالمواطن، وحتى لا يقع تحت طائلة القانون ويتعرض لفقدانه الحصة التموينية.

مقالات مشابهة

  • ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • الإسماعيلية تتابع آليات تطبيق قرارات الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)