عاودت نجمة هوليوود سوزان سارندون دعمها للشعب الفلسطيني، في ظل ما يعانيه قطاع غزة من عدوان غاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًسيلينا غوميز تحذف إنستغرام بسبب أحداث غزة.. وتعلّق "لقد طفح الكيل"سوزان سارندون في مسيرة مؤيدة للقضية الفلسطينية

وقررت سوزان الوقوف إلى جانب النسويات الفلسطينيات في المسيرة التي انطلقت من مقاطعة واشنطن الأمريكية، إذ وقفت على خشبة المسرج مرتديةً الكوفية الفلسطينية، فيما حملت لافتة كتب عليها "فلسطين".

وأعادت سوزان مشاركة الصورة عبر حسابها في "تويتر""، وأرفقته بتعليق: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تهتم بما يحدث في غزة. أنا أقف مع فلسطين. لا أحد حر حتى يتحرر الجميع".


اقرأ ايضاًابنة جيفارا تنتقد الصمت العربي إزاء العدوان على غزة: الموت أو الوطنسوزان سارندون تدعم بيلا حديد

وفي عام 2021، دعمت ساراندون عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية بيلا حديد، التي اتهمت إسرائيل علنًا بـ”الفصل العنصري” وشاركت في الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

وكتب ساراندون على تويتر: “أقف مع الشعب الفلسطيني الذي يقاتل ضد حكومة الفصل العنصري لنتنياهو وأدعو للشعب الإسرائيلي أن يستمتع هو أيضا بالسلام.. أنا أيضًا أدعم بيلا لامتلاكها الشجاعة للتضامن مع شعبها. يمكن أن يكون ذلك وحيدًا."

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي تُشيد بدعم السعودية للفلسطينيين

أشادت رابطة العالم الإسلامي، الأحد، بقرار المملكة العربية السعودية حول تقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين للمساعدة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطه.

رابطة العالم الإسلامي تدين قصفَ إسرائيل لمدرسة وتجمّع للنازحين في غزة رابطة العالم الإسلامي تدين هجوما من مستوطنين إسرائيليين في الضفة رابطة العالم الإسلامي تشيد بدعم السعودية للفلسطينيين

 

ونقلًا عن وكالة الشرق الأوسط، فقد أشاد الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس هيئة علماء المسلمين بهذه المبادرة التاريخية، وقال إنها تنبع من مركزية القضية الفلسطينية لدى المملكة العربية السعودية.

وأشار العيسى إلى أن هذه المبادرة تعبر عن تضامن المملكة التاريخي الراسخ مع الشعب الفلسطيني، وخاصة للتخفيف من الآثار الكارثية الناجمة عن الانتهاكات المروعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر العيسى، نيابة عن رابطة العالم الإسلامي ومجالسها وهيئاتها وجمعياتها الدولية، عن تقديره للجهود الاستثنائية التي تبذلها المملكة العربية السعودية لاحتواء الأزمة في غزة ومعالجة الوضع الإنساني الحرج هناك.

وأضاف أمين عام رابطة العالم الإسلامي أن "المملكة العربية السعودية استطاعت توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه هذه الأزمة من خلال رئاستها للجنة الوزارية التي كلفتها القمة العربية الإسلامية المشتركة بدعم الفلسطينيين ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وكسر الحصار المفروض عليه".

وقال إن ذلك أدى إلى اعتراف عدد من الدول بدولة فلسطين والمطالبة بقبولها عضوا كاملا في الأمم المتحدة.

وقال العيسى "جزى الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية خير الجزاء"، متمنيا للمملكة العربية السعودية الأمن والرخاء.

 

فيما أكدت المملكة العربية السعودية على إعطاء أقصى قدر من الاهتمام للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أنه بعد بدء الأزمة، تم توفير كل الجهود الممكنة لمواجهة الأزمة في فرنسا وتجاوز الوضع الإنساني الحرج، مما يعني أنه قادر على توحيد الموقف العربي والإسلامي، هناك أزمة على رأس اللجنة الوزارية المخصصة للوحدة العربية الإسلامية الاستثنائية لدعم الحلفاء في فلسطين ومنع العدوان الإسرائيلي على فرنسا والتغلب على الغزو، والذي أدى إلى اعتراف العديد من الدول الصديقة بدولة فلسطين، ويرغبون في أن يتم قبول دولة فلسطين كعضو كامل الحق في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا في "البوابة".. إسرائيل تُشعل الحرب على 4 جبهات
  • أشرف زكي يشيد بـالسكك الحديدية: ترتدي ثوبا يليق بمصر
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • ما حجم الأضرار التي لحقت بـ الحوثيين جراء العدوان الإسرائيلي الاخير على الحديدة ؟
  • باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • رابطة العالم الإسلامي تُشيد بدعم السعودية للفلسطينيين
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • مظاهرة في باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • حدادًا على شهداء لبنان.. يسرا ترتدي ملابس سوداء في المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة