البوابة:
2024-07-07@22:03:50 GMT

إصابة 4 مسعفين في هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

إصابة 4 مسعفين في هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان

تعرض أربعة مسعفين في جنوب لبنان، صباح اليوم الأحد، لإصابات جراء هجوم إسرائيلي استهدف سيارتي إسعاف تابعتين لجمعية كشافة الرسالة، المرتبطة بحركة أمل بقيادة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري. 

وقالت جمعية كشافة الرسالة الاسلامية التي تمتلك فرقًا متخصصة في الإسعاف والدفاع المدني، في بيان "إن طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت السيارتين مباشرة، مما أسفر عن إصابة أربعة مسعفين بجروح متوسطة".

وأشارت الجمعية إلى أن الهجوم وقع أثناء قيام سيارتي الدفاع المدني التابعتين لها بعملية إجلاء لمصابين من منزل في أطراف بلدة طيرحرفا، التي تقع على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من الحدود في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وقام حزب الله اللبناني بشن هجمات على مواقع للجيش الإسرائيلي قرب الحدود، كرد فعل على عملية طوفان الأقصى التي نُفذت في أكتوبر الماضي من قبل مقاتلي كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس. 

وتمت أيضًا عمليات تسلل وإطلاق صواريخ من لبنان بواسطة حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني، بالمقابل كانت إسرائيل ترد على هذه الهجمات بقصف عبر الحدود.

ونتج عن هذا التصعيد مقتل 74 شخصًا في لبنان، بما في ذلك 56 مقاتلًا من حزب الله، ومقتل ما لا يقل عن ستة جنود إسرائيليين ومدنيين وفقًا لتصريحات الجيش الإسرائيلي.

صباح الأحد، أفادت الوكالة الوطنية بوقوع قصف إسرائيلي في محيط قرى وبلدات عديدة على الحدود اللبنانية وتحليق كثيف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

ويوم السبت، أعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية ومنزلًا قال إنه يحتضن جنودًا إسرائيليين في المطلة، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي ضد "أهداف" تتضمن بنية تحتية ومواقع تخزين صواريخ ومجمعًا عسكريًا لحزب الله.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إصابة قائد كتيبة مدرعات خلال معركة برفح

أعلن الإعلام الإسرائيلي عن إصابة قائد الكتيبة 52 التابعة لسلاح المدرعات خلال معركة في منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة، اليوم الأحد، عن نجاح عناصرها في قصف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطه، بقذائف الهاون النظامي.

وقالت سرايا القدس انها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة والمضادة للدروع في مناطق التوغل غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، عن قصفها وابل من قذائف الهاون على جنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 38,153 شهيدا، و87,828 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 55 فلسطينيا، وإصابة 123 آخرين.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابة قائد كتيبة مدرعات خلال معركة برفح
  • إصابة 8 إسرائيليين وحرائق بالجليل بعد قصف مكثف لحزب الله
  • الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود في إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بقصف لحزب الله
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • حزب الله يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على بلدات بجنوب لبنان
  • إصابة جنديين إسرائيليين وصواريخ "حزب الله" تدمر 70 ألف دونم في إسرائيل
  • قصف إسرائيلي بقذائف فوسفورية على مناطق بجنوب لبنان