واصل الجيش الاسرائيلي الاحد، مجازره ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث قتل اكثر من 20 فلسطينيا من عائلة واحدة في قصف على منزل قرب ميناء غزة، في وقت اعلن انه ضرب 2500 هدف في القطاع منذ بدء الحرب في 7 تشرين الاول.

اقرأ ايضاًمسؤول أمني اسرائيلي: "هذا هو عدد القتلى في أنفاق غزة"

وقالت وزارة الصحة ان قصفا استهدف منزلا لعائلة ابو حصيرة قرب ميناء غزة في وقت متاخر من الليلة الماضية، ما اسفر عن سقوط 21 شهيدا معظمهم من الاطفال والنساء.

وقبل ذلك، استشهد 45 فلسطينيا على الاقل، واصيب العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منازل بشكل مباشرة في مخيم المغازي بوسط قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ان غالبية الضحايا "أطفال ونساء"، وقد ارتقوا جراء استهداف المنازل التي كانوا يتواجدون فيها بقصف مباشر من قبل الجيش الاسرائيلي.

واكدت وزارة الصحة في غزة الاحد، ان الجيش الاسرائيلي ارتكب عشر مجازر خلال الساعات الماضية.

وخلف القصف والغارات المدمرة التي يشنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة نحو 9500 شهيد واكثر من اربعين الف جريح، نحو 70 بالمئة منهم اطفال ونساء.

وشنت اسرائيل هذه الحرب الانتقامية ردا على الهجوم الذي باغتتها به حركة حماس في السابع من الشهر الماضي، وتمكنت خلاله من قتل 1400 شخص وجرح ثلاثة الاف اخري، كما احتجزت عشرات الاشخاص واقتادتهم رهائن الى قطاع غزة.

قصف 2500 هدف

وقال الجيش الاسرائيلي الاحد، انه هاجم أكثر من 2500 هدف في قطاع غزة منذ بدء الحرب التي دخلت مرحلة جديدة منذ الجمعة قبل الماضي، تمثلت في بدء قوات الاحتلال عمليات توغل بري داخل القطاع، حيث تخوض اشتباكات مباشرة مع مقاتلي حماس.

 

ربنا يصبر قلبك ????????????????????#غزة_الآن #Palestine #Gaza pic.twitter.com/s1YCisgImt

— oMム尺 ???? (@ahmedgalal0124) November 5, 2023

 

واضاف الجيش في بيان ان الهجمات اسفرت عن تدمير بنى تحتية لحماس والفصائل الاخرى من ضمنها مستودعات اسلحة ومقار ونقاط ومراك مراقبة.

وبرغم الدعوات العربية والدولية المتزايدة من اجل وقف إطلاق النار، لكن المعارك البرية خصوصا لا تزال متواصلة ومحتدمة في شمال القطاع.

وفي خضم الحرب الدعائية التي ينشط فيها الطرفان، قام الجيش الاسرائيلي بنشر مشاهد لمعارك تخوضها قواته من منزل إلى منزل في قطاع غزة، بينما بثت حماس تسجيلات لاستهداف وتدمير دبابات واليات عسكرية جلبتها معها القوات الاسرائيلية الى المناطق التي توغلت داخلها في شمال قطاع غزة.

اقرأ ايضاًضرب غزة بالنووي.. كيف رد نتنياهو على تصريحات وزير التراث الاسرائيلي؟

كما اعلتن كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في بيان الأحد، ان مقاتليها تمكنوا من تدمير دبابة إسرائيلية شمال غربي مدينة غزة مستخدمين قذيفة "الياسين 105" الصاروخية.

وبالتوازي، القى الجيش الاسرائلي منشورات لاهالي منطقة شمال قطاع غزة ينذرهم فيها مجددا من اجل التوجه الى الجنوب.

وتزعم المنشورات ان ممرا امنا سيتم فتحه بين الساعة العاشرة صباحا والثانية بعد الظهر من اجل الراغبين في التوجه الى جنوب القطاع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الجیش الاسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لـ 41586 شهيدا والمصابين إلى 96210

سرايا - أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 41586 وزيادة عدد المصابين إلى 96210.


مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: ايران تعتمد الحرب المستمرة لاستنزاف اسرائيل
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لـ 41586 شهيدا والمصابين إلى 96210
  • الجيش الاسرائيلي: قتلنا حسن نصر الله
  • نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق خطة الجنرالات في غزة
  • مقتل 11 فلسطينياً وإصابة 22 آخرين في غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في شمال غزة
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • إسرئيل تفصل شمال غزة عن جنوبها.. والعدوان ما زال مستمرًا على القطاع
  • حماس: مجزرة في مدرسة الفالوجة شمال غزة وإمعان في حرب الإبادة