أطلقت وكالة الأنباء القطرية "قنا" في مقرها اليوم، دورة تدريبية بعنوان "القصة المصورة للمنصات المختلفة"، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها "قنا"، بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.
وتستمر دورة "القصة المصورة للمنصات المختلفة" لمدة خمسة أيام، وتهدف إلى تطوير وتحسين مهارات الموظفين المعنيين في المؤسسات الحكومية المختلفة، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للتعامل مع الصور الصحفية والفيديو، للمنصات المختلفة، والتعرف على المنظور النوعي للصورة، ومراحل إنتاج الصور والفيديوهات المصورة، وآلية توزيعها ونشرها عبر المنصات المختلفة.


وتشتمل محاور الدورة، على العديد من الجوانب الهامة في مجال التصوير الصحفي من مدخل إلى القصة المصورة للمنصات المختلفة، والسرد، والرؤية الإخراجية في التصوير، وأيضا على المراحل التحضيرية للتصوير، مرحلة ما قبل الإنتاج ، والمرحلة الإنتاجية، وما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على اختيار وتحليل الصور في وسائل الإعلام المختلفة، وأهميتها، والمحتوى الإعلامي والإخراج الإبداعي للمحتوى.
وستركز محاور الدورة، على العديد من الجوانب الهامة التطبيقية في مجال التصوير الصحفي، بدءا من التخطيط والتنظيم الجيد في مرحلة ما قبل الإنتاج، والتأكد من إنجاز الأعمال في الوقت المحدد، وبأفضل نتائج ممكنة، والسيناريو المقترح لتصوير الأحداث، وإنتاج الصورة بالهاتف من موقع الحدث مباشرة.
وسيقدم المتدربون في ختام الدورة مشاريع تخرج من خلال إنتاج مادة مصورة بهدف قياس مدى الاستفادة من هذا التدريب، والتجربة النوعية التي تقدمها وكالة الأنباء القطرية لمتدربيها في التصوير الفوتوغرافي والفيديو المتخصص.
وستساهم هذه الدورة التدريبية المكثفة بشكل كبير في تحسين قدرات المشاركين في التصوير، كما ستوفر الدورة فرصة قيمة للموظفين في المؤسسات المشاركة منها لتوسيع مدى معرفتهم وتحسين مهاراتهم في التصوير عبر منصاته المختلفة، كما سيتم تدريبهم على منهجيات فعالة للتعامل مع الصور وتحليلها، وستكون فرصة للتفاعل والتبادل المثمر بين المشاركين، مما يضيف قيمة إضافية لتجربة التدريب، مع مراعاة احتياجات المشاركين وتوفير بيئة تدريبية مشجعة من خلال القاعات التدريبية المهيأة في "قنا".
وفي مارس الماضي، افتتحت وكالة الأنباء القطرية "قاعات قنا للتدريب"، بمقر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجال الإعلامي، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في هذا المجال المهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وكالة الانباء القطرية فی التصویر

إقرأ أيضاً:

«مايكروسوفت» تطلق حواسيب جديدة مدعومة بـ«الذكاء الاصطناعي»

كشفت شركة “مايكروسوفت”، أنها ستدخل ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى حواسب “كوبايلوت بلسCopilot Plus”، الحديثة التي تعمل بأنظمة “ويندوز”.

وأشارت الشركة، “إلى أن الميزات الجديدة مخصصة لتطبيقي “الصور والرسام Paint و “Photos في حواسب “كوبايلوت بلس”Copilot Plus الحديثة، وستساعد المستخدمين على تحرير الصور وتعديلها دون الحاجة إلى برامج معقدة”.

وبحسب الشركة، “من بين الميزات الجديدة ميزة المسح التوليدي أوGenerative Erase، ومن خلالها سيتمكن المستخدم من إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصورة مثل العناصر الموجودة في الخلفية، وهي تشبه إلى حد ما ميزة “ماجيك ايرازير Magic Eraser”، الموجودة في هواتف “بيكسل” التي تطرحها غوغل”.

ووفق الشركة، “الميزة الثانية، هي ميزة “الملء التأسيسي “Generative Fill، ومن خلالها يمكن للمستخدم إضافة بعض العناصر المولدة باذكاء الاصطناعي إلى الصور، إذ يمكنه إنشاء تلك العناصر من خلال وصف نصي”.

وبحسب الشركة، “سيحصل تطبيق ” الصور Photos”، في حواسب “كوبايلوت بلس”Copilot Plus ميزة جديدة تسمى “الدقة الفائقة” أو Super-Resolution، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لجعل الصور الضبابية والمشوشة أكثر وضوحا، كما تساعد في تحسين دقة الصور بمقدار 8 مرات تقريبا”، بحسب ما نشر موقع “مايكروسوفت”.

مقالات مشابهة

  • السفارة المصرية في كاراكاس تستقبل الدبلوماسيين الفنزويليين المشاركين في دورة بناء القدرات
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • وكالة الأنباء الإماراتية: "رأس الحكمة" مشروع إماراتي عملاق قد يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية على أطراف نهر الليطاني في النبطية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على النبطية والبقاع
  • «مايكروسوفت» تطلق حواسيب جديدة مدعومة بـ«الذكاء الاصطناعي»
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الحرفوش البقاعية في بعلبك
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية محرمة في قصف بيروت
  • وكالة الأنباء الفرنسية: غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف لحزب الله في قلب بيروت
  • وكالة الأنباء السورية: استهداف إسرائيلي لمبنى سكني بدمشق