في واشنطن، شهدت شوارع العاصمة الأمريكية مظاهرة ضخمة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث تجمع نحو 300 ألف شخص قادمين من نحو 50 ولاية أمريكية.


وتعتبر هذه المظاهرة أكبر تظاهرة داعمة لفلسطين في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وتجاهل المجتمع الدولي للأوضاع الإنسانية المأساوية في المنطقة.

تظاهرات حاشدة في واشنطن تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني

تم التخطيط والتحضير لهذه المظاهرة قبل أسبوعين، حيث قام منظمو التظاهرة بجمع الدعم والتوعية، وقد أعرب بريان بيكر، منسق تحالف "آنسر"، عن غضب المشاركين الشديد واعتبرها أكبر تظاهرة داعمة لفلسطين في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

جرحى فلسطين على أسوار البيت الأبيض

انطلقت المظاهرة من "ساحة الحرية" وتوجهت صوب البيت الأبيض، حيث رفع المتظاهرون اللافتات والصور لشهداء وجرحى فلسطين على أسوار المقر الرئاسي، وقد تضمنت مطالب المتظاهرين وقف الحرب وإيقاف تمويل إسرائيل بالسلاح، وتعبيرًا عن الدعم العالمي للقضية الفلسطينية.

رفع علم فلسطين في قلب واشنطن، تعليق إيلون ماسك يثير الجدل

وفي مشهد ملفت، تم رفع علم فلسطين على أسوار البيت الأبيض، فيما كان الرئيس الأمريكي جو بايدن يدير الحرب من الداخل، وقد أثار تعليق إيلون ماسك، رجل الأعمال الأمريكي، الجدل عندما شارك مقطع فيديو لرفع العلم الفلسطيني وعلق بسؤال حول تسلق المتظاهرين لأسوار البيت الأبيض.

 

هذه المظاهرة تأتي في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 30 يومًا، حيث تواصلت القصف المستمر وأسفرت عن سقوط آلاف الضحايا، بينهم العديد من الأطفال والنساء، وذلك حسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية وعلى الرغم من دعوات المجتمع الدولي لوقف العنف وحماية المدنيين، إلا أن القتال ما زال مستمرًا.


مظاهرات واشنطن تعلن دعمها للشعب الفلسطينيhttps://twitter.com/ashoswai/status/1720946861874237805?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1720946861874237805%7Ctwgr%5Ee150e72579b5364a6b783873036b42caa0ca7296%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.almasryalyoum.com%2Fnews%2Fdetails%2F3022733

تجاوبت العديد من الدول مع هذه المظاهرة في واشنطن، حيث أعربت عن دعمها للشعب الفلسطيني وحقه في العيش في سلام وكرامة، وقد أعربت بعض الدول عن قلقها إزاء الوضع في الشرق الأوسط ودعت إلى حل سلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وعلى الصعيد الداخلي في الولايات المتحدة، تزامنت المظاهرة مع تصاعد الضغوط على الحكومة الأمريكية للعمل على وقف العنف في الشرق الأوسط ودعم إعادة إعمار غزة.


وقد أعربت بعض الشخصيات السياسية البارزة عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ودعت إلى اتخاذ إجراءات فعالة للحفاظ على حقوق الإنسان وتحقيق السلام في المنطقة.

 

تأتي هذه المظاهرة في سياق تصاعد التوتر في المنطقة وتفاقم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتعكس ردود الفعل العالمية والمحلية حول هذه المظاهرة حجم القلق والاهتمام العالمي بالقضية الفلسطينية وحاجة إلى إيجاد حل سلمي وعادل للصراع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيت الأبيض مظاهرات واشنطن هذه المظاهرة البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف موقع أكسيوس الأمريكي أن الرئيس جو بايدن قد يتنحى عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية إذا قررت دائرته المقربة ذلك، بعد الفشل في المناظرة الرئاسية الأولى مع دونالد ترامب.

ترامب يحقق أول مكاسب مادية بعد هزيمته بايدن في المناظرة الرئاسية التاريخية
وجاء في المقال: السيناريو الوحيد الذي يتنحى فيه الرئيس بايدن بعد فشل المناظرة هو أن تقرر المجموعة الصغيرة من مؤيديه الدائمين الذين ساعدوا في تعزيز مسيرته فجأة.. أن الوقت قد حان بالنسبة له للانسحاب.

وبحسب أكسيوس، فإن قرارات الرئيس تتأثر في المقام الأول بالسيدة الأولى جيل بايدن وشقيقته الصغرى فاليري بايدن، وكذلك الصديق والمستشار تيد كوفمان.

ويوضح الموقع أن دائرة المقربين جدا تشكلت على مدى عقود، وتلعب دورا حاسما في القرارات الرئيسية لرئيس البيت الأبيض.

ويوم أمس الجمعة، واجه المرشحان الجولة الأولى من المناظرات الانتخابية التي بثتها شبكة سي إن إن على الهواء مباشرة من الاستوديو الخاص بها في أتلانتا. وخلال كلمته، تلعثم بايدن وأخطأ في الكلام عدة مرات، وفي النهاية لم يتمكن من مغادرة المسرح دون مساعدة زوجته.

ودعت هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض غداة مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وكتبت الصحيفة: بايدن كان رئيسا مثيرا للإعجاب. في ظل قيادته، ازدهرت الأمة وبدأت في معالجة سلسلة تحديات طويلة الأمد، وبدأت الجروح التي فتحها ترامب تندمل.. لكن أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هي أن يعلن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه.

وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية “سيئة للغاية.. والجميع متشائم” داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024.. والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • "فورين بوليسي": أوروبا الموحدة أو المفتتة مرتبطة بعودة ترامب للبيت الأبيض!
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة