ترقية المعلمين 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط الحصول على ترقية المعلمين 2024، تزامنًا مع استعدادها لإعلان قرار ترقية المعلمين 2024 للمرشحين في العام الحالي 2023-2024.

عدد المعلمين المرشحين لترقية المعلمين 2024

وحسب الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم، فإن إجمالي عدد المعلمين المرشحين للترقية 400 ألف معلم، بالإضافة إلي أنه تم فتح باب التقدم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، وذلك في إطار حرص الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ترقية المعلمين 2024شروط التقدم للحصول على ترقية المعلمين 2024

- أن يتم خمس سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلى.

- أن يكون حاصل على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل فى سنتين سابقتين مباشرة على النظر فى الترقية.

- أن يكون على رأس العمل، ويتم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس بضرورة استيفاء توقيع كافة شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها.

- ويتم التنبيه على مسئولى الحكومة الإلكترونية والإدارات التعليمية والمدارس لتسجيل آخر تقريرين كفاية عن العامين السابقين للنظر فى الترشح للترقى للمعلمين المرشحين من المدرسة.

- ويتم استيفاء إقرار قضاء مدة ممارسة العمل الفعلى 5 سنوات على الأقل فى الوظيفة الحالية وذلك من خلال بيان معتمد من شئون العاملين من واقع ملفات خدمة المعلمين بالمدرسة والإدارة التعليمية.

ترقية المعلمين 2024احتساب الإجازات المرضية للمرشحين للحصول علي ترقية المعلمين 2024

وشددت الوزارة على أنه يجب مراعاة احتساب حالات معينة ضمن مدة الخمس سنوات، منها الإجازة المرضية للمرضى بمرض مزمن، بشرط حصولهم على أمر تنفيذى صادر ومعتمد من شؤون العاملين بالمديرية بقيامهم بإجازة مرضية بأجر كامل أو بنصف الأجر مؤيدا بالمستندات الطبية الدالة على مرضهم والمعتمدة من الجهات الحكومية المختصة، وأن يتم تسجيل موقفهم من العمل على قاعدة البيانات وإجازة مرضي بأجر كامل وإجازة مرضى بنصف الأجر عن طريق مسؤولي الإحصاء بالإدارات.

اقرأ أيضاًالتعليم: مراجعة بيانات المعلمين المرشحين استعدادًا لصدور قرار الترقية

بالرقم القومي.. «التعليم» تتيح الاستعلام عن نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم

وزارة التعليم: تحديد موعد أداء تدريبات مسابقة الـ 30 ألف معلم لمَن لم يجتازوها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترقيات المعلمين ترقية المعلمين ترقية المعلمين 2024

إقرأ أيضاً:

تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالفيوم عن فتح باب القبول للإلتحاق بمدارس التعليم والتدريب المزدوج ( صناعى – تجارى – فندقى – زراعى) للعام الدارسى 2025/2024 اعتبارا من يوم الأحد 7  يوليو إلى 8 أغسطس القادم على أن  يقوم الطالب بالتقديم إلكترونيا على الرابط التالي:

http://fymedu.online/dual/DualStuLogin.php     

 ويقوم بتسجيل البيانات المطلوبة وتحديد رغبتة فى التخصص وطباعة طلب الالتحاق والتوقيع عليه وتسليمة مع باقي المستندات. 

وان الاوراق المطلوبة للتقدم لمدارس التعليم والتدريب المزدوج تشمل حافظة مستندات بلاستيك ومستتند يفيد بتقدم الطالب على مدرسة أخرى وطلب الالتحاق الإلكترونى للتعليم والتدريب المزدوج مطبوع من الموقع وموقع عليه من ولى الامر. وصورة من شهادة الميلاد حديثة اصدار 2024. و2 صورة حديثة للطالب أو الطالبة مطبوع عليها اسم الطالب رباعي من واقع شهادة الميلاد. وصورة من استمارة نجاح الإعدادية. وصورة من بطاقة ولى الأمر.

مع التنبيه على الطالب وولى الامر بعدم المطالبة بتغيير رغبتة بعد تسجيلها.

 ويقوم الطالب المعلن اسمة بكشوف المرشحين بسداد مبلغ 250 جنيها غير مستردة عن طريق  (شركة أى فايناس أو فورى أو البريد المصرى) مقابل اجراءات التقديم والاختبارات فقط ولا يعتبر السداد سنداً للقبول ويتم تسلم الطالب نموذ ج اقرار ولى الامر .

نسبة الحضور

وانه يجب توقيع ولي الامر على اقرار بعدم الزواج للطالبات طوال مدة الدارسة . ونسبة حضور 85% نظرى داخل المدرسة و75% عملى داخل المدرسة والمنشأت التدريبية .ولا يحق له الاعتراض على حرمان الطالب من دخول الامتحان فى حاله عدم حصوله على النسبة المقررة طبقا للقرارات المنظمة للتعليم والتدريب المزدوج. وأنه فى حاله رسوب الطالب فى الصف الاول لا يحق له الاعادة فى التعليم والتدريب المزدوج ويحول إلى أى نوعية طبقا للقرارات المنظمة.

و فترة الدراسة 11 شهر وفترة التدريب في المنشآت التدريبية اثناء الدراسة 4 ايام والنظري يومين داخل المدرسة واثناء الاجازة 6 ايام تدريبية من كل اسبوع ولا يحق لولي الأمر المطالبة بنقل الطالب من منشأة تدريبية الى أخرى. ويتم قبول الطلبة حسب التوزيع الجغرافي في التخصصات التالية (الملابس الجاهزة - السكرتارية الطبية) ويتم قبول الطلبة حسب الرغبة المسجلة من الطالب ومطبوعة بالإخطار ولا يحق للطالب المطالبة بتعديلها بعد التقدم بالملف.

مقالات مشابهة

  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • وظائف للمدرسين بمحافظة قنا.. اعرف التخخصات المطلوبة وآخر موعد للتقديم
  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين