صرح سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، نثمن جهود المنظمات الأممية لنفاذ الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال شكري خلال لقائه بـ سيندي ماكين مديرة برنامج الغذاء العالمي، بشأن تداعيات الأوضاع في غزة: « نحن نعمل مع برنامج الغذاء العالمي لتلبية الاحتياجات الإنسانية الماسة لأهالي غزة على مدار الساعة».

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي قد كشف، منذ قليل، عن مقتل جندي في معارك شمالي غزة، أمس السبت الموافق 4 نوفمبر 2023.

وفي المقابل، سقط 4 شهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف منطقة الزنة في خان يونس، بالإضافة إلى تجدد الاشتباكات بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في عدة مناطق متفرقة بقطاع غزة.

واستشهد ثلاثة شبان استشهدوا، صباح اليوم الأحد، وأصيب 6 آخرون بينهم 3 في حالة حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

اقرأ أيضاً«17 يوم يا ماما.. أنتو اللي نجيتو مش أنا».. فلسطينية تنعى ابنيها بكلمات تقشعر لها الأبدان

وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الراهنة في فلسطين

الصحة الفلسطينية: استشهاد 21 من عائلة واحدة في استهداف إسرائيلي لقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة رئيس وزراء إسرائيل اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين قطاع الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي قصف إسرائيلي فلسطين اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غزة مباشر صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين فلسطين الان قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر شمال قطاع غزة اهل فلسطين أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة في قطاع غزة إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة تهجير سكان قطاع غزة دعم غزة الحدود مع غزة انفاق غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه نهاية إسرائيل اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى فلسطين حرة تاريخ اسرائيل تستهدف إسرائيل الحوثيون إسرائيل

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، إن إسرائيل تواصل تعنتها بشأن دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت الشاحنات والحافلات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية من الدخول لقطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول شاحنات الوقود لغزة

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج «جولة المراسلين»، وتقدمه الإعلامية داما الكردي، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود والمحروقات من الدخول أيضا اليوم، بينما سمحت أمس بدخول 4 شاحنات للغاز فقط.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه ذلك يحدث رغم تصاعد التصريحات الأممية الصادرة في هذا الشأن، والمحذرة من مزيد من الكوارث الإنسانية داخل قطاع غزة، والذي يشهد حصارا مطبق تفرضه عليه إسرائيل وآلة الحرب منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، ولعل آخرها كان بالأمس لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن أكثر من 557 ألف امرأة، يعانون في غزة من نقص حاد في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى أن 99% من النساء المرضعات أصبحن يواجهن خطر تدبير المواد الغذائية اللازمة حتى يرضعن أطفالهن.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • الدعم السريع تقصف الفاشر تحذيرات من خطر المجاعة في 14 منطقة سودانية
  • مسؤولة أممية .. في غزة سمعت وشاهدت قصصا مباشرة ستطاردني لبقية حياتي
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • قوات الدعم تقصف الفاشر وتحذيرات من خطر المجاعة في 14 منطقة
  • وزير إسرائيلي: على الكابينيت أن يتخذ قرارا بفصل غزة عن مصر
  • الاحتلال يواصل حرب التجويع بغزة في مخالفة صارخة لكل القوانين الدولية