قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إن التمريض جزء لا يتجزأ من نسيج الوطن، ويشغلهم قضايا الدولة الداخلية والخارجية، مؤكدة على استعداد أطقم التمريض لتقديم الغالي والنفيس فى سبيل الوطن.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها النقابة العامة للتمريض بمحافظة الأقصر، بحضور اللواء على الشرابى رئيس مدينة الأقصر نيابة عن المحافظ، والدكتور محمد العمارى نائب رئيس لجنة صحة النواب، والدكتور أحمد البرعى مدير فرع هيئة الرعاية الصحية، وعدد من القيادات ومديرى الإدارات الصحية بالأقصر، ومديرى المستشفيات، بالإضافة إلى كوكبة من التمريض بكافة المستشفيات على مستوى المحافظة.

وأشارت نقيب التمريض إلى أن محافظة الأقصر هى المحافظة رقم 20 التى قامت النقابة بزيارتها ضمن جولة شاملة قامت بها النقابة على مدار شهرين للوقوف على التحديات التى تواجه الفرق التمريضية وتكريم الكوادر المتميزة، بالإضافة إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، ودعم القضية الفلسطينية مؤخرًا.

وأشادت بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتي وصفتها بالحكيمة، مؤكدة على دعم النقابة الكامل لقرارات الرئيس، بالإضافة إلى دعم النقابة للأشقاء الفلسطينيين.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود، على دعم النقابة الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما حثت الأعضاء على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات.

وقالت أنه شارك فى حضور الإحتفالية نحو 600 عضو بالتمريض فى محافظة الأقصر، حيث تم تكريم 350 من الفرق التمريضية المتميزة، كما تقدمت بالشكر للأستاذ أشرف عبدة نقيب فرعى الأقصر ومجلس إدارته.

وفى ختام الاحتفالية، تقدمت نقيب التمريض، بالشكر والتقدير للجهد المبذول من جانب أطقم التمريض فى محافظة الأقصر، لافته إلى أن التمريض أثبت كفاءته فى مواجهة التحديات التى واجهتها مصر على مدار السنوات السابقة وعلى رأسها فيروس كورونا والتى كانت أكبر تحدى لتمريض العالم بأكمله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض محافظة الأقصر النقابة العامة للتمريض محافظة الأقصر نقیب التمریض

إقرأ أيضاً:

بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب

 

 

بعد انفراد «الوفد» بقيام النقابة العامة للمحامين بغلق باب القيد لحين وضع ضوابط جديدة للقيد فقد أعلنت النقابة العامة للمحامين عن ضوابط جديدة للقيد تبدأ بسحب ملف من النادى النهرى بالمعادى وقيمته ١٥٠٠ جنيه ثم تطبيق الكشف الطبى فى مصلحة الطب الشرعى ويتم توقيع الكشف الطبى مع توضيح أسباب الاستبعاد أن كانت هناك أسباب تمنع المتقدم للقيد من ممارسة المهنة ولن تتدخل النقابة فى عمل الطب الشرعى خاصة أن هناك من المتقدمين من لديه إعاقة جسدية والطب الشرعى هو المختص بتحديد درجة الإعاقة ومدى إمكانية المحامى من ممارسة المهنة.

وقال محمد راضى مسعود عضو مجلس النقابة العامة للمحامين إن النقابة وضعت شرطاً خاصًّا بتدريب المحامى وهى أن تصدر شهادة التدريب من محامٍ مقبول للمرافعة أمام محكمة الاستئناف، أو النقض، على أن يلتزم المحامى مُصدر الشهادة بتدريب المتقدم طوال فترة قيده بالجدول العام ويلتزم بدفع مكافأة شهرية للمتدرب قيمتها 1500 جنيه وبإجمالى 18 ألف جنيه خلال العام الواحد.

وأضاف راضى مسعود يتم إخطار النقابة بنتيجة الكشف الطبى ثم يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية وتكون مع أعضاء مجلس النقابة العامة وتكون المقابلة عبارة عن المظهر العام للمتقدم للعمل بالمهنة إلى جانب عدد من الأسئلة فى الثقافة العامة واللغة والبلاغة والقانون.

وأشار راضى مسعود فى حالة اجتياز المقابلة الشخصية يتم سداد الرسم الجديد نحو ٤٠٠٠ جنيه وبعدها يتم تحديد جلسة حلف اليمين وفى حالة رسوب المتقدم للقيد يتم تقديم تظلم على أن تكون هناك لجنة لبحث التظلمات يرأسها النقيب العام الأستاذ عبدالحليم علام وأعضاء هيئة المكتب.

وعلمت «الوفد» أن أوائل الجامعات الحاصلين على تقديرات جيد جداً قاموا بسحب ملفات القيد وتقدموا للنقابة العامة للسؤال عن مواعيد القيد.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب
  • تنبيه من نقيب «مهندسي المنوفية» للمتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء
  • انتخابات التشكيليين.. إغلاق باب الترشح على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • نقيب التمريض: ناقشنا خطة تمريض الحالات الحرجة والمقدم من العراق
  • نقيب التمريض تترأس اجتماع لجنة التدريب بالبورد العربي للتمريض