استعجلت نيابة الجيزة تحريات المباحث حول واقعة ضبط متهم بغسيل الأموال وقيامه بقتل زوجته من خلال استجأر شخص لقتلها والحصول على ميراثها.


وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، له معلومات جنائية ومقيم بمحافظة الجيزة لقيامه بغسل أموال حصيله استيلائه عليها من زوجته عقب التحريض على قتلها لكونه الوريث الوحيد لها بالإتفاق مع آخر توفى نظير حصوله على مبلغ مالى، ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق شراء الوحدات السكنية والعقارات والسيارات تأسيس الشركات.

وهذا وقدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ  15مليون جنيه .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي السابق أمرت النيابة العامة بحبس فتاتين متهمين بالإتجار في الحشيش 4أيام على ذمة التحقيقات.


تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط فتاتين متهمين بالإتجار في الحشيش.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وكلفت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة.


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط فتاتين بدائرة قسم شرطة أول العريش بشمال سيناء، وبحوزتهما 5 كيلو جرام لمخدر الحشيش.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التحقيق.


وفي السابق قررت النيابة العامة حبس متهم بالإتجار في المواد المخدرة وحيازة سلاح وطلقات نارية 4 أيام على ذمة التحقيقات.


تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط عاطل عثر بحوزته على مواد مخدرة وأسلحة نارية في محافظة الغربية.
وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وإرسال المخدرات  إلى المعمل الكيماوى و الأسلحة النارية والذخائر إلى المعمل الجنائي.

وطالبت النيابة العامة بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.
 

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عاطل، له معلومات جنائية بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية متهم بالإتجار في المواد المخدرة.

وعثر بحوزته على 9 كيلو جرام لمخدر الحشيش وكمية من مخدر الهيدرو وعدد من الأقراص المخدرة و بندقية آلية وخزينتها و مسدس و فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة الجيزة تحريات المباحث غسيل الأموال زوجته جرائم الاموال العامة النیابة العامة بالإتجار فی

إقرأ أيضاً:

معاينة حريق نشب داخل مول في الشيخ زايد

كلفت جهات التحقيق بالجيزة، بانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق نشب داخل مول تجاري في مدينة الشيخ زايد، وفحص آثار الحريق لمعرفة أسبابه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة. 

تلقت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إخطارا، من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق داخل مول في مدينة الشيخ زايد، وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية، بالتنسيق مع مأمور القسم، بـ3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيطه، وتم محاصرته ومنع امتداده والسيطرة عليه، ولم يسفر عن وقوع إصابات، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً إياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصابتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • حبس 4 أشخاص لاتهامهم بغسل أموال تقدر بـ 150 مليون جنيه
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 150 مليون جنيه في القاهرة
  • ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على مواطني أسيوط
  • معاينة حريق نشب داخل مول في الشيخ زايد
  • النيابة العامة تأمر بحبس مسؤول المقاصة في فرع مصرف الجمهورية – المغاربة
  •  القبض على وافد اعتدى بالضرب على «زوجته» في بنغازي
  • ضبط شخص اعتدى على زوجته بالضرب وتسبب لها بالإجهاض
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في الوراق
  • تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت