النهار أونلاين:
2024-09-28@05:04:29 GMT

BMPJ بجاية تحجز 83800 كيس شمة مغشوشة بخراطة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

BMPJ بجاية تحجز 83800 كيس شمة مغشوشة بخراطة

تمكنت عناصر الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية التابعة لأمن دائرة خراطة ببجاية من الإطاحة بشخص يبلغ من العمر 34 سنة ينحدر من ولاية مجاورة يحترف المتاجرة بالشمة المقلدة مع حجز 83800 كيس من التبغ المقلد.

تفاصيل العملية جاءت بعد ورود معلومات إلى الفرقة مفادها إنطلاق شاحنة من نوع صوناكوم من مدينة مجاورة بإتجاه مدينة بجاية.

وعلى متنها حمولة معتبرة من مادة الشمة مغشوشة ومقلدة الصنع موجهة للبيع على مستوى مدينة بجاية وما جاورها. ليتم وضع خطة محكمة وعلى الساعة الثالثة صباحا تم رصد الشاحنة السالفة الذكر على مستوى الحدود الإقليمية لبلدية خراطة بالضبط بالطريق الوطني رقم 09 بالمنطقة الصناعية سونيتاكس مباشرة تم توقيفها.

وبعد إخضاع الشاحنة وسائقها لعملية المراقبة والتفتيش تبين بأنها معبأة بكميات معتبرة من علب التبغ. مخبأة بإحكام ومموهة بصناديق بلاستيكية فارغة والمقدرة بـ 419 علبة بمجموع إجمالي يقدر بـ 83800 كيس من الشمة المغشوشة والمقلدة.

وقد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية جنحة الحيازة بغرض البيع بدون سند. بالإضافة كذلك إلى جنحة الحيازة ونقل مادة التبغ بطريقة غير شرعية، جنحة وضع للبيع منتوج يعلم أنه مغشوش، جنحة تقليد علامة تجارية، جنحة ممارسة نشاط تجاري غير قار بدون سجل تجاري. جنحة محاولة خداع المستهلك، جنحة عدم الفوترة. كما تم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة، وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضده أمر إيداع.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بجاية: الإطاحة بعائلة شكّلت عصابة أحياء زرعت الرعب وسط السكان

تمكنت عناصر الشرطة التابعة للأمن الحضري الثالث بأمن بجاية هذا الأسبوع، من الإطاحة بعصابة أحياء تتكون من 08 أشخاص أغلبهم من عائلة واحدة. تتراوح أعمارهم بين 20 و 60 سنة ينشطون ضمن عصابة أحياء زرعت الرعب وسط السكان.

تفاصيل العملية جاءت بعد تلقي مصالح الشرطة نداء على الرقم الأخضر للأمن الوطني 1548. مفاده وقوع شجار على مستوى حي 200 مسكن إحدادن ببجاية. على الفور تنقلت فرق الشرطة العاملة في الميدان. ولدى وصولهم وجدوا شجار عنيف بين عائلة مشكلة من نساء ورجال مقيمة بذات الحي معروفين لدى مصالح الشرطة بقضايا الإجرام المختلفة. وبين بائعي الطاولات بنفس الحي، أين قاموا بالإعتداء عليهم وتخريب طاولاتهم بإستعمال الأسلحة البيضاء والحجارة.

بعد التدخل تم توقيف فرد من العائلة الذي أبدى مقاومة عنيفة إتجاه عناصر الشرطة. حيث كان يحمل في يده شفرة حلاقة ويقوم بإلحاق الأذى بنفسه مسببا جروح بليغة في أنحاء مختلفة من جسمه. أثناء توقيف المشتبه فيه تدخلت والدته وأشقائه ( 02 ذكور و 03 إناث) لمنعهم من تأدية مهامهم. أين كانت والدتهم تحمل بيدها سكين، وأشقاؤه يقومون برشق عناصر الشرطة والمارة بالحجارة والأشياء الصلبة.

وقد تمكن عناصر الشرطة من توقيف والدة المشتبه فيه وشقيقاته البنات في حين تمكن شقيقاه من الفرار نحو وجهة مجهولة. بالإضافة كذلك إلى توقيف شخص آخر ضمن العصابة التي تقودها تلك العائلة شارك في الشجار. وبتفتيش مسكن المشتبه فيهم تم ضبط وحجز أسلحة بيضاء تتمثل في شاقورة وسيف من الحجم الكبير.

وقد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين عصابة الأحياء، حمل أسلحة بيضاء، الإخلال بالنظام العام، التخريب العمدي لملك الغير. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضد مشتبه فيهما أمر إيداع، و باقي المشتبه فيهم (الأم وبناتها) وضعوا تحت نظام الرقابة القضائية، في حين بقي المشتبه فيهما الشقيقين محل بحث في حالة فرار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • احذر من العودة للجريمة.. 3 حالات قانونية قد تشدد العقوبة
  • بجاية: هدم أقدم حي سكني قصديري وإعادة إسكان 100 عائلة
  • يحيى شقير .. فصل الزميل احمد حسن الزعبي مخالف للقانون والعرف الصحفي
  • إليكم موعد بدء تسلم محاصيل التبغ في الشمال
  • قصة قصيرة جدا
  • الصالح: التدخين مسؤول عن وفاة 8.3 ملايين سنوياً
  • أبرز مواصفات وسعر سلفرادو RST من شيفرولية .. فيديو
  • بجاية: الإطاحة بعائلة شكّلت عصابة أحياء زرعت الرعب وسط السكان
  • بين الحبس والغرامة.. كيف حدد القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة؟
  • تحذير من هيئة الدواء.. كريمات مغشوشة لعلاج الشرخ في السوق