أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، التصريحات الهمجية التي أدلى بها وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، أحد شركاء نتنياهو في الائتلاف الحاكم، بشأن ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية وإبادتها.
وذكرت "الخارجية الفلسطينية" - في بيان اليوم /الأحد/، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن هذا الأمر يعد إعلانا صريحا وإقرارا واضحا بما تقوم به دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني على امتداد الجغرافيا الفلسطينية وتحديدا المذابح التي ترتكب يوميا ضد المدنيين في قطاع غزة، وانعكاسا واضحا لحملات التحريض التي ينادي بها أركان الحكم في إسرائيل لتدمير قطاع غزة وتهجير سكانها، وصفعة قوية لجميع الدول التي تناشد إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وحماية المدنيين.


وأكد البيان أن دعوات الوزير الإسرائيلي، امتداد للمواقف والسياسة الإسرائيلية التي تنكر وجود الفلسطيني على أرضه وترفض الاعتراف بحقوقه وتتهرب من دفع استحقاقات السلام والالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نتنياهو غزة قنبلة نووية الخارجية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية: الاحتلال نفذ عدوانا غاشما على مدار 264 يوما في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إن الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدوانا غاشما على مدار 264 يوما دمر المنشآت والمدارس ومناطق متفرقة بقطاع غزة، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء.

وأضاف وزير الخارجية الأردني أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد كارثية وأن 96% من السكان يعانون أوضاعا لا يمكن قبولها، متابعا أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول المساعدات الغذائية والأدوية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوضح وزير الخارجية الأردني أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين بغزة في انتهاك واضح للقوانين الدولية والمواثيق الأممية، كما يستخدم التجويع سلاحا ويدمر البنية التحتية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال يشن حربا أخرى في الضفة الغربية بتوسيع الاستيطان والاعتداء على الأماكن المقدسة.

وأوضح أنه لا بديل عن حل الدولتين ويجب الاعتراف بالدولة  الفلسطينية لتعزيز السلام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • الخارجية الأردنية: الاحتلال نفذ عدوانا غاشما على مدار 264 يوما في غزة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود
  • مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية
  • هل تحوز إيران قريبًا قنبلة نووية؟
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية العماني يجدد الدعوة لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة