قال دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين"، إن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة وصلت إلى نقطة الصفر وحتى أقل من نقطة الصفر، مؤكدا ضرورة استئناف الحوار بين البلدين.
وأضاف بيسكوف - في تصريحات لقناة "روسيا ــ 1" اليوم /الأحد/ - "على الرغم من هذا الوضع للعلاقات بين موسكو وواشنطن، إلا أن البلدين يتحملان مسؤولية خاصة عن الاستقرار العالمي والاستراتيجي بطريقة أو بأخرى"، لافتا إلى أنه "لا يمكننا بالطبع التسامح عندما يتعلق الأمر بالتدخل في الشؤون الداخلية، وهذا واضح من ردة فعل الرئيس فلاديمير بوتين بأن روسيا ترد بما تراه مناسبا على التدخل في شؤونها الداخلية".

 
وردا على سؤال حول مدى إمكانية التواصل بين قادة بلاده والولايات المتحدة.. أوضح بيسكوف قائلا "لقد حدث هذا الانهيار لأساس العلاقات الروسية الأمريكية بالكامل بمبادرة من الأمريكيين، وسيتعين على رئيس الولايات المتحدة تغيير موقفه في وقت ما واتخاذ موقف أكثر إيجابية فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، وحينئذٍ ستكون الظروف أكثر ملائمة لمثل هذا التواصل".
وأشار بيسكوف إلى أنه من الممكن إجراء اتصالات بين الرئيسين الروسي والأمريكي برغبة واستعداد متبادلين وبعد استيفاء شروط معينة.. مبينا أن الرئيس بوتين أكد مرارًا أنه مستعد لأي اتصالات من أجل السلام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين روسيا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أن السابع من أكتوبر، أدى لتدمير ما تبقى من نظرية الردع الإسرائيلي والقدرة الفائقة، ليس لإخضاع الإقليم، ولكن القدرة على إخضاع قطاع غزة، هذه النظرية دمرت في هذا اليوم، سواء القدرة الإسرائيلية على الاستطلاع والاستخبارات والتعرف على الأشياء قبل حدوثها ثم القدرة على مواجهة الهجوم.

وأضاف "رشوان"، خلال استضافته ببرنامج "حديث الأخبار"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، على قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا يفسر ما حدث بعد هذا اليوم في غزة، حيث وصل عدد الشهداء إلى 42 ألف شخص معلنين بجانب المفقودين، و100 ألف جريح، وتدمير شامل للقطاع، لأن إسرائيل أرادت أن تسترد الهيبة.

وتابع: "حاولت إسرائيل أن تسترد نظرية الردع والتأكيد لنفسها وحلفاءها أنها الدولة الأقوى في المنطقة، وهذا استغرق حوالي 11 شهرا، وبعد هذا التاريخ بدأ التصعيد مع حزب الله، حيث كان لديها معلومات استخباراتية عقب فجوات واختراقات مؤكدة داخل الحزب بأن لديها القدرة على ضربه بشكل موجع وصل إلى أمينه العام".

وواصل: "المشهد أوصل إسرائيل للحظة حتى مساء أمس بأنها قادرة على إخضاع المنطقة بلا استثناء، وأن تل أبيب تستطيع الآن تنفيذ ما تريد في المنطقة، وخطورة ما حدث اليوم أنه أعاد لإسرائيل نقطة البدء في 7 أكتوبر مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الكرملين: بوتين لا ينوي التواصل مع نتانياهو
  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • "هجوم إيراني وشيك" على إسرائيل.. وأمريكا تؤكد: ملتزمون بالدفاع
  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • المحروقية تبحث التعاون بين عُمان وأمريكا في المجالات التعليمية والبحثية
  • حوار وطني جاد.. أعضاء مجلس الأمناء يجتمعون لمناقشة قضية الدعم
  • أجهزة روسية.. الكرملين يعلق على ما أثاره تقرير حول وسائل اتصال الحرس الثوري الإيراني
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائها