عربي21:
2024-06-29@15:13:58 GMT

إغلاق مطار هامبورغ في ألمانيا بعد احتجاز رهينة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

إغلاق مطار هامبورغ في ألمانيا بعد احتجاز رهينة

قالت السلطات الألمانية اليوم الاحد أن مطار هامبورج ما يزال قيد الإغلاق بسبب وجود شخص يحتجز طفلا كرهينة مشيرة إلى أن الاحتجاز يتعلق بنزاع عائلي بخصوص حضانة طفل.

وقالت السلطات أن الشرطة تتعامل مع الحالة مشيرة إلى أن المطار أغلق أمام جميع رحلات الإقلاع والهبوط وتم تعطّيل حركة الملاحة منذ مساء أمس السبت.




وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز" فقد وصل للمكان أفراد من الشرطة بأعداد كبيرة  للتعامل مع رجل اقتحم حاجزا في المطار بسيارته ومعه طفل.

وقال متحدث باسم الشرطة الألمانية إن السيارة التي يستقلها رجل (35 عاما) ومعه طفل (4 سنوات) متوقفة تحت إحدى الطائرات. 

وذكرت الشرطة أن عملية التفاوض مع الشخص الموجود في السيارة مستمرة ، وأوضحت  أن والدة الطفل أبلغتهم أن الأب كان على تواصل معها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة مطار هامبورج مطار رهينة هامبورج سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز الحوثي 4 من طائراتها في مطار صنعاء

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، احتجاز الحوثي 4 من طائرات الشركة فى مطار صنعاء الدولى، الأمر الذى يهدد سلامة الملاحة الجوية فى البلاد، ويعزز من صعوبة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى داخل البلاد.

وأوضحت الشركة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) - أن الحوثى احتجزت مساء أمس ثلاث طائرات تابعة للشركة من طراز "إيرباص 320"، ليصبح عدد الطائرات المحتجزة أربع طائرات مع الطائرة ذات السعة المقعدية الكبيرة "إيرباص 330" المحتجزة منذ أكثر من شهر، لافتة إلى أن جميع طائراتها تعرضت للاحتجاز فى مطار صنعاء فور وصولها قادمة من مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية، حيث كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج.

وأكدت الشركة أن عملية إحتجاز الطائرات الثلاث من شأنها أن تؤثر على سير رحلات الناقل الوطنى وتكبدها خسائر إضافية كبيرة، مناشدة المجتمع الدولى، ومنظمات النقل الجوى الدولية، والمبعوث الدولى إلى اليمن، وكافة الجهات ذات الإختصاص، بالتدخل العاجل لوقف مثل هذه التعسفات التى تتعرض لها الشركة.

وأضافت الشركة أن سبب وصول الطائرات المحتجزة إلى مطار صنعاء، هو أن هناك نحو 8 آلاف و400 حاج من صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، يتطلب نقلهم من مدينة جدة إلى صنعاء خلال مدة أسبوع، ولهذا اضطرت الشركة إلى تشغيل أكثر من رحلة فى اليوم الواحد من جدة إلى صنعاء لاستكمال نقل الحجاج فى الوقت المحدد، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك الآلاف من الحجاج العالقين فى الأراضى السعودية وينتظرون دورهم فى العودة إلى صنعاء وبقية المطارات اليمنية الأخرى.

اقرأ أيضاًاستهداف سفينة تجارية غرب مدينة الحديدة اليمنية

هيئة ملاحة بريطانية تعلن وقوع هجوم على سفينة تجارية قبالة سواحل الحديدة اليمنية

مجلس الأمن يعقد بعد غد جلسة إحاطة ومشاورات مغلقة بشأن اليمن

مقالات مشابهة

  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • حُجّاج صنعاء العالقون.. ضحايا قرصنة حوثية لنهب إيرادات اليمنية
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • احتجاز وترحيل قسري.. مصير مظلم يواجهه السوريون في العراق
  • بعد احتجاز أربع طائرات.. الحوثيون يتهمون السلطات السعودية باحتجاز حجاج يمنيين ويهددون بالعواقب
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز الحوثي 4 من طائراتها في مطار صنعاء