لم تكن مديحة كامل ممثلة كوميديا، لكنها في الوقت ذاته، كانت كانت تستطيع أن تؤدي أي دور كوميدي في جميع الأعمال السينمائية التي شاركت فيها ما دام سيقدم لها شيئا جديدا.

وكان للفنانة مديحة كامل، وجهة نظر في الرجل الذي ترغب في الارتباط به.

 

مديحة كامل: ميعجبنيش الراجل الهايف

ولم تنظر مديحة كامل للشكليات بالنسبة للرجل، فإذا اقتنعت بأحدهم كانت ترتبط به، وتقول مديحة كامل: «ميعجبنيش الراجل الهايف، ومببصش للشكليات، المهم عندي أن أقتنع، فإذا اقتنعت يتحول كل شيء فيه إلى جميل في نظري».

وأضافت مديحة كامل أنها لم تكرر تجربة الإنتاج السينمائي بعد إنتاج فيلم «امرأة قتلها الحب» الذي وفر لها الإحساس بمسئولية الإنسان الذي يستخدم ماله في أن يصنع ويقدم فنا، موضحة: «كما أعترف بأن الوقت لم يسعفني كثيرا لكي أعود للإنتاج».

وأشارت مديحة كامل إلى أن رسائل المعجبين التي تصلها تأخذ وقتا كثيرا في الرد، لذا كانت تخصص يوما في الأسبوع للجلوس والرد عليها، معقبة: «أغلب هذه الرسائل تدور حول محور واحد، وهو الإعجاب بدرو معين»، مؤكدة أنها كانت تتمنى أن تصبح مهندسة ديكور لو لم تصبح ممثلة.

وعانت مديحة كامل من مرض القلب طوال حياتها، وأصيبت المرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل “الأفعى”، إلا أن متاعبها الصحية الجدية بدأت قبل وفاتها بعام، حيث ظلت طريحة الفراش في مستشفى مصطفى محمود لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر، ما استدعى مكوثها في المستشفى لفترة طويلة.

وتوفيت مديحة كامل في منزلها في 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان، بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها متوفاة في ظهر اليوم التالي.

 

اعتزال مديحة كامل التمثيل

مديحة كامل ارتدت الحجاب واعتزلت العمل في المجال الفني في أبريل 1992، وكان آخر أفلامها فيلم «بوابة إبليس»، الذي أُتلفت بعض مشاهده وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة دوبليرة لأن الفنانة مديحة كانت اعتزلت الفن وقتها ورفضت رفضًا قاطعًا العودة للتمثيل.

وتزوجت مديحة كامل ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال «محمود الريس» وأنجبا ابنتهما الوحيدة «ميرهان»، وتزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة، أما زواجها الأخير فكان من محامٍ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مديحة كامل الأعمال السينمائية مدیحة کامل

إقرأ أيضاً:

أشياء غريبة بيعت مقابل مبالغ ضخمة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في عالم السوق الحر، قد تجد أن هناك شخصًا على استعداد لشراء أي شيء تقريبًا، مهما بدا عديم القيمة ومع انتشار الإنترنت وزيادة عدد سكان العالم إلى ما يقرب من ثمانية مليارات نسمة، أصبحت كلمة "قيمة" غير ذات معنى في بعض الأحيان، واليوم يمكن للأشياء الأكثر غرابة وعشوائية أن تتحول بين عشية وضحاها إلى سلع تقدر بالملايين، وذلك إذا وجدت المشتري المناسب في اللحظة المناسبة، فبعض أفضل الأشياء في العالم قد تتحول إلى "أكبر خيبة أمل" في لحظة، والعكس صحيح، وهذه أمثلة لأشياء بدت عديمة القيمة، لكنها بيعت مقابل مبالغ جنونية بعد أن وجدت الشخص المناسب.

 -شعر جاستن بيبر:

في عام 2011، حلق المغني الشهير جاستن بيبر رأسه وقدم خصلًا من شعره للمزاد، لم يكن الهدف فقط هو جمع المال للأعمال الخيرية، بل دفع أحد المعجبين مبلغًا قدره 40,668 دولارًا للحصول على تلك الخصل، ما يجعلها واحدة من أغرب الصفقات التي شهدتها الأسواق.

-الجبن المقدس المشوي:
في عام 1994، لاحظت امرأة من فلوريدا وجه السيدة العذراء مريم على قطعة من الجبن المشوي الذي صنعته، بعد أن احتفظت بالجبن لمدة عقد كامل، باعتها في مزاد عام 2004 مقابل 28,000 دولار، والشركة التي اشترتها كانت نفس الشركة التي اشترت العصا المسكونة، وأعلنت عن خطط لأخذ الجبن في جولة ثم بيعه مرة أخرى للأعمال الخيرية.

-زيوت أصابع أودري هيبورن:
في عام 2017، قامت دار المزادات "كريستيز" ببيع مجموعة من ممتلكات الممثلة الشهيرة الراحلة أودري هيبورن وكما هو متوقع، تدفق هواة جمع التحف والأثرياء الذين يبحثون عن أشياء تميزهم. إحدى القطع التي بيعت كانت مجموعة من النصوص التي احتوت على آثار من زيوت أصابع هيبورن، وتم بيعها مقابل 700,000 دولار، وهو مبلغ ضخم يُدفع لشيء بهذه البساطة.

-العصا المسكونة:
في عام 2004، قررت أم صبي يبلغ من العمر ست سنوات بيع عصا قديمة كانت تعود إلى جده المتوفى، حيث كان الصبي مقتنعًا بأن شبح جده يسكن تلك العصا وتم بيع العصا عبر الإنترنت مقابل 64,000 دولار (أكثر من 92,000 دولار بقيمة اليوم)، واشترى كازينو عبر الإنترنت العصا، ووعد بطمأنة الطفل بأن جده ما زال بخير.

-لعبة "سوبر ماريو 64:

بيعت نسخة من لعبة الفيديو الشهيرة "سوبر ماريو 64" في مزاد مقابل 1.56 مليون دولار واللعبة التي أُطلقت منذ أكثر من 25 عامًا تعتبر من أشهر ألعاب الفيديو، لكن السعر الذي دفع لنسخة مختومة منها كان غير معقول مقارنة بتوفر نسخ أخرى منها في الأسواق بأسعار أقل بكثير.

-معنى الحياة:
في عام 2000، قام شخص ببيع "معنى الحياة" على الإنترنت مقابل مبلغ 3.26 دولار وعلى الرغم من أن هذا المبلغ ليس كبيرًا، إلا أن الصفقة أثارت دهشة الكثيرين حيث لم يكن هناك شيء ملموس تم بيعه، فقط "معرفة فلسفية" عن معنى الحياة.

-أغلى صورة مباعة:
في عام 2011، بيعت صورة تظهر نهر الراين في ألمانيا بمبلغ 4.3 مليون دولار وعلى الرغم من أنها صورة جميلة، إلا أن السعر الضخم أثار الجدل حول ما إذا كان هذا النوع من الفنون يستحق مثل هذه الأرقام الفلكية.

-اسم نطاق "بيزنيس دوت كوم":
في صفقة أثارت الجدل، بيعت اسم نطاق "Business.com" مقابل 350 مليون دولار لشركة دليل الهاتف "R.H. Donnelley" ورغم أن الموقع يجذب عددًا ثابتًا من الزيارات، إلا أن الكثيرين تساءلوا عما إذا كان يمكن أن يحقق هذا الاستثمار الضخم أرباحًا تعادل ذلك المبلغ.

-ماسة "النجمة الوردية":
بيعت ماسة تعرف باسم "النجمة الوردية" في عام 2017 مقابل 71.2 مليون دولار والماسة النادرة تزن 59.6 قيراطًا وتميزت بلونها الوردي الفريد، وهو ما جعلها واحدة من أغلى المجوهرات في العالم.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة مديحة سالم نجمة الرقة والرومانسية
  • أشياء غريبة بيعت مقابل مبالغ ضخمة.. تعرف عليها
  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها
  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها
  • بالصور.. دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة برفقة ابنتها
  • تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى