نظمت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحية بالغردقة، بتكليف من اللواء ياسر محمد حماية رئيس المدينة حملة للتفتيش والمرور على المنشآت السياحية للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة كمقصد سياحى عالمى مميز.

 

وتأكدت الحملات من سريان السجل البيئى للفنادق المختلفة، وانتهاء تراخيص أحد المنشآت السياحية، وترخيص المدير بإحدى الفندقين وجارى تجديدهما.

 

 

وأشادت اللجنة بصلاحية اللحوم والدواجن والأسماك للاستخدام الآدمى وقام عضو السياحة بعمل محضر تراخيص منتهية لاحدى المنشآتين وطالب بزيادة عدد المنقذين بالشاطئ وحمامات السباحة وسجلا عضو الصحة والأمن الصناعى بعض الملاحظات وتقديمها للمسؤولين لتلافيها.

 

كما وجدت ملاحظات لمكتب العمل كعدم استيفاء فندقين نسبة تشغيل الـ5% العمالة من ذوى الاحتياجات الخاصة، عدم تقديم مايفيد نسبة صرف الأرباح للعاملين ونسبة العلاوة الدورية 3%، وعدم تقديم ما يفيد صرف المقابل المادى والإجازات.

 

كذلك عدم تقديم مايفيد تسليم نسخة عقد لكل عامل نفذت الحملة بالتنسيق مع عضو من وزارة السياحة والصحة ومكتب العمل تحت إشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر اخبار محافظات المشاركة السياسية الغردقة المنشآت السیاحیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب مخافظة المنيا ، بالتنسيق مع الإدارات التموينية ، شن الحملات التموينية والتفتيشية المكثفة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ، حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية ، بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وجميع الجهات المعنية.

 

وذلك بتكثيف الحملات التفتيشية على ، المخابز البلدية ، والأسواق ، والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية ، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات ، عن تحرير 142 محضراً تموينيا متنوعاً، منها 122 محضرا لمخابز بلدية ، وتنوعت المخالفات ، ما بين ، (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان).

 

كما تمكنت مديرية التموين برئاسة عبد الباسط عبد النعيم وكيل الوزارة بالمنيا ، من تحرير 20 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية