درعا-سانا

حماية مياه الشرب من مختلف أشكال التلوث والقيام بالخطوات اللازمة فنياً وبيئياً لتحقيق هذه الغاية، محاور ناقشتها الجلسة الحوارية التي أقامتها محافظة درعا ومديرية البيئة فيها اليوم.

الجلسة التي نظمت ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري، ناقش فيها المشاركون أسباب تلوث مياه الشرب، من الاختلاط مع مياه الصرف الصحي والتجاوزات في شبكات المياه، وخطورة تجمعات القمامة وتراكمها دون معالجتها، مؤكدين ضرورة بناء تعاون شامل لتوحيد الجهود لحماية مياه الشرب، ووضع خطة عمل مشتركة لاعتمادها وتطبيقها فعلياً.

وقدم منسق فريق المياه وإعادة التأهيل بفرع الهلال الأحمر الدكتور المهندس علاء برمو إحصائيات حول تداعيات تلوث مياه الشرب على الصحة العامة والبيئة، مقدما مقترحات لمعالجة هذه المشكلة تشمل تحسين وصيانة بنية شبكة المياه، وتعزيز تطبيق القوانين واللوائح الصحية والبيئية، ونشر التوعية بين المجتمع المحلي في الحفاظ على مياه الشرب آمنة ونقية.

بدوره، أكد مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدرعا المهندس مأمون المصري خلال الندوة ضرورة تعاون الجهات المعنية والمنظمات الدولية للحد من ظاهرة تلوث مياه الشرب، من خلال تأمين قطع صيانة لشبكات الصرف الصحي وشبكات المياه، وتأمين مواد التعقيم، وتشديد الرقابة ومحاسبة المخالفين لشبكات المياه ومن يقومون بالتعدي عليها.

ليلى حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد سير العمل بمأخذ محطة مياه الشرب بمنطقة برقاش

قامت المهندسة مروة حسين أمين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، بجولة تفقدية لمأخذ محطة مياه الشرب بمنطقة برقاش، لمتابعة سير العمل بالمأخذ، يرافقها المهندس أسامة فكري، نائب رئيس الجهاز، ومسئولو الجهاز، وذلك في إطار توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمتابعة الدورية لمنظومة مياه الشرب ورفع كفاءتها لاستمرارية ضخ المياه للمواطنين بالمدن الجديدة بجودة عالية، والتعامل الفوري مع شكاوى المواطنين.

وتابعت المهندسة مروة حسين في جولتها سير العمل بمأخذ المياه والروافع، وعنابر الطلمبات للتحقق من استمرارية الضخ وكفاءة تشغيل الطلمبات بأقصى طاقة ممكنة، لتوفير أكبر كميات مياه لتغطية احتياجات المواطنين.

كما تم المرور على مسار الخط قطر ٢٢٠٠ مم المقترح تنفيذه لتدعيم خطوط المياه الناقلة من المأخذ على  الرياح البحيرى وحتى الرافع الأوسط بطول حوالى ٥ كم.

ووجهت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، فريق عمل التشغيل لضرورة المتابعة المستمرة وعمل الصيانة الوقائية اللازمة بصفة دورية لضمان استمرارية واستقرار ضخ المياه.

مقالات مشابهة

  • رئيس «كهرباء مصر الوسطى» يجتمع برئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا
  • رئيس الشيخ زايد تتفقد محطة مياه الشرب بمنطقة برقاش
  • لقاء يجمع مسئولى القابضة وشركات المياه بالمحافظات لمناقشة مستقبل المياه على مستوى الجمهورية
  • مياه أسيوط تنظم ورشة عمل لرؤساء قطاعات المعامل بالشركة على مستوى الجمهورية
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد سير العمل بمأخذ محطة مياه الشرب بمنطقة برقاش
  • رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية يتابع عمليات الإحلال والتجديد لخطوط المياه
  • غداً.. قطع المياه عن قرى اطسا ويوسف الصديق بالفيوم
  • رئيس مياه الشرب بالقاهرة يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة محطات المياه
  • خريطة قطع المياه عن عدة مناطق في 5 محافظات غدا.. الأماكن والمواعيد
  • «مياه الشرقية»: تنفيذ 100 نشاط توعوي للحد من الاستهلاك ضمن «حياه كريمة»