قال الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، إنَّ هناك حالات مصابة إصابات عنيفة من الأطفال والنساء بأسلحة ومعدات غير مصرح بها دوليا، مشيرًا إلى تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بالتنسيق لتشكيل لجنة للاستعانة بالطب الشرعي لفحص الإصابات، شارحًا أنَّ «الحالات الى استقبلتها مصر حرجة وتحتاج رعاية كبيرة، لكن لا توجد وفيات».

الدعم النفسي تجاوز الحالات المصابة بغزة

وأضاف «سعفان»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّ الحالات التي تمّ استقبالها في مصر صعبة وتحتاج لرعاية كبيرة، مشيرًا إلى وجود مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية الكافي لهذه الحالات.

واستكمل: «نسعي لتقديم الدعم النفسي للأطقم الطبية وليس للحالات المصابة من الاشقاء الفلسطينيين فقط»، مبينًا أنَّ هناك عدد من التمريض لم يتحمل المشهد الصعب للحالات المصابة، مستشهدًا بحالة سيدة فلسطينية لديها بتر في 3 أطراف، قدميها وأحد ذراعيها.

ليس لدينا وفيات.. لكن الحالات صعبة وتحتاج لرعاية شديدة

وتابع أنَّ هناك حالات في بعض المحافظات والقاهرة في معهد ناصر ومستشفى الشيخ زايد حتى الآن، ولا يوجد في الجيزة أي حالة، مؤكّدا أنَّه لا يوجد وفيات بين الحالات المصابة من الفلسطينيين، مشيرَّا إلى أنَّ هناك تعليمات بتقديم الدعم الصحي الكامل لهم من خلال الفرق الطبية.

وأضاف أنَّ الحالات التي يتمّ استقبالها تتراوح بين 40 إلى 45 حالة بشكل يومي، لافتًا الى أنَّ هناك مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية الكافي لهذه الحالات 

وكان الدكتور إبراهيم العدوي، استشاري العظام بمستشفى شمال سيناء، صرح بأنَّ هناك مجموعة من الحالات المصابة مستخدم ضدهم الاحتلال الإسرائيلي أسلحة بيولوجية أو أسلحة كيميائية لشن هجمات متفرقة على قطاع غزة، مؤكّدًا أنَّ الحالات المصابة خطيرة، إذ أنَّ هناك حالات عبارة عن انفجار في الأمعاء ونزيف داخلي في مختلف أنحاء الجسم إلى جانب الكسور من الجمجمة وتمّ التعامل معها ولدينا أمل في الشفاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطفال والنساء الاحتلال الاسرائيلي الدعم النفسي الصحة والسكان الطب الشرعي الطب العلاجي المستلزمات الطبية حالات مصابة شمال سيناء أدوية وزير الصحة غزة مصابي غزة وزارة الصحة الحالات المصابة

إقرأ أيضاً:

دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين

واصلت جامعة بنها من تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي لخدمة المجتمع المحلي.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها علي استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية، ولخدمة المجتمع المحلى وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

وأضاف الدكتور السيد فودة أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة.

من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • 7 وفيات ونحو 100 إصابة.. مرض حمى النيل يثير الذعر في إسرائيل
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • وفيات السبت .. 29 / 6/ 2024