موقع 24:
2024-09-30@18:40:35 GMT

قطر تطالب بـ"فترة هدوء" لإطلاق سراح الرهائن في غزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

قطر تطالب بـ'فترة هدوء' لإطلاق سراح الرهائن في غزة

أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأحد، وجود صعوبات أمام مفاوضات لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة.

وقال آل ثاني، خلال مؤتمر صحافي في الدوحة مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، إن هناك صعوبات على الأرض، بسبب "الممارسات العسكرية الإسرائيلية" في غزة.
من جانبها، قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأحد، إن الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة تتطلب "فترة من الهدوء".

حماس: منفتحون على تسوية كاملة لملف الرهائن https://t.co/9xQrOZ8wbs

— 24.ae (@20fourMedia) November 3, 2023 وقال ماجد الأنصاري المتحدث باسم الوزارة، خلال مؤتمر صحافي في الدوحة، إن التسريبات من المفاوضات "ضارة"، وتصعّب على الوسطاء القيام بعملهم.
وقال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية إن المسؤولين الأمريكيين يبذلون جهوداً مكثفة للإفراج عن الرهائن، ولكن لا يوجد ضمان لنجاح ذلك المسعى، أو إطار زمني لتحقيقه.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث إلى الصحافيين، شريطة عدم الكشف عن هويته، أن هناك "اتصال غير مباشر" يهدف إلى إيجاد إطار لإخراج الرهائن من غزة، لكن الأمر صعب للغاية.
وقال المسؤول الأمريكي إن الأمر سيتطلب "توقف الصراع إلى حد كبير" لإخراج الرهائن. وتابع "إنه أمر يخضع لنقاش جدي ونشط للغاية.. لا يوجد اتفاق حتى الآن لإنجاز هذا الأمر فعلياً، لكنه شيء نعمل عليه بجدية بالغة".
وأضاف "نحن متفائلون، ونبذل كل ما في وسعنا لإخراج الرهائن، لكن لا يوجد ضمان على الإطلاق بأن ذلك سيحدث، أو متى سيحدث".
وقال "سنبذل كل ما في وسعنا لضمان خروج جميع الرهائن من جميع الجنسيات من غزة، لذا فإن هناك عملية نشطة تجري وسط جهود متعددة الاتجاهات، بما في ذلك الاتصال غير المباشر لمحاولة التوصل إلى إطار لإخراج الرهائن من غزة".
وأوضح المسؤول أن الإدارة تتفاوض أيضاً مع حماس بشأن السماح للمواطنين الأجانب المحاصرين في القطاع بالمرور الآمن إلى خارج غزة. وقال إن المحادثات صعبة، وتشمل مسعى من حماس لإخراج بعض مقاتليها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطر لإخراج الرهائن فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يندد بالقصف الاسرائيلي على اليمن.. يجب أن يكون هناك رد حاسم

نددت إيران بالغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني، والتي استهدفت محطة كهرباء ومستودعات وقود.

 

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء الأحد إنه يجب عدم السماح لإسرائيل بمهاجمة دول "محور المقاومة" الموالي لإيران واحدة تلو الأخرى.

 

وأضاف بزشكيان يجب عدم ترك المقاتلين اللبنانيين وحدهم في هذه المعركة لكيلا يهاجم النظام الصهيوني (إسرائيل) دول محور المقاومة واحدة تلو الأخرى”.

 

وتابع "لا يمكننا تقبل هذه الأفعال ولن تمر دون رد. يجب أن يكون هناك رد فعل حاسم".

 

وندد ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بالضربات الإسرائيلية في اليمن، وقال في بيان إنها استهدفت "بنية تحتية مدنية" مثل محطة كهرباء ومستودعات وقود.

 

وأضاف كنعاني "تحذر إيران مجددا من عواقب لعب النظام الصهيوني (إسرائيل) بنار الحرب على السلام والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي".

 

وفي هجوم إسرائيلي آخر على اليمن في يوليو تموز، قصفت طائرات مقاتلة “مواقع يمكن استخدامها في أغراض مدنية وعسكرية مثل البنية التحتية للطاقة” في الحديدة، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الحوثيين يستخدمون الميناء في تسلم شحنات أسلحة إيرانية.


مقالات مشابهة

  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • الرئيس الإيراني يندد بالقصف الاسرائيلي على اليمن.. يجب أن يكون هناك رد حاسم
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • بعد انتهاء فترة اعتقاله.. أسرة علاء عبد الفتاح تطالب بالإفراج عنه
  • الصين تطالب بوقف شامل لإطلاق النار في الشرق الأوسط
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح
  • مقتل نصرالله أمر مختلف..مسؤول إسرائيلي:اغتياله يكسر محوراً رئيسياً
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل