أوضح المحلل المالي"عمر ماهر" الذي يعمل بقطاع الاتصالات بمجموعة "هيرميس المالية"، إن الأرباح التي حققتها شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" في الربع الثالث من 2023 جاءت أفضل من التوقعات فيما يتعلق بالأرباح، لكنها جاءت متناسبة مع التوقعات بخصوص الإيرادات ،مضيفاً أن من الملاحظ في الربع الأخير من 2022 أن هناك ضغوطا على هوامش الربحية للشركة بسبب دخولها في مشاريع جديدة، وبالتالي من الطبيعي أن تتكبد خسائر في المرحلة الأولية، مشيراً أن الضغط على هوامش الربحية قد يستمر لعام أو عامين.

وتابع: أما شركة "موبايلي" فجاءت أرباحها متماشية مع التوقعات على جميع المستويات.

أما "زين" السعودية التي لم تعلن نتائجها لحد الآن، فإنه لن تكون هناك مفاجآت كبيرة وسيكون الربع مشابهاً لأداء الشركة السابق، وفقا لماهر.

وكانت أرباح "إس تي سي" ارتفعت بنسبة 38.49% إلى نحو 4.904 مليار ريال في الربع الثالث من 2023، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 3.541 مليار ريال في الربع المماثل من 2022.

اقرأ أيضاً انهيار وشيك للهدنة بين السعودية ومليشيا الحوثي ستمتد إلى السعودية والأردن.. 10 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة عملية عسكرية حوثية فاشلة ضد السعودية سعر صرف الدولار في السعودية واليمن والدول العربية اليوم الأحد 5/11/2023 ننشر سعر الذهب في الدول العربية ومختلف دول العالم بالدولار والعملات المحلية اليوم الأحد 5/11/2023 أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد 5/11/2023 والأونصة تسجل هذا الرقم عاجل: أنباء عن إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيا باتجاه الأراضي السعودية واعتراضه فوق البحر الأحمر ”فيديو” سيارة جيب شاص وأخرى هايلوكس يغرقا في وادي مرخ بمحافظة أملج السعودية جراء سيول الأمطار ”فيديو” المنتخب اليمني يتوجه إلى السعودية استعدادا لمواجهة نظيره البحريني تحرك عربي عاجل لوقف العدوان على غزة القبض مئات اليمنيين خلال محاولتهم الدخول إلى السعودية بالطيران والصواريخ.. مناورة عسكرية حوثية قرب الحدود السعودية وتهديد صريح للمملكة

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح "إس تي سي" بنسبة 63.03% مقارنة بصافي ربح نحو 3.008 مليار ريال في الربع الثاني من 2023.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الربع

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت أسعار الذهب العالمي، اليوم الاثنين، مع بداية الأسبوع ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي، حيث يتجه الذهب لتسجيل أفضل أداء ربع سنوي منذ أكثر من 8 سنوات بعد الدعم الكبير الذي حصل عليه من قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة. 
سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.1% ليتداول حالياً عند المستوى 2656 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2661 دولار للأونصة ليسجل أعلى مستوى عند 2666 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2647 دولار للأونصة، ويتجاهل الذهب توترات الشرق الأوسط ولبنان، وفق تحليل جولد بيليون.

ارتفع سعر الذهب حتى الآن خلال الربع الثالث من عام 2024 بنسبة 14.2% وهو أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016، بينما خلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 6.1% بعد أن سجل مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي. 
وجد الذهب الدعم الكبير من قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية لينهي سياسة التشديد النقدي ويظهر اتجاهه إلى مزيد من عمليات خفض الفائدة للحول دون تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي وتأثر قطاع العمالة بشكل سلبي.
بالإضافة إلى هذا حافظ الذهب على مكاسبه خلال الأيام الأخيرة بعد أن أعلنت الحكومة الصينية عن إجراءات تحفيزية كبيرة لدعم الاقتصاد، مما قد يزيد من الطلب على الذهب في أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم.
بالإضافة إلى هذا يبقى الطلب العالمي على الذهب كملاذ آمن متزايد في ظل المخاوف المستمرة بشأن الحرب في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وعدم اليقين السياسي المصاحب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.
وأشار تحليل جولد بيليون إلي أن الذهب يبدو مستعدًا لارتفاع محتمل إلى المستوى 2700 دولار للأونصة إذا كانت بيانات سوق العمل التي تصدر هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي متوافقة مع إمكانية تخفيف 75 نقطة أساس أخرى من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية العام. 
حيث يصدر هذا الأسبوع تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي والذي يظهر أعداد الوظائف الجديدة ومعدل البطالة ومتوسط الأجور، ويعد أحد أهم البيانات الاقتصادية التي يعتمد عليها البنك الفيدرالي الأمريكي في تقييم أداء الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • رغم توترات الشرق الأوسط.. النفط يتراجع 17% في الربع الثالث
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • الاستثمار الأجنبي في السعودية.. الخطة لا تسير وفق التوقعات
  • الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • البورصة تربح 21.2 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد