تقع محطة مترو البوهي في شارع البوهي بمنطقة إمبابة، والتي نُفذت بأيادٍ مصرية خالصة، من حيث الأعمال الإنشائية كالخرسانات أو التشطبيات النهائية التي حافظت على الطابع الخاص بجميع محطات المترو؛ لتكون جزءًا من المرحلة الثالثة للمترو، المعروف بالخط الأخضر.

تفاصيل المحطة 

على مساحة 2000 متر مسطح نُفّذت محطة البوهي، على بُعد 900 متر من محطة مترو إمبابة، و800 متر من محطة مترو القومية العربية، وتستعرض «الوطن» في جولة حجم الأعمال بالمحطة.

ويقول المهندس أحمد محمود، مدير محطة مترو البوهي، إنّ للمحطة مدخلين وتشتمل على سلالام خرسانية وأخرى كهربائية.

تقع المحطة على مساحة 2000 متر مسطح، بحسب ما رواه «محمود»، لـ«الوطن»، وتضم صالتي تذاكر منفصلتين، تحوي كل منهما عددٍ من شبابيك صرف التذاكر، فضلًا عن ماكنيات «TVM» التي تُمكّن الراكب من الحصول على التذكرة دون الوقوف أمام شباك التذاكر.

أنهى مهندسو المحطة التي ترتفع عن منسوب الشارع بنحو 15 مترًا، تركيب 12 ماكينة مرور في كل صالة؛ ليكون الإجمالي 24 ماكينة، وفي كل صالة تشتمل على سلمين متحركين.

محطة مترو البوهي

لم يقتصر دور محطة مترو البوهي على نقل الركاب فقط، بل ساهمت وفق المهندس أحمد محمود، في تغيير شكل المنطقة بالكامل: «خدنا مساحة من الشارع لإنشاء المحطة، وأعدنا الشيء لأصله وتم رصف الشوارع بالكامل وحافظنا على مظهرها الجمالي الراقي الذي يليق بالجمهورية الجديدة ووضعت أعمدة إنارة في الشوارع».

وأكد المهندس علي علي، مدير محطة مترو البوهي، أن المحطة بطول 150 مترا وعرض 22 مترا، وفي كل مدخل سُلّمان خرسانيّان وسلمان كهربائيّان تيسيرًا لحركة الركاب القادمين للمحطة، وتشتمل من الداخل على 8 سلالام كهرباء، و4 خرسانية.

تخدم محطة مترو البوهي شارع الأقصر وذكي مطر وشارع البصراوي، فهي جزء من منطقة إمبابة التي تبعد عنها بحوالي 700 متر، بحسب «علي»: «بدأنا الأعمال في المحطة منذ 4 سنوات».

محطة مترو البوهي إنجاز ضخم

وصف المهندس علي علي، محطة مترو البوهي بأنها إنجاز ضخم وكبير، يخدم أكثر منطقة شعبية في نطاق محافظة الجيزة وهي منطقة إمبابة، مؤكداً أن فريق العمل واجه العديد من المعوقات في بداية المشروع خاصة وأن المباني السكنية كانت قريبة للغاية من موقع العمل، إلا أن براعة المهندس المصري مكّنت من إتمام المشروع بنجاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المترو وسائل النقل الجماعي محطات المترو وزارة النقل محطة مترو البوهی

إقرأ أيضاً:

طرح محال تجارية بمنطقة مطار إمبابة وسوهاج الجديدة للبيع بالمزاد العلني

أعلن جهاز تنمية مناطق مثلث «ماسبيرو – مطار إمبابة – مجرى العيون»، عن طرح 14 محلاً تجارياً بمساحات تتراوح بين (15م2 و39م2 أسفل العمارات بمنطقة مطار إمبابة للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم 6 نوفمبر 2024، بجهاز مدينة الشيخ زايد.

محلات في محافظة سوهاج

وقرر جهاز تنمية  مدينة سوهاج الجديدة، طرح 14 محلا بأنشطة خضراوات وفاكهة، و2 ثلاجة بمساحات تتراوح بين (65 م2 : 113م2  بسوق الجملة بالحي الخامس بالمدينة للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم 21 اكتوبر 2024، بجهاز مدينة سوهاج الجديدة.

جدير بالذكر أنه تم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بجهازي تنمية مدينة الشيخ زايد وسوهاج الجديدة، وأنه يمكن للراغبين في دخول المزادين المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

مقالات مشابهة

  • مترو أبو قير بالإسكندرية يستعد لنقل أكثر من مليون راكب.. متى ينطلق؟
  • نقلة نوعية للرعاية الصحية.. «كفرالدوار العام» تستقبل أول حالة أورام للعلاج داخل المستشفى
  • إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم بجسر السويس
  • “ الشعولي” تُشيد بالمشروعات الجارية لخدمة القطاع السياحي بالأقصر
  • البوسنة.. “فلسطين وغزة” شعار مهرجان ميس المسرحي
  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • تفاصيل جديدة عن «مترو الإسكندرية».. مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار التذاكر
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • مزاد لبيع محال تجارية بمنطقة مطار إمبابة وسوهاج الجديدة
  • طرح محال تجارية بمنطقة مطار إمبابة وسوهاج الجديدة للبيع بالمزاد العلني