يواجه الوداد الرياضي، ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة مساء لحساب ذهاب نهائي السوبرليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وتعتبر مواجهات الوداد الرياضي وصن داونز بمثابة مباريات كلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، حيث تكررت كثيرا خلال السنوات الأخيرة، والتي كان آخرها برسم نصف نهاية عصبة الأبطال الإفريقية السنة الماضية، حين انتزع زملاء العميد يحيى جبران بطاقة التأهل إلى النهاية من قلب ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” ببريتوريا.

وسيعمل الوداد الرياضي، وصيف بطل الدورة الماضية من عصبة الأبطال الإفريقية وحامل لقبها منذ سنتين، على تكريس تألق كرة القدم المغربية في الآونة الأخيرة، وتأكيد الإنجازات التي تم تحقيقها على صعيد المنتخبات والأندية الوطنية في مختلف التظاهرات القارية والعالمية، وهو ما سيشكل حافزا لكتيبة عادل رمزي، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الجنوب إفريقي.

ويدخل لاعبو فريق الوداد، هذه القمة القارية بين مدرستين كرويتين رائدتين ، وكلهم طموح لانتزاع اللقب القاري الأول لنخبة الأندية الإفريقية، حيث يستفيدون من امتياز اللعب بميدانهم وبين جماهيرهم، التي يراهنون على أن تشكل سندا قويا لهم لتجاوز عقبة صن داونز.

وسيخوض الفريق الأحمر المباراة مكتمل الصفوف بعد استعادة مدافعه إلياس الشتي، الذي لم يرافق الفريق في رحلة رادس، مع استمرار غياب مدافعه الكونغولي ارسين زولا المصاب منذ أسابيع، في حين سيفتقد ماميلودي صن داونز لخدمات لاعبه جونيور مندييتا، الذي حصل على البطاقة الحمراء في مباراة فريقه ضد الأهلي المصري.

ويعول عادل رمزي على الانسجام والتماسك الذي أبان عنه فريقه خلال المباريات الأخيرة، والتجانس بين خطوطه، والذي منح أفضلية ملموسة لعناصره في المواجهات التي خاضها لحد الآن.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن اسم الحكم السوداني محمود علي إسماعيل، لقيادة مباراة الوداد البيضاوي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، لحساب ذهاب نهائي السوبرليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وسيساعد محمود علي إسماعيل في قيادة المباراة المذكورة، بين الوداد البيضاوي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، كلا من مواطنه عبد الله إبراهيم، كمساعد أول، والجيبوتي عبد الرزاق أحمد، مساعدا ثانيا، بينما سيتولى الجزائري مصطفى غربال، إدارة تقنية الفيديو المساعد “الڤار”

وتأهل الوداد الرياضي إلى المباراة النهائية، بعد تحقيقه فوزا مثيرا بملعب رادس بتونس على حساب مضيفه الترجي التونسي بالضربات الترجيحية (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف لصفر لفائدة الفريق التونسي، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها الفريق البيضاوي في لقاء الذهاب بالدار البيضاء.

وبلغ فريق ماميلودي صن داونز بدوره، المباراة النهائية بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه الأهلي المصري، مستفيدا من الأسبقية التي حققها في مباراة الذهاب بالفوز عليه بهدف دون مقابل.

كلمات دلالية السوبرليغ الإفريقي الوداد الرياضي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السوبرليغ الإفريقي الوداد الرياضي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي السوبرلیغ الإفریقی الوداد الریاضی

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيليّة على الجنوب.. إليكم المناطق التي استُهدِفَت

شنت طائرات العدوّ الإسرائيلي سلسلة غارات على زبقين وجبال البطم وطير حرفا والجبين وشيحين في قضاء صور، ترافقت مع قصف مركز على الاماكن عينها.   كما وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة عل منطقة بين البيسارية وقعقعية الصنوبر.

 

مقالات مشابهة

  • محمد عواد: التتويج بالسوبر الأفريقي دفعة قوية للزمالك قبل السوبر المحلي
  • الجابر: نيمار رفع القيمة السوقية للهلال ولكن الفريق لم يتأثر بغيابه .. فيديو
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يواجه ووهان في «أبطال آسيا»
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي اليوم
  • الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • أولريش حارس بايرن ميونخ يواجه خطر العقوبات لتصرفه البذئ
  • حسام المندوه: الجميع سيخشى الزمالك بعد التتويج بالسوبر الإفريقي
  • غارات إسرائيليّة على الجنوب.. إليكم المناطق التي استُهدِفَت