بدأت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تنفيذ مشروع حيوي لتمديد خطوط رئيسية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى عدد من المناطق التي لم يصلها الغاز الطبيعي فى المراحل السابقة بمدينة كلباء بطول 25 كيلومترا بتكلفة تتجاوز خمسة ملايين درهم .

يأتي ذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة والتوسع في تنفيذ تمديدات شبكة الغاز الطبيعي لجميع المناطق للاستفادة من المزايا المتعددة التي توفرها.

وأوضح المهندس خالد الحوسني مدير مكتب الغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية أن المناطق التي ستستفيد من المشروع الجديد تتضمن منطقة صناعية كلباء ومنطقة الطريف وجزءا من منطقة سور كلباء وذلك في الجهة الشمالية للمدينة أما بالنسبة للجهة الجنوبية من المدينة يستفيد من المشروع منطقة الساف وسيدعم الخطوط القديمة ويساهم في تطوير كفاءة الشبكة وسيكون بالإمكان من خلال هذا الخط الوصول إلى مناطق ضاحية الغيل بالكامل.

وأشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه وفق أفضل المواصفات الفنية وبمتابعة من سعادة سعيد سلطان السويدي رئيس الهيئة وسعادة عبدالله عبدالرحمن الشامسي مديرها العام .. وأكد أن خطوط الغاز الجديدة ستسهم في دعم التوسع السريع للمنطقة وسيتم توصيل شبكة الغاز إلى 273 منزلا بالمرحلة الثانية لمشروع الساف والتابعة لدائرة إسكان الشارقة وما يقارب 152 منزلا بمنطقة طريف ويمكن الاستفادة من هذا الخط فى المستقبل بالوصول إلى غالبية مناطق المدينة.

وأضاف أنه تم تيسير الإجراءات اللازمة لتمكين المشتركين من الاستفادة من خدمات شبكة الغاز الطبيعي مشيراً إلى أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تتضمن مواصلة تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي في المناطق كافة بمدينة كلباء سواء القطاعات التجارية أو الصناعية أو السكنية وتعمل فرق العمل التابعة لإدارة الغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية على ضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

 

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق” تواصل تقديم خدماتها لسلامة ضيوف الرحمن على طرق المدينة المنورة 24 يونيو 2024 - 9:40 صباحًا «هيئة الطرق»: إنجاز 24% من المرحلة الرابعة لطريق جدة – مكة المباشر 23 يونيو 2024 - 10:41 صباحًا

 

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

 

 

وأوضحت “هيئة الطرق” أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

 

 

وبينت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • إريكسون: 5.6 مليار مشترك بشبكة الجيل الخامس بنهاية عام 2029
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • السكك الحديدية في 10 سنوات.. تطوير الوحدات المتحركة وتنمية العنصر البشري
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • “ماذا حدث لحقل ظهر؟”.. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • نقيب الصحفيين يبارك لشبكة الإعلام فوزها بالمراكز الأولى في المهرجان العربي