أقدم الاحتلال على قصف خزان مائي في منطقة تل الزعر شمال قطاع غزة، ما أدى إلى خسارة كميات كبيرة من المياه تدفقت بقوة في الطرقات.

وقصفت مقاتلات للاحتلال بالعديد من الصواريخ، الخزان المائي، ما أسفر عن انفجار كبير وقع فيه.

ويقدم الخزان كميات كبيرة من المياه للفلسطينيين، من الآبار الجوفية، وبقصفه، جرى حرمان قرابة 70 ألف نسمة، من الاستفادة من المياه، التي لا تتوفر بسهولة في القطاع، بعد قيام الاحتلال، بقطع الماء عن غزة.




ويلجأ الفلسطينيون في غزة، إلى الاعتماد بصورة كبيرة هذه الأيام، على المياه الجوفية، فضلا عن محطات تحلية متواضعة، للحصول على ماء صالح للشرب، في ظل الحصار المطبق.

ويقضي سكان غزة، ساعات طويلة في طوابير، أمام محطات تحلية، من أجل تعبئة كميات بسيطة من الماء لأغراض الشرب.

تغطية صحفية: مشاهد من مكان استهداف خزان المياه الرئيسي في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة pic.twitter.com/6R05qxml06 — القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) November 4, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال قصف غزة غزة قصف الاحتلال خزان ماء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة".

من حيث بدا عدوانه أكتوبر الماضي، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، بعملية عسكرية أجبرت آلاف الأهالي على مغادرة شرق مدينة غزة إلى نحو الجنوب، باستخدام قوات الاحتلال لجميع أنواع الأسلحة في تدمير الحي وترويع ساكنيه.

وقبل أن تبدأ اجتياحها البري المفاجئ بالدبابات لإحياء الشجاعية والزيتون والتركمان والتفاح، قامت قوات الاحتلال بقصف مكثف للأحياء السكنية الأربعة بنيران المدفعية بالتزامن مع غارات جوية للطيران الحربي، الذي استهدف عددا كبيرا من المنازل.

ثم لاحق اللاجئين من القصف والفارين إلى مقبرة التونسي شرق الشجاعية للاحتماء برصاص الطائرات المسيرة ليسقط منهم العشرات بين شهيد ومصاب، ومع استمرار القصف العنيف للمنازل السكنية شرق مدينة غزة شمالي القطاع وسقوط شهداء ومصابين لا حصر نهائيا لأعدادهم، عجز طواقم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة عن الوصول لمواقع الضحايا أو انتشال جثامينهم من تحت ركام المنازل نتيجة كثافة القصف ونقص المعدات ونفاذ الوقود.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين في غزة
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح
  • ‏إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين على منطقة كريات شمونة والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة
  • الاحتلال يوسع تقدمه شمال غرب مدينة رفح
  • باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعود لحي الشجاعية شمال غزة
  • مستعمرون يقتحمون منطقة أثرية في بيت أمر شمال الخليل