نظمت محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع لجنة (IOC) التابعة لليونسكو والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، سلسلة من حملات التوعية التى تجوب المدارس لتدريب الطلاب على خطة الإخلاء فى حالة وقوع موجات تسونامى.

وكان بداية التدريب اليوم بمدرسة سان مارك التابعة لإدارة وسط التعليمية لقربها من خط الساحل بمنطقة الشاطبى، وقد تم تدريب الطلاب على خطة الإخلاء في حال تعرضت المدرسة لموجات تسونامي و تنفيذ نموذج محاكاة لتدريب الطلاب على أماكن الخروج بالإضافة إلى ندوة لتعريف الطلاب بإعصار تسونامي وكيفية التعامل في حال وقوعه، وقد شارك في التدريب إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، ووحدة الإسعاف، وجميع الجهات المعنية.

شهد التدريب الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والدكتورة سوزان الغرباوى نائب رئيس أفريقيا للجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو، والمهندسة نيفين الليثي مسؤول ملف التغييرات المناخية بالمحافظة، ووجيه حنا إلياس مدير مدرسة سان مارك، ووليد مرسى مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

جدير بالذكر أن يوم ٥ نوفمبر هو اليوم العالمي للتوعية بأمواج تسونامي، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، والغرض من هذا اليوم هو زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الإستعداد للحد من مخاطر أمواج تسونامي وتعزيز تأهب المجتمعات، وجاء ذلك في إطار اهتمام محافظة الإسكندرية برئاسة اللواء محمد الشريف بالتوعية للحد من المخاطر الطبيعية التى تهدد السواحل المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التغييرات المناخية اللواء محمد الشريف اليوم العالمي للتوعية محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا

أزالت بلدية محافظة قرية العليا، أكثر من 1600م3 من المخلفات مجهولة المصدر بأنحاء المحافظة مدعمة بالآليات، لتستهدف 8000م3 خلال الثلاثة أشهر الماضية، وذلك ضمن أعمال مبادرة ”قرية العليا الأجمل“، والتي أطلقتها البلدية، والهادفة إلى الارتقاء بمستوى النظافة العامة ونشر الوعي البيئي والقضاء على ظاهرة ”التشوه البصري“ وإزالة مخلفات البناء داخل الأحياء السكنية والتخلص منها بالطرق السليمة بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة.رصد مخلفات البناءمن جهته أوضح رئيس بلدية محافظة قرية العليا، الدكتور المهندس أحمد الغامدي، بأن البلدية عززت أعمال إزالة ونقل المخلفات المجهولة المصدر من جميع المواقع، بعد أن رصدت رمي مخلفات البناء في مواقع متفرقه.
ونوه إلى أن البلدية تسعى إلى الحد من الظاهرة السلبية، لافتا إلى أن الإجراءات النظامية ستُتخذ للحد من تلك المخالفات والحفاظ على المظهر العام للمدينة من التلوث البصري لمدن مميزة وجاذبة.
أخبار متعلقة جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحليةالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة

مقالات مشابهة

  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة
  • "الصحة العالمية" تنظم ورشتى عمل للتوعية بالتعامل مع المخاطر الكيميائية البيولوجية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرات تعليمية لطلاب المدارس 2 يوليو
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة البلينا
  • محافظة أسيوط تدعم مشاركة طلاب المدارس في المبادرات المجتمعية والتنموية
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا