أثار فيديو كتائب "القسام" الذي عرض السبت، ويوثق تدمير عدد من آليات، ودبابات جيش الاحتلال شمالي غرب غزة تفاعلا واسعا.

وعلى غرار التفاعل الذي حصدته لقطات في مشاهد سابقة بثتها "القسام" مثل "بنطال الأديداس"، وعبارة "باسمك الأعظم" التي رددها أحد المقاومين، أثار الفيديو الجديد تفاعلا واسعا بسبب بعض العبارات.



واستخدم أحد مقاتلي القسام مصطلح "ولّعت" في إشارة إلى اشتعال النيران في إحدى الدبابات، فيما قال آخر مخاطبا رفيقه "هيها قبالك" لدفعه إلى استهداف الدبابة.

وباتت عبارتي "ولّعت" و"اضرب اضرب.. هيها قبالك" حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وأظهر التسجيل تمكن مقاتلي "القسام" من ضرب عدد كبير من الدبابات وناقلات الجند التي توغلت قرب الطريق الساحلي شمال غرب مدينة غزة.

من جهته، أكد الناطق العسكري باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، تدمير 24 آلية للاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية"، مشيرا إلى أن مقاتليه "باغتوا العدو عن قرب"، ودمروا هذه الدبابات جزئيا وكليا.

هشتاق #ولعت
يصعد للترند اعتزازاً بالمقاومة الفلسطينية وما تحققه من ضربات قوية ضد الجيش الصهيوني في المعارك على تخوم #غزة..

لمن لم يتابع هذا هو المقطع ..

غردوا الآن بقوة #ولعت pic.twitter.com/39SKEnEXDV

— أدهم أبو سلمية #غزة ???????? (@adham922) November 4, 2023

اعظم ما قيل وكُتب في التاريخ
" اضرب اضرب هيها قبالك " ????????????????

#ولعت pic.twitter.com/WPEbQuhOmx

— Ibrahim Hmayel (@IbrahimHmayel) November 4, 2023

ولعت.. ولعت..
صوّر..صور..
اضرب.. اضرب.. هيها قبالك..

كلمات سيخلدها التاريخ بمداد من نور وعزة وفخر..#غزة_تنتصر#غزه_مقبرة_الغزاة pic.twitter.com/r4RP2uduHR

— صُــهيـب (@SOHAEB_KH) November 4, 2023

اضرب اضرب هيها قبالك قذيفة مباركة من يد مباركة
أضرب سعد فداك نفسي
لا غالب إلا الله
ويلا #ولعت #فلسطين_تنتصر pic.twitter.com/Z358FOJ7dK

— ليث الشام (@layth_alshaam12) November 4, 2023

اضرب.. اضرب.. هيها قبالك..????
القسام تنكل بهم اللهم ثبتهم#ولعت pic.twitter.com/mIf5f80LCr

— مصطفى الكردي (@mostafakde) November 4, 2023

#ولعت
الآن في #غزة يتجلى المعنى الحقيقي لكلمة رجال.. دروس عمليَّة علموها لأبنائكم!
مقولة سوف يُخلِّدها التاريخ:
"اضـ.رب اضـ.رب هيها قبالك"! ???? pic.twitter.com/drXG7NHCCs

— ‏﮼عنبسة،ابن،سحيم (@_translater) November 4, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الفلسطينية فلسطين القسام طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

صحف عبرية: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان

أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن الجيش، بعد أقل من يومين من بدء الدخول البري إلى لبنان، فقد عددا كبيرا من العسكريين بين قتيل وجريح، واصفة ذلك بالكارثة.

 

ولفتت الصحيفة إلى إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 8 عسكريين كانوا ضمن مجموعات توغلت في أراضي جنوب لبنان، وتمكن مقاتلو "حزب الله" من إيقاعهم في كمين والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة، موقعينهم بين قتيل وجريح.

 

وتبرر "يديعوت أحرونوت" هذه الخسائر بالظروف الجوية الصعبة والضباب الكثيف والبرد القارس في جنوب لبنان. وأشارت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي ضرب الطرق القريبة والمباني المجاورة، من ضمنها مسجد، بالقنابل والصواريخ.

 

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في كمين مشيرة إلى أن "مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة".

 

الجدير ذكره، أن الإعلام التابع لـ "حزب الله" قال إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، وإن القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

 

كما أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة في أثناء محاولتها التوغل إلى بلدة مارون الراس جنوب لبنان، وأكد الحزب أيضا إيقاع عدد من العسكريين الإسرائيليين بين قتيل وجريح قرابة بلدة كفركلا.

 

القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد الاحتلال بمزيد من الضغوطات

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن مسؤوليتها عن عملية نفذت في مدينة يافا، حيث تمكن القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من الخليل من التسلل إلى أراضي 1948. وقد أشار البيان إلى أن المجاهدين قاما بطعن أحد جنود الاحتلال واستوليا على سلاحه قبل تنفيذ العملية.

 

وأكدت كتائب القسام في بيانها أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات ضد الاحتلال، مُعتبرةً أن استمرار الاحتلال في "إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة" سيجعله يتوقع رؤية مزيد من القتلى في شوارع المدن المحتلة. وأوضحت أن العمليات العسكرية ستتواصل في إطار رد فعل على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

 

وتأتي هذه العملية في وقت حساس، حيث تتصاعد فيه التوترات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، وخاصة في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها غزة والضفة الغربية. وتجدد كتائب القسام التأكيد على أن المقاومة هي الخيار الوحيد للدفاع عن الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه.

 

وفي سياق متصل، تبرز تصريحات كتائب القسام في ضوء المعطيات الأمنية الحالية، حيث تتزايد المخاوف من تصعيد عسكري شامل في المنطقة. وتعتبر هذه العملية مؤشراً على استعداد فصائل المقاومة لمواجهة الاحتلال في جميع أنحاء فلسطين، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الأمنية ويجعل المنطقة في حالة تأهب دائم.

 

تتوالى ردود الفعل على هذه العملية من مختلف الأوساط، حيث يعبر البعض عن تأييدهم للمقاومة، في حين يثير آخرون قلقهم بشأن العواقب المحتملة لهذا التصعيد على المدنيين.

مقالات مشابهة

  • ماذا تعرف عن مجزرة الدبابات بوادي الحجير جنوب لبنان عام 2006؟ (شاهد)
  • صحف عبرية: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • «أمهات الأشجار».. دعوة للتأمل من إصدار «كلمات»
  • “أمهات الأشجار”.. جديد “مجموعة كلمات” ودعوة لتأمل جمال وتعقيد الطبيعة
  • مواجهة طريفة في الإعلان الترويجي لموسم الرياض تثير تفاعلا
  • هيئة البث: الدبابات الإسرائيلية دخلت قرى لبنانية قريبة من الحدود
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. لقطة لساديو ماني خلال احتفاله بهدفه تثير تفاعلا
  • ياسمين صبري تثير الجدل حول تعاقدها على عمل فني جديد
  • مي عمر تثير غضب جمهورها بهذا التصرف
  • رقم كبير جدا.. إسرائيل ترتكب مجزرة في بعلبك خلال ساعات