أعلن النائب متعب الرثعان أنه سيتقدم باستجواب من 4 محاور إلى وزير العدل والإسكان فالح الرقبة.

.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة

شبكة انباء العراق ..

افتتح مدير عام دائرة الكتاب العدول الأستاذ يوسف حويز خورشيد، صباح اليوم الثلاثاء، دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي، وذلك لتوسيع قاعدة العمل العدلي والسيطرة على الزخم الحاصل في الدوائر العدلية في المنطقة.

وذكر السيد خورشيد ان افتتاح هذه الدائرة تم بناءً على مقتضيات المصلحة العامة وتنفيذاً للبرنامج الحكومي بتبسيط الإجراءات وتسهيل اجراء المعاملات في اطار السرعة والدقة من خلال إضافة دوائر جديدة ورفدها بكوادر عمل مقتدرة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

كما تم تجهيز الدائرة الجديدة بكافة مستلزمات العمل المطلوبة ومنها الأثاث والحاسبات وأجهزة الباركود والقرطاسية وغيرها، إضافة الى توفير جميع متطلبات الراحة للمراجعين .

ومن جانب اخر ..

بحضور كوادر ادارية متقدمة في دائرتي الاصلاح العراقية ودائرة اصلاح الاحداث، عقدت العتبة الحسينية المقدسة ندوة مشتركه لمناقشة آلية التعاون المشترك ودور العتبة في تقديم الخدمات الأنسانية لدعم مسيرة الأصلاح في المؤسستين المذكورتين.

وخلال حديث له، اشاد رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ احمد الصافي بدور وزارة العدل في انجاح البرامج التأهيلية التي اثبتت فاعليتها في اصلاح النزلاء وتطوير مهاراتهم في العمل، فضلاً عن دورها في تفعيل واقرار تعليمات تشغيل النزلاء، مؤكداً سماحته على توجه العتبه لتسويق منتجات السجون للمساهمة في تحقيق الاهداف المرسومة في هذا الشأن.

وعلى هامش الندوة، اقام سجن الناصرية المركزي معرضاً لمنتوجات نزلاءه بين الحرمين، حيث أكد مدير السجن الاستاذ حسين احمد الساعدي، ان المنتوجات لاقت استحسان الحضور وفي مقدمتهم سماحة الشيخ احمد الصافي الذي شدد على امكانية استثمار خبرات النزلاء المطلق سراحهم.

واضاف الساعدي ، انه من منطلق العمل بمنهاج الرعاية اللاحقة جرى تقديم اسماء بعض النزلاء المطلق سراحهم والحاصلين على شهادة المهنة في ورش ومعامل سجن الناصرية المركزي ، وتم قبولهم فعلياً للعمل في معامل العتبة وضمن ملاكاتها.

user

مقالات مشابهة

  • وزير العدل د. خالد شواني يجري زيارة ميدانية لقاطع النساء في سجن الحماية القصوى، ويوجه بتوفير كافة المتطلبات الأنسانية
  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة
  • وزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • مراسلون بلا حدود تنتقد شكايات وزير العدل ضد الصحافيين
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • وزير العدل يدعو إلى ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في إدارة السجون
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • وزير العدل يعفي مسؤولين اثنين بسبب التقصير في أداء واجباتهم
  • وزير العدل يعفي المعاون الفني ومسؤول قسم الشؤون في سجن العدالة 2