اجتمع محمد هنو رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال اسكندرية، بشريف لقمان، وكيل محافظ البنك للشمول المالي وعدد من ممثلي البنك المركزي لبحث المعوقات والتحديات التي تواجه مجتمع الأعمال خاصة التي تتعلق بالتعاملات البنكية، فضلا عن مناقشة بعض الموضوعات التى تهم مشروع الإقراض، وتم عرض التحديات وبحث المعوقات لإيجاد الحلول المناسبة.

البنك يسعى للتوسع في الخدمات الإلكترونية

من جانبهم، أوضح مسؤولو البنك المركزي، أن البنك يسعى للتوسع في الخدمات الإلكترونية وسينتهىمن إتمام استمارة تعريف العميل إلكترونياً خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يتم ذلك في النصف الأول من العام المقبل، وسيسمح ذلك للمتعاملين فتح حسابات دون الذهاب الى البنك.

تقصير مدة وإجراءات الحصول على ائتمان

ووعد شريف لقمان، وكيل محافظ البنك للشمول المالي، بالنظر في الطلبات الخاصة بتقصير مدة وإجراءات الحصول على ائتمان عبر متابعة تلك المؤشرات والعمل على تحسينها، لافتا إلى أن المؤشرات الحالية توضح أنه قد تم خفض تلك المدة، أيضاً تم الانتهاء من اشتراطات ترخيص البنوك من المستوى الثاني، مما سيساعد على الشمول المالي وحصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على ائتمان، كما وعد ممثلو البنك، بحل مشكلة عدم توفر كروت ميزة التي تواجه مشروع الإقراض أحيانا، وكذلك مشكلة عدم توفر إمكانية التحويلات الالكترونية إلى الكروت في بعض البنوك والتي تحمل مشروع الإقراض أعباء إدارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية رجال أعمال اسكندرية البنك المركزي المصري الشمول المالي الخدمات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023

كشفت النتائج المجمعة لفعاليات الشمول المالي منذ عام 2017 حتى نهاية 2023، عن فتح 6.5 مليون حساب، و2.3 مليون محفظة إلكترونية، و6.5 مليون بطاقة مسبقة الدفع.

ووفقا لتقرير البنك المركزي المصري تم تحديد 6 فعاليات للشمول المالي في كل عام وشملت اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، ويوم الادخار في يونيو، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، ويوم الفلاح في سبتمبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر.

وأوضح البنك المركزي، أن مجموعة الادخار والإقراض الرقمية، كشفت عن إدراج 126 ألف سيدة على التطبيق الإلكتروني "تحويشة"، و175 ألف مستفيد من برامج التوعية المالية بنحو 9 محافظات.

ويهدف مشروع مجموعة الادخار والإقراض الرقمية إلى التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال دعمها اقتصاديًا عن طريق دمج السيدات المستهدفات ماليا في المناطق المهمشة.

وقفز عدد محافظ الهاتف المحمول بالسوق المصرية إلى 39.4 مليون محفظة بنهاية عام 2023، .

ووفق تقرير المركزي، بلغت قيمة معاملات محافظ الهاتف المحمول 1.3 تريليون جنيه خلال عام 2023.

كما بلغ عدد المواطنين الذين يمتلكون محافظ هاتف محمول نشطة في فئة الشباب من سن 16 حتى 35 سنة 2.26 مليون أنثى، و5.31 مليون ذكر، وفي الفئة من سن 36 حتى أكبر من 60 عامًا نحو 2.24 مليون من الإناث و4.80 مليون من الذكور.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يرفع مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء لإقراره
  • المركزي العراقي يعلن رفع ورقة مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء
  • إتش سي: لا نتوقع نمو الإقراض الرأسمالي قبل عام 2025
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 46.3 مليار دولار
  • عضو جمعية رجال الأعمال: شحنة ماشية صومالية تصل مصر قريبا
  • ذراع إيران تنتقم من المعبقي باقتحام منزله وطرد ساكنيه
  • البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023