قضت الدائرة 27 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة في التجمع الخامس بمعاقبة عامل خردة بالسجن المشدد لمدة 15 سنة بتهمة خطف ومعاشرة فتاة معاقة في الجيزة.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبازيد وأمانة سر محمد طه.

قامت نيابة جنوب الجيزة بإحالة عامل خردة بتهمة خطف فتاة معاقة ومعاشرتها جنسيًا في الجيزة إلى محكمة الجنايات.

ووفقًا للأوراق القانونية، كشفت التحقيقات أن المتهم "محمد.خ"، عامل خردة، قام بخطف المجني عليها "دعاء.م" بوسائل التلاعب والاحتيال، مستغلًا حالتها واستدرجها إلى مسكنه، محاولًا إبعادها عن أسرتها ومراقبتها. 

تبين أن المتهم ارتكب جريمتي خطف ومعاشرة بشكل متزامن  في نفس الوقت والمكان، أجبر المجني عليها بالقوة وتوثيقها، معاشرتها بشكل يعد جريمة جنسية.

وبناءً على هذه الأدلة والتحقيقات، تمت معاقبة المتهم وفقًا للمادة 290/1،3،4 من قانون العقوبات والمادتين رقم 2/1،58 من القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة.

شهادة الشهود:

قال الشاهد "محسن.م"، عامل، أكد أنه علم بحدوث الجريمة وأن المجني عليها أقرت بخطف المتهم لها واستدراجها إلى مسكنه واستغلال حالتها واضطرارها للابتعاد عن أسرتها.

والشاهد الآخر معاون مباحث مركز شرطة الجيزة، أكد صحة تحرياته وكشفه عن جريمة الخطف والاحتيال والاستغلال الجنسي.

تم إصدار الحكم بعد أن تم التأكد من وقوع الجريمة ومشاركة المتهم فيها بالأدلة والشهادات المقدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إغتصاب ذوي الاحتياجات الخاصة محكمة جنايات الجيزة ذوي الإحتياجات عامل خرده فتاة معاقة

إقرأ أيضاً:

لـ 4 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض الطفلة جانيت

الطفلة جانيت.. أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة الرضيعة السودانية جانيت لجلسة 4 سبتمبر لانتداب محامي، وذلك بعدما اعتذر المحامي الأصيل عن المرافعة لتقرر هيئة المحكمة انتداب محامي آخر للمرافعة.

وكشف التقرير الطبي للمتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت بمدينة نصر، أنه بكامل قواه العقلية، ويتمتع بصحة عقلية، ولا يعاني من أي مشاكل عقلية.

هتك عرض الطفلة جانيت

بداية الواقعة، حينما دخلت والدة الطفلة جانيت لتأخذ قسطا من الراحة، وتركت رضيعتها جانيت البالغة من العمر 10 أشهر، صاحبة البشرة السمراء فهي من أصول سودانية، برفقة شقيقتها الكبرى تلهوان سويًا، وانشغلت الأخت الكبرى لبضع دقائق عنها، فخرجت الطفلة الرضيعة بخطوات بطيئة من مسكنها، دون أن ترتدي ملابسها.

الطفلة جانيت

وحينها، كان يوجد عامل في أحد المطاعم، يبلغ من العمر 22 سنة، بمكان تواجد الطفلة جانيت، ورأى الطفلة عارية، فتحركت شهوته الحيوانية وتحول إلى «ذئب بشري»، وحملها بين طيات يديه، وانهال عليها بوحشية وهتك عرضها دون رحم، وتعالت صرخات الطفلة، وهنا ارتاب «مغتصب الطفلة جانيت» من افتضاح أمره، وحاول كتم أنفاسها وخنقها وفارقت الطفلة الحياة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغ بالعثور علي طفلة في حديقة عامة بمدينة نصر، وبالانتقال لمسرح الجريمة تبين قيام شخص بإلقاء المجني عليه بالحديقة، في محاولة للتخلص منها، وبأعداد الأكمنة تم ضبط المتهم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

إحالة المتهم بـ قتل وهتك عرض الطفلة جانيت

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

اقرأ أيضاًللحكم.. حجز محاكمة البلوجر نادين طارق لـ20 يوليو

نفذوا قرابة 20 جريمة.. سقوط 4 تشكيلات عصابية خلال 24 ساعة

«الداخلية» تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2023-2024

مقالات مشابهة

  • مناظرة النيابة لجثة عامل قتله زوح شقيقته بالبساتين: جروح طعنية بالصدر
  • لـ 4 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض الطفلة جانيت
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم بالجيزة
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • له سجل إجرامي.. تفاصيل اتهام فتاة لسائق بالتحرش بها
  • إيقاف حبس المتهم بقتل طبيبة التجمع
  • تعاطي وإتجار في المخدرات والسلاح.. الجنايات تقضي بمعاقبة عامل بالسجن المشدد
  • «فيديوهات مخلة وانتحال صفة فتاة».. استمرار حبس «بلوجر» شهيرة بالجيزة
  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي