تسطر بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية معلومات هامة حول قذائف الياسين 105، التي تمثل تقدمًا في التكنولوجيا الفلسطينية وقدرتها على تحدي الدروع الإسرائيلية وتدميرها.

حيث أظهرت الفيديوهات التي تم نشرها من قبل الفصائل المقاومة مدى فعالية قذائف الياسين 105 في تدمير آليات الاحتلال الإسرائيلي التي كبدت الإحتلال ملايين الدولارات.

تطور تكنولوجيا في قذائف الياسين 105 

تعتبر تكنولوجيا قذائف الياسين 105، تطورًا عن تكنولوجيا قذائف التاندوم الروسية، وتتميز بقدرتها التدميرية العالية وقدرتها على اختراق الدروع الصلبة. تم تصميم هذه القذائف لتكون فعالة في مواجهة الدبابات الإسرائيلية والأهداف المحصنة.

قذائف الياسين 105، تعتمد على نظام إطلاق يدوي باستخدام قاذف "أر بي جي"، وتحتوي على رأس حربي مزدوج يعمل على إزالة الدروع الترددية وتدمير الآليات المستهدفة.

مميزات قذائف ياسين 105 

تتميز قذائف الياسين 105، بدقة محدودة ومداها يتراوح بين 100 إلى 500 متر، ولكن يكمن التأثير الحقيقي في حدودها الفعالة التي تصل إلى ما يقارب 150 مترًا فقط.


ما هي الأهداف التي يمكن لقذائف الياسين 105 تدميرها؟


قذائف الياسين 105، بفضل قدرتها التدميرية العالية وقدرتها على اختراق الدروع الصلبة، يمكن أن تستخدم لتدمير عدة أهداف أخرى. ومن بين تلك الأهداف:

1. آليات عسكرية: يمكن استخدام قذائف الياسين 105 لتدمير الدبابات والمدرعات الأخرى، بما في ذلك الآليات العسكرية الثقيلة والخفيفة.

2. مراكز قيادة وقواعد عسكرية: يمكن أن تستخدم هذه القذائف لاستهداف مراكز القيادة والقواعد العسكرية، وبالتالي تقليل القدرة التشغيلية للقوات المعادية.

3. منشآت تحصينة: توفر قذائف الياسين 105 قدرة على اختراق المنشآت التحصينية، مثل الأبراج والحواجز والملاجئ، مما يمكنها من تدميرها أو تعطيلها.

4. مواقع عسكرية استراتيجية: يمكن استخدام هذه القذائف لاستهداف المواقع العسكرية الاستراتيجية، مثل المطارات والقواعد الجوية والموانئ، لتقليل القدرة التشغيلية للقوات العدو.

5. هدف رمزي: قد تستخدم قذائف الياسين 105 لاستهداف أهداف رمزية أو رموز سياسية أو عسكرية مهمة للعدو، بهدف إيهامهم بالخسائر وزعزعة روحهم المعنوية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قذائف الياسين 105 الياسين 105 تدمير آليات الاحتلال الإسرائيلي قذائف الیاسین 105

إقرأ أيضاً:

سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي

الشخص الذي قدم نصيحة للمؤسسة العسكرية بأن الصمت في هذه الأيام أفضل من التصريح والكلام، ارتكب جريمة في حق المؤسسة العسكرية، وفي حق جموع الشعب السوداني التي تنزح كل يوم من مكان لمكان،

لا توجد معركة سياسية أو عسكرية أو حتى اجتماعية في العصر الحديث لا يتم توجيهها بلا إعلام، سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي بمعنى الكلمة،

هذه المعركة الخرساء لن ينتصر فيها الجيش بلا اعلام داعم لخططه وتكتيكه، أكثر ما نحتاجه في هذه المعركة توصيل رسالة اعلامية مبسطة للمواطن حتى لا يقع في السيناريوهات الاسوأ بالنزوح أو البقاء في منطقة غير آمنة، اعلان سقوط مدينة او حامية عسكرية ليس كارثياً، فالنصر والهزيمة كلاهما في الحرب متوقع وهما ليس بعار، انتصر المشركين في أحد وهزم المسلمين وفيهم رسول الله، الكارثي هو ممارسة الصمت في وقت يجب ان تفتح خشمك حتى تحمى مواطن من الهلاك.

Ali Osman

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • نانسي عجرم تشوق الملايين بأغنية "من نظرة"| تعرف على موعد طرحها
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية على هدف حيوي في حيفا
  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي