تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير حسن عابدين، والذى قدم للفن الكثير من الأعمال بين المسرح والتليفزيون والسينما، وظل رهانا فنيا له ثقل فى فترة كبيرة، لما له من حضور وخفة ظل لدى الجمهور، وقدم أعمالا كثيرة لاقت نجاحاً كبيراً، وفى التقرير التالى نقدم لكم أبرز محطات الرحلة الفنية للراحل حسن عابدين..

البداية من المسرح العسكرى

بدأ حياته الفنية من المسرح العسكرى، حيث كان متطوعاً بالجيش المصرى، ومن ذلك الوقت عشق المسرح والفن، إلى أن قدم دور فى مسرحية "نرجس" للنجمه سهير البابلى، والتى قدم من خلالها نجاحاً كبيراً ساهم فى انتشاره، ومنها كانت الانطلاقة الحقيقية لعالم الفن.

نجومية المسرح والدراما

توالت الأعمال الفنية للقدير حسن عابدين، وخاصةً فى المسرح والدراما، وقدم الكثير من الأعمال الفنية الناجحة، مثل مسلسل "أهلا بالسكان، أنا وإنت وبابا فى المشمش، برج الأكابر، رفقاً أيها الأبناء، إلى من يهمه الأمر"، وعلى مستوى المسرح تميز بخفة الظل والحضور، إلى جانب البداية المسرحية على المسرح العسكرى، ليقدم مجموعة من أبرز المسرحيات الناجحة أبرزها "عش المجانين، نرجس، على الرصيف، الرعب اللذيذ".

إثارة الجدل فيلم "درب الهوى"

قدم الفنان حسن عابدين الكثير من الأدوار السينمائية، ولكن يظل فيلم "درب الهوى" محطة لا ينساها الفنان الراحل، حيث أثار الدور الذى قدمه الكثير من الجدل، والذى قدم من خلاله شخصية أحد الشخصيات ذات السلطة والنفوذ، ولكنه كان يتردد على إحدى الاماكن المشبوهة والتى تمارس فيها الرذيلة والدعارة، ويظهر بشخصية مغايره تماماً لشخصية النفوذ والسلطة، ويبحث عن الإهانة من فتيات المكان، ليثير الدور الكثير من الجدل، خاصةً أن تلك الأدوار لم تكن مألوفة فى تلك الفترة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسن عابدين حسن عابدین الکثیر من

إقرأ أيضاً:

مصر.. وفاة طالبة الطب تثير الجدل وجامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة

أثارت وفاة طالبة بكلية الطب في مصر، جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية بلاغاً بسقوط طالبة، تدعى سهيلة نصر، 23 عاماً، مُقيمة بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة.
وانتقلت قوات الأمن على الفور إلى موقع الحادث مصحوبة بسيارات الإسعاف.
وتواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة، حيث أمرت بتشريح جثة الفتاة المتوفاة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، واستدعاء مسئولي المدينة لسؤالهم، والاستماع لشهادات شهود العيان الذين كانوا موجودين وقت وقوع الحادث.
وتبين من الفحص أن جثة الفتاة، التي كانت ترتدى كامل ملابسها، مُسجاة بأرضية الشارع، وبها كسور بالجمجمة، ومختلف أنحاء الجسم.
وقالت أسرة الطالبة لوسائل إعلام محلية، إن هناك شبهات جنائية تحوم حول الحادث، وطالبت بالكشف عن الحقيقة.

بدورها، نعت كلية الطب في جامعة الإسكندرية، وفاة الطالبة المقيدة بالفرقة الخامسة بالكلية.

أول تعليق رسمي

وفي أول تعليق رسمي لها على الواقعة، أصدرت الجامعة بيانا رسميا، الأحد، رداً على ما أثير في بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة الطالبة بالمدينة الجامعية بجامعة الإسكندرية.
وذكرت الجامعة، أن إدارة المدن الجامعية أعلنت أن الطالبة غير مقيمة بالمدن الجامعية بجامعة الإسكندرية، وغير مقيدة بها، وتقوم جهات التحقيق وعلي رأسها النيابة العامة بالتحقيق في ملابسات الحادث.
من جانبها، كشفت التحريات أن الطالبة ليست من نزلاء دار المغتربات التابعة للجامعة بالسنة الدراسية الحالية، حيث قرر الشهود أنها كانت نزيلة بالدار مُنذ سنتين، لكنها كانت تتردد على الدار من وقت إلى آخر، وأنهم فوجئوا بسقوطها.
وتواصل نيابة محرم بك بالإسكندرية، تحقيقاتها الموسعة لكشف غموض الحادث.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. عرض "أكتوبر الذهبي" يُحيي ذكريات الانتصارات على المسرح الصغير
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • رسالة غامضة من تامر حسني تثير الجدل.. ماذا قال؟
  • وفاة ممثل شهير بعد صراع مع المرض
  • نوستالجيا... تعرف على أجر يوسف شعبان  في أميرة في عابدين
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. تفاصيل لقاء أحمد فتحي مع «حلمي» على خشبة المسرح
  • مصر.. وفاة طالبة الطب تثير الجدل وجامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة