النهار أونلاين:
2024-10-03@07:38:26 GMT

هذا موعد إجراء مسابقة الدكتوراه

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

هذا موعد إجراء مسابقة الدكتوراه

أعلنت جامعة المسيلة، أن مسابقات الدكتوراه الطور الثالث، للسنة الدراسية 2024/2023، ستكون خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة 2024.

وجاء في منشور للجامعة على صفحتها الرسمية في فايسبوك: “مسابقات الدكتوراه الطور الثالث خلال الثلاثي الأول لسنة 2024”.

وكانت الوزارة قد أكدت أن الالتحاق بالتكوين بالدكتوراه يكون على أساس المسابقة بالنسبة للحاصلين على شهادة ماستر 2.

أو شهادة أجنبية معترف بمعادلتها وعلى أساس الشهادة بالنسبة للمترشحين الحائزين على شهادة الماجستير أو أي شهادة معترف بمعادلتها.

كما أن قائمة المترشحين المعنيين باجراء المسابقة الكتابية تحدد على أساس ترتيبها من 10 بالمائة الأوائل لدفعة الماستر لكل مؤسسة.

ويحدد عدد المترشحين المعنيين باجتباز الاختبارا الكتابية ب 10 أضعاف عدد المناصب المفتوحة على الأقل لكل مؤسسة.

وفي حالة عدم بلوغ العدد المطلوب للمترشحين يتم توسيع دراسة ملفات الترشح لفائدة 25 بالمائة التالية. للمترشحين من دفعة الماستر لكل مؤسسة.

كما تم منح كل الصلاحيات للجنة التكوين في الدكتوراه في تحديد العدد الأقصى لعدد المترشحين. المعنيين باجتياز الاختبارا الكتابية للمسابقة حسب خصوصية التكوين.

وكشفت الوزارة عن اعفاء الطلبة الأجانب الحاصلون على شهادة ماستر أجنبية المستفيدون من منحة دراسية في إطار برنامج التعاون من مسابقة الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث.

ويكون عدد المناصب المفتوحة لهذه الفئة خارج الحصة الممنوحة. كما تخضع دراسة ملفاتهم البيداغوجية للتقييم من طرف لجنة التكوين في الدكتوراه بعد ترخيص من مديرية التعاون والتبادل ما بين الجامعات.

وبالنسبة للامتحانات الكتابية فانها تتمحور حول تخصصات التكوين في الماستر. ويرتب المترشحون ترتيا نهائيا على أساس الجدارة بناء على المعدل العام المحصل عليه في اختبار المسابقات الكتابية.

وفي حالة تنازل مترشح واحد أو أكثر يتم تعويضه بالاول أو الاوائل في ترتيب المنافسة الكتابية. ولا يمكن تعويض منصب تنازل عنه أي مترشح بعد انقضاء 15 يوما من تاريخ إنتهاء آجال التسجيل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التکوین فی على أساس

إقرأ أيضاً:

استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة

البريمي- ناصر العبري

قدمت شركة أساس مسقط (الشركة المكلفة بإدارة مبادرة قادرون-2) عرضًا مرئيًا حول المبادرة والمشاريع المقترحة للتنفيذ بمحافظة البريمي، وذلك بحضور سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي والدكتور محمد بن مصطفى النجار مدير عام التدريب بوزارة العمل.

وتهدف المبادرة إلى إنشاء 120 مشروعًا مستدامًا تستهدف 250 فردًا من ذوي الإعاقة، لتكون مصدر دخل يؤمِّن لهم حياة كريمة، ويساهم في دمجهم في المجتمع ليصبحوا جزءًا من تطور ورقي هذا الوطن العزيز.

وقال محمد الشمالي الرئيس التنفيذي لشركة أساس مسقط إن العمل يتواصل بالتعاون مع وزارة العمل لتأهيل الفئة المستهدفة من ذوي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية والفكرية والتوحُّد، من خلال التنسيق مع أكاديمية "إشراقة" التابعة لشركة "كيمجي رامداس" لتمكينهم في مجالات العمل المختلفة.

وأضاف أن المبادرة تسعى لتكون نموذجًا محليًا ودوليًا مُميَّزًا في تمكين الأفراد ذوي الإعاقة في المجتمع، وتوعية المجتمع بأهمية هذه الفئة، من خلال تسليط الضوء على حقوقهم والتعريف بقدراتهم وإمكانياتهم باعتبارهم طاقات معطاءة يجب أن يستفيد منها الجميع.

وشهد اللقاء استعراض عدد من المشاريع المنفذة والتي سلمت لمستحقيها في كافة محافظات السلطنة والتي توزعت بين متاجر إلكترونية (منصة قادرون)، ومحلات بيع بالتجزئة، ومقاهٍ لتقديم الطعام أو المشروبات الباردة والساخنة، ومشاريع خدمية في الدوائر الحكومية والمجمعات التجارية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • بحضور الطالب فقط.. هكذا تتم مناقشة مذكرات التخرج في هذه الكلية
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • في اليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة كاف برو
  • فرنسا تعتزم خفض الإنفاق وزيادة الضرائب
  • مبارك الدكتوراه .. يونس الخطيب
  • استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة
  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • موعد إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة