البلاد- جدة في إنجاز جديد للمملكة، تُوج المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية، بطلاً لكأس العالم لبطولة Overwatch، بعد فوزه على نظيره الصيني في النهائي بنتيجة 3-2، في مواجهة قوية شهدت تنافسًا كبيرًا؛ من أجل الحصول على اللقب. وهنّأ وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، المنتخب السعودي الفائز ببطولة كأس العالم لبطولة Overwatch، قائلًا: “مبروك يا أبطال.

. قول وفعل”. وتعد بطولة أوفرواتش مسابقة رياضية إلكترونية تقام للعبة “Overwatch”، وتنظم من قبل شركة Blizzard Entertainment، وهي الشركة المطورة للعبة. وسبق للمنتخب السعودي تحقيق الفوز في بطولة كأس العالم للعبة أوفرواتش على كل من اليابان بنتيجة 2 / 0، وبنفس النتيجة على أمريكا وفرنسا، كما فاز أيضًا على إسبانيا بنتيجة 3 – 0، وتفوق على فنلندا 3 / 2.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاخضر السعودي

إقرأ أيضاً:

تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام

أعلن المتحدث باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) يوسف كاظم اليوم الاثنين إنجاز أكثر من 60 مليون خدمة ومعاملة تم تنفيذها إلكترونيا من قبل أكثر من 3ر2 مليون مستخدم مباشرة عبر التطبيق خلال ثلاثة أعوام من انطلاقته.

وكشف كاظم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن أبرز الإحصائيات الخاصة التي حققها التطبيق إذ تم إنجاز أكثر من 60 مليون خدمة ومعاملة إلكترونيا على مستوى الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها من خلاله والبالغ عددها اليوم 37 جهة.

وقال إن عدد مستخدمي ?التطبيق تجاوز حاليا 3ر2 مليون مستخدم على مختلف أنظمة الأجهزة الذكية يمكنهم استخدام التطبيق لتنفيذ معاملاتهم والاستفادة من خدماته الإلكترونية داخل دولة الكويت وخارجها.

وأفاد بأن عدد الخدمات الإلكترونية الحكومية المتاحة اليوم عبر تطبيق (سهل) ارتفع إلى أكثر من (400) خدمة تقدمها الجهات الحكومية في حين كان عددها (123) خدمة عند انطلاقة وتدشين التطبيق رسميا في 15 سبتمبر 2021.

وأكد كاظم أن ثقة القيادة السياسية في حتمية صنع رفاهية رقمية للمواطن الكويتي انعكست من خلال التوجيهات والدعم الذي يقدمه سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومساعي سموه للمضي قدما في تنفيذ رؤى الحكومة على أرض الواقع وكذلك متابعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر سعود العمر التي تركز على ضرورة تمكين الجهات العامة رقميا وتطوير آليات العمل وفق تطلعات المواطنين “وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق نجاحات وإنجازات مهمة في طريق التحول الرقمي وتحقيق قفزات واسعة في منظومة تنفيذ المعاملات الحكومية”.

وأشاد كاظم بجميع جهود فريق التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) وجميع الفرق العاملة في مختلف الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها الإلكترونية من خلاله والتي تسعى لتطوير آلية إتاحة الخدمات والمعاملات الرسمية الحكومية بشكل يعزز من تجربة المستخدمين بإحداث تغيير ملموس ويسهم في تطوير آليات العمل الحكومي بالاعتماد على التقنيات الرقمية.

المصدر كونا الوسومالخدمات الإلكترونية تطبيق "سهل"

مقالات مشابهة

  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • شاهد بالفيديو.. في مباراة بطلها “الغربال”.. الهلال يعود بنتيجة إيجابية من ساحل العاج
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • وزير الرياضة يطمئن علي جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • “منصور يا الأخضر” تحوّلت إلى نشيد.. رقم قياسي لأغنية محمد المشعل في أيام
  • وزارة الصحة: عودة تحميل الإجازات المرضية الإلكترونية عبر تطبيق “سهل”
  • “RSF” تحدث عن سجن الزعبي .. قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن أداة لقمع الصحفيين الناقدين