الراي:
2024-10-06@07:09:35 GMT

استهداف إسرائيلي لسيارتَيْ إسعاف جنوب لبنان

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

في تطور هو الأول من نوعه في جنوب لبنان، استهدفت مسيَّرة إسرائيلية سيارتَيْ إسعاف تابعتين لجمعية الرسالة للإسعاف الصحي في أطراف بلدة طيرحرفا ما أدى إلى إصابة أربعة مسعفين بجروح.

وأشارت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية إلى أن الإصابات راوحت بين الطفيفة والمتوسطة، وأن الجرحى نُقلوا إلى المستشفى.

.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من مغبة استهداف المستشفيات بعد خروج 4 عن العمل جنوب لبنان

دعا صندوق الأمم المتحدة للسكان جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لحماية جميع المدنيين والبنية الأساسية المدنية والمستشفيات والمرافق الصحية والعاملين الطبيين والمرضى.

وقال بيان للصندوق، إن "المدنيين بما في ذلك عمال الإغاثة والعاملون في مجال الصحة - ليسوا هدفا، والوصول الآمن وغير المقيد للإمدادات الإنسانية أمر حيوي".

من جانبه، أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، السبت أن المعلومات عن ضربات إسرائيلية أصابت “منشآت صحية وطواقم استشفائية” في لبنان “تثير قلقا بالغا”.

وقال لامي، إن “على جميع الأطراف التزام القانون الإنساني الدولي”،

وسبق أن أعلنت أربعة مستشفيات على الأقل في لبنان وقف عملها، في موازاة تحذير الأمم المتحدة من ازدياد الهجمات على فرق الرعاية الصحية".


وأخرج العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان ثلاثة مستشفيات عن الخدمة، على وقع استمرار الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية، والمناطق القريبة من الحدود مع دولة الاحتلال.

اضطرت إدارتا مستشفيي مرجعيون وميس الجبل الحكوميين إلى اتخاذ قرار بإخلائهما، وخروجهما عن الخدمة، عقب قصف عنيف في محيطهما، تسبب في تعذر نقل الجرحى والمصابين إليهما.

وفي هذا السياق، كشف نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون لموقع "mtv" أنه تم إخلاء المرضى من مستشفى السان تيريز في منطقة الحدت في بيروت، بعد تضرره من آثار قصف للاحتلال طال محيطه، على أن يعود للعمل قريبا عقب عمليات الترميم والإصلاحات. 

يأتي ذلك بعد ساعات من استهداف "طيران الاحتلال سيارة للهيئة الصحية الإسلامية (تابعة لحزب الله)، قرب المستشفى".

وأدت الغارة، إلى استشهاد 4 مسعفين من الهيئة قرب مستشفى مرجعيون.

ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ"توسيع القتال" في الأيام المقبلة في قطاع غزة، ولرد كبير ضد إيران بعد إطلاقها الصواريخ الباليستية، تزامنا مع البدء في التحريض ضد المستشفيات والمرافق الصحية اللبنانية.



وقالت "القناة 12 الإسرائيلية" إن الجيش "يقوم في لبنان بغارات على طول خط التماس لتطهير المنطقة وتهيئة الظروف التي تسمح بعودة السكان إلى المستوطنات التي تم إخلاؤها".

وأضافت القناة أن "الجيش الإسرائيلي يقدر أن العملية قد تستمر لفترة طويلة، وهم يركزون على البنية التحتية في المنطقة وتدمير الأنفاق تحت الأرض".

وأضافت: "تتواصل الهجمات في العمق اللبناني، مع قصف متواصل للمقرات ومستودعات الأسلحة، وإلحاق العديد من الأضرار بالضاحية التي يجري إخلاؤها من المدنيين، ويعمل جيش الدفاع الإسرائيلي على توسيع الحصار العسكري على لبنان ومنع دخول الأسلحة من إيران".

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من مغبة استهداف المستشفيات بعد خروج 4 عن العمل جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني يحذر من استهداف إسرائيلي تكنولوجي
  • قصف مدفعي إسرائيلي على بلدتي يارون ومارون الرأس جنوب لبنان
  • شهيدان وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية جنوب لبنان
  • إعلام لبناني: 4 شهداء جراء استهداف إسرائيلي لشقة سكنية شمالي البلاد
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين في الجيش: تقديرات بانتهاء القتال جنوب لبنان بعد أسبوعين أو ثلاثة
  • حرب لبنان.. إصابة 25 جنديًا إسرائيليًا بينهم 11 في حالة حرجة
  • مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان
  • مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني إثر هجوم إسرائيلي على دمشق
  • إعلام إسرائيلي: انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء إصبع الجليل جنوب لبنان