أصدرت قنصلية الجزائر بليون بيانا هاما يستوجب معه تقرب فئة من المغتربين الجزائريين في فرنسا، من مصالحها. من أجل إتمام عدد من الإجراءات المقررة سنويا لتسوية وضعيتهم. حيث حرصت السفارة في بيانها على التأكيد أنها توفر كل التسهيلات لضمان السير الحسن للعملية.

وأعلنت القنصلية الجزائرية بليون مواطنيها في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك، عن افتتاح فترة المراجعة السنوية للقوائم الانتخابية.

خلال الفترة الممتدة بين 5 نوفمير و5 ديسمبر 2023 .وذلك طبقا لأحكام المواد 62-64-65 من الامر رقم 21-01 المؤرخ في 10 مارس 2021. والمتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم.

وعليه، فإن المواطنين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين من العمال 18 سنة كاملة يوم 31 ديسمبر 2023، مدعوون حسب ذات المصدر للتقدم لدى مصالح القنصلية لطلب تسجيل أنفسهم ضمن القائمة الانتخابية.

هذا ما يجب على المعنيين القيام به

ويتعين على الراغبين في تسجيل أنفسهم حسب البيان، ملأ وإمضاء استمارة التسجيل المخصصة لهذا الغرض. والتي يمكن تحميلها على الموقع الالكتروني للقنصلية أو سحبها مباشرة لديها ثم إيداعها لدى مصالح القنصلية. كما يجب ان يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت محل إقامته.

وتضيف القنصلية الجزائرية العامة بليون، أنه في سبيل السماح لعدد كبير من المواطنين التسجيل في القوائم الانتخابية يرجى إبلاغ مصالح القنصلية المعنية بأي تباينات مخالفة لأحكام القانون المتعلق بالانتخابات المعمول به خلال فترة المراجعة والمتعلقة بتغيير الإقامة، وعدم الشطب في حالة الوفاة، والنسخ غير الصحيح للهوية، التسجيل المتعدد.

وحالة نقل الملف أو إعادة التسجيل بعد تغيير الإقامة أو الشطب، يجب على المعني بالأمر طلب تسجيله من جديد ضمن القوائم الانتخابية. أما بالنسبة للمواطنين المسجلين لدى مصالح القنصلية لمدة تتعدى العشر سنوات. ولم يقوموا بتجديد شطبهم تلقائيا فسيتم شطبهم تلقائيا من القائمة الانتخابية.

هذا ما يتعين على المعنيين في هذه الحالة

وبخصوص المواطنين الذين يصعب عليهم التسجيل شخصيا أو الشطب من القوائم الانتخابية لسبب معين. تمنحهم القنصلية إمكانية تعيين موكل مسجل في القائمة الانتخابية للقيام بهذا الإجراء حسب الوكالة المخصصة لهذا الغرض والموضوعة تحت تصرف المواطنين المعنيين في مقر القنصلية العامة. أو تحميلها من الموقع الالكتروني التي سيتم المصادقة عليها لدى مصالح القنصلية العامة دون اشتراط حضورهما معا.

وللإشارة يمنح الموكل للوكالة توكيل واحد فقط بينما بإمكان الوكيل الحيازة على وكالة واحدة أو أكثر. وتبقى مصالح القنصلية الجزائرية العامة بليون في خدمة مواطنيها من أجل أي استفسارات إضافية بهذا الخصوص.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: القوائم الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

مواصفات وسعر سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025

العديد من عشاق السيارات يبحثون حاليًا عن سيارة شيري تيجو 7، التي تُعد الاختيار المثالي للأفراد المهتمين بسيارات الـSUV. تتوفر هذه السيارة بفئتين متميزتين، مما يجعلها خيارًا ممتازًا في السوق.

مواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025


إليكم مواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل على النحو التالي:


تحتوي على  محرك تربو به أربع أسطوانات، بسعة 1500 سي سي، وقوة الحصان 145، وعزم الدوران 210 نيوتن لكل متر.
سرعة السيارة القصوى 185 كمس
يأتي  المحرك بناقل حركة من النوع الأوتوماتيكي ومكون من 6 سرعات.
نظام الجر أمامي للعجلات.
يوجد في المقدمة فرامل ABS مع دعم مخصص للفرامل EBA وESP، وذلك من أجل التحكم الإلكتروني في السيارة.
الجنوط 17 بوصة ومصابيح أمامية من النوع الهالوجين.
يتوفر في السيارة نظام صوتي يحتوي على 4 سماعات مع وجود شاشة حجمها 4،8 بوصة وتكون مدمجة بمثبت السرعة ومفتاح ذكي ط، وعدادات، بالإضافة إلى وجود تكييف أتوماتيكي.
تحتوي على تقنية LED للإضاءة النهارية والمصابيح الخلفية بالإضافة إلى وجود مرايا جانبية بتسخين وطي كهربائي.
أما السيارة من الداخل، فتأتي في المقصورة شاشة وسطية 9 بوصة تدعم نظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

أسعار سيارة شيري تيجو 7 موديل في الأسواق


يختلف سعر سيارة شيري تيجو حسب الدولة وأيضًا حسب الفئة، وهذه الأسعار لا تتفاوت بل تكون متقاربة للغاية، وهذه نوضحها لكم على النحو التالي:

الفئة الأولى من السيارة تباع في مصر بسعر 970 ألف جنيه.
بينما السيارة التي تكون من الفئة الثانية يكون سعرها نحو مليون و45 ألف جنيه.
وتلك الأسعار التي قمنا بتوضيحها لكم في السطور السابقة هي الأسعار المعلن عنها بشكل رسمي من قبل الشركة المسؤولة والمصنعة لسيارات شيري تيجو الموديل السابع.

مقالات مشابهة

  • مواصفات وسعر سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025
  • أزيد من 13 ألف هكتار عبئت لفائدة 466 مشروعا استثماريا بقيمة تتجاوز 37 مليار درهم
  • الحملة الانتخابية في فرنسا في ساعاتها الأخيرة واليمين المتطرف في الصدارة
  • اختتام عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية
  • إلى الايرانيين في جنوب العراق.. أماكن 4 مراكز للمشاركة في انتخاب الرئيس القادم
  • 4 يوليو.. محمد رفيع يناقش "فن السيناريو" في قنصلية
  • ماثيو بليتزي يفجر المنطق الاستعماري من الداخل.. أنا المجيد رواية في هجاء الظلم
  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • توليد الفكرة وحل المشكلة