حاوره / نضال فارع

مديرية الشمايتين وعاصمتها مدينة التربه وتتبع محافظة تعز وتقع في الجزء الجنوبي من المحافظة وتحدها من الجنوب مديرية المقاطرة محافظة لحج ومن الشمال مديريتي المواسط والمعافر ومن الشرق مديرية حيفان ومن الغرب مديرية الوازعية.

عدن الغد التقت بالاستاذ عبدالعزيز الشيباني مدير عام مديرية الشماتيين واستقبلنا بكل ترحيب وطرحنا عليه بعض الأسئلة :

1- بالنسبة للنازحين والهاربين من الصراعات والقتال ماذا عملت المديرية لهم ؟

في البداية نشكر عدن الغد على هذه الاستضافة وبالنسبة للنازحين فقد
 مثلت المديرية قبلة للنازحين والهاربين من جحيم الحرب واستقبلت ألاف من النازحين من مختلف محافظات الجمهورية ولا زالت حتى اليوم.

ولم تتوانى السلطة المحلية في القيام بدورها الوظيفي والانساني تجاه النازحين والتعامل معهم بنفس معيار ابناء المديرية وتم انشاء عدد من المخيمات لمن لا يستطيعون إستئجار البيوت وبطبيعة ابناء المديرية المضياف فتحت لهم البيوت والمدارس والمرافق الحكومية

2 - بالنسبة لدور المنظمات المتواجدة في المديرية كيف كان تدخلها في المديرية ؟

وبالنسبة لدور المنظمات وتدخلاتهم كان لهم دور كبير بالشراكة مع السلطة المحلية ومساهمات المجتمع في رصف وتعبيد الطرقات الريفية وتم ربط اغلب عزل المديرية مع مركز المدينة والطرق الرئيسية وكان لهم تدخلات في مشاريع المياه بحفر الابار ومنظومات الطاقة الشمسية لأغلب مشاريع المياه وكان لهم تدخلات بالتنسيق والشراكة مع السلطة المحلية في المديرية في ترميم عدد كبير من مدارس المديرية والمرافق الصحية .

3- وبشكل عام ماذا تم إنجازه من مشاريع خلال الفترة الماضية وتحسب للمديرية ؟

شهدت مديرية الشمايتين ومدينة التربة على وجه التحديد تطوراً ملحوظاً وبشكل متسارع خلال الفترة الماضية. وخاصة في الاعوام الأخيرة حيث تم انجاز الصبيات الخرسانية لأغلب شوارع المدينة (شارع العريقي _الحدادين_الجزاربن_شترع الخضره_إلامن القديم _شارع الذهب الى دار النعمان إلى جامع الطيار ) وقريباً سيتم تدشين العمل في شارع الفرزة الى محطة الصلوي في المرحلة الاولى ولم يتبقى الا الشارع العام وشارع ٢٤ وتم اعتمادة من المحافظة بعد ان تم الرفع بالدراسة.
وتسوير مستشفى الأمومة والطفولة للحفاظ على مساحة المستشفى 
ومن حيث البنية التحية كالصرف الصحي تم انجاز الشبكة بنسبة كبيرة جداً ولم تعد شوارع المدينة تطفح بالمجاري كما كانت من قبل وتم انجاز شبكة الصرف الصحي لعزلة المقام والتي استمرت معاناة المواطنين لعشرات السنين ويتم العمل في شبكة الصرف الصحي للشارع العام وهناك دراسات يتم اعدادها لعمل احواض ترشيح في مناطق انحدارية محددة والتي سوف تستفيد منها مدينة التربة بكافة حاراتها وكل ذلك بتمويل محلي من السلطة المحلية .

4 - وماذا عن الخطة الامنية وتجاوب المواطنين بالمديرية معها ؟


تم وضع خطة أمنية مشتركة من إدارة الأمن وقيادة المحاور المرابطة والقريبة من المديرية وتحت اشرافنا فقد عملنا نقاط على مداخل المديرية وتم تعزيز المراكز في الصافية والمركز وتم القضاء على الظواهر السلبية السابقة التى كانت تحدث في المديرية وحاليا المديرية تتمتع بالامن والاستقرار وهناك تعاون ملحلوظ من أبناء المديرية والعقال والمشائخ مع إدارة الأمن يتسحقون الشكر .

مرة أخرى نشكر عدن الغد على هذا اللقاء .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة فی المدیریة

إقرأ أيضاً:

قيادة السلطة المحلية بالحديدة تتسلم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة

الثورة نت|

استلمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، اليوم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة مقدمة من مؤسسة هائل سعيد أنعم الخيرية، بحضور محافظ المحافظة محمد قحيم ووكيل المحافظة محمد حليصي، شملت كمية الأدوية 12 ألف مغذية بقيمة ستة ملايين ريال سيتم توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية في مديريات، زبيد وبيت الفقيه والسخنة والزهرة وباجل وجبل راس والجراحي والحوك والقناوص والتحيتا.

وخلال تسليم هذه الأدوية أشاد المحافظ قحيم بدور مؤسسة هائل سعيد أنعم الخيرية وحضورها الانساني الدؤوب لانقاذ المرضى ومعالجة الاسهالات المائية الحادة في ظل تزايد الحالات المرضية بالمحافظة.

وأكد اهتمام قيادة السلطة المحلية لتوفير الدعم بما يكفل معالجة الحالات المرضية والحد من انتشار المرض، موجها كافة الجهات المعنية بالعمل ضمن المسار الطارئ لمواجهة مرض الاسهالات الحادة.

فيما أكد مسؤول الاغاثة بمؤسسة هائل سعيد أنعم، عصام هجاري، حرص المؤسسة على دعم الاحتياجات الصحية تعزيزا لرؤيتها في مساندة الجهود الرامية لتخفيف معاناة المرضى بما يسهم في سد الفجوات الماثلة أمام القطاع الصحي لعلاج ورعاية المرضى.

وأوضح أن المؤسسة سلمت الأسبوع الماضي هيئة مستشفى الثورة دفعة من الادوية شملت أربعة آلاف و300 مغذية تنفيذا لتوجيهات قيادة المجموعة ضمن الحملة الاغاثية الطارئة لمعالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة.

إلى ذلك سلمت مجموعة إخوان ثابت التجارية كمية من المغذيات لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة، بقيمة خمسة ملايين ريال، ضمن جهود رفد مركز الصمود لمعالجة الاسهالات المائية الحادة ودعمه بالأدوية.

وخلال تسليم الأدوية بحضور وكيل المحافظة علي كباري، نوه وكيل المحافظة محمد حليصي، الى أن هذه الدفعة من الأدوية تأتي في إطار تعزيز جهود مكافحة الأمراض المعدية ومنها الإسهالات المائية الحادة ومكافحة العدوى.

فيما ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل، استمرار دعم و رفد مركز الإسهالات بكمية المغذيات المخصصة لعلاج المرض، مؤكدا ضرورة استمرار رفد المركز بالأدوية ودعمه بالمستلزمات والاحتياجات.

واستعرض الجهود التي تبذلها كوادر المركز لاستقبال ومعالجة المرضى ومدى تزايد الحالات بشكل يومي، لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لمواجهة المرض والحفاظ على الصحة العامة لأفراد المجتمع من خلال اتخاذ التدابير الوقائية.

بدورهما أوضح المدير الإداري لمجموعة إخوان ثابت قيصر نعمان ومدير المبيعات عبدالله الهجري، أن هذه المساهمة تأتي في اطار حرص الشركة وتعزيز التزاماتها الانسانية لدعم القطاع الصحي ومعالجة مرض الاسهالات الحادة.

حضر تسليم الأدوية المقدمة من مؤسسة هائل ومجموعة اخوان ثابت عدد من القيادات المحلية والتنفيذية وممثلي المؤسسة والشركة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • ضبط وافد سرق كابلات كهربائية من مزرعة «بنغازي»
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تتسلم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية