صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@17:38:32 GMT

«الأهداف العكسية».. «حصيلة قياسية»!

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

رضا سليم (دبي) 
تحولت الأهداف العكسية إلى ظاهرة في الجولة السابعة لدوري أدنوك للمحترفين، بعدما شهدت المباريات 5 أهداف عكسية من بينها 3 أهداف في مباراة واحدة، وهو رقم قياسي لم يحدث من قبل في تاريخ دوري المحترفين.
وتصدرت مباراة الإمارات وحتا مشهد «النيران الصديقة»، بعدما شهدت 3 أهداف في مباراة انتهت 4-2 لمصلحة «الإعصار» أي نصف أهداف المباراة من الأهداف الذاتية، حيث سجل سهيل عبدالله حارس الإمارات بالخطأ في مرماه، وفهد سبيل لاعب الصقور بالخطأ في مرماه وتميمو وورو لاعب حتا بالخطأ في مرماه.


وشهدت قمة الجزيرة والشارقة هدفاً عكسياً عن طريق عبدالله إدريس لاعب الجزيرة الذي سجله في مرماه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من نهاية المباراة، وهو الهدف الذي منح الملك نقطة وأفقد «فخر أبوظبي» العلامة الكاملة، وأحرز عبدالسلام محمد مدافع كلباء هدف شباب الأهلي الأول في مرماه بالخطأ، وهي المواجهة التي انتهت بفوز الفرسان 3-1.
وشهد الدوري 12 هدفاً عكسياً في 49 مباراة من أجمالي 173 هدفاً، حيث تصدر عجمان قمة الأندية التي سجلت في مراميها بمعدل 3 أهداف عن طريق نادر الغندري وعبدالرحمن راكان وعصام فايز في مرمى عجمان، فيما أحرز الجزيرة هدفين عكسيين عن طريق فيرناندو لوكاس وعبدالله إدريس متساوياً مع الإمارات بهدفين في مرماه بمباراة واحدة، وهدف واحد لكل من حسين عباس لاعب بني ياس وأنس كريمي لاعب خورفكان وعبدالسلام محمد لاعب كلباء وحسن حمزة حارس شباب الأهلي، وتميمو لاعب حتا. 
أما عن الأهداف العكسية على مدار الجولات الماضية، فقد شهد الأسبوع الأول 3 أهداف ذاتية: حسين عباس لاعب بني ياس في مرماه لصالح العين، ونادر الغندري لاعب عجمان في مرماه لصالح شباب الأهلي، وأنيس كريمي لاعب حتا في مرماه لصالح خورفكان، وشهد الأسبوع الثاني هدفاً واحداً عن طريق فرناندو لاعب الجزيرة أمام الوحدة، وهو ما حدث في الجولة الثالثة، حيث كان عبدالرحمن راكان مدافع عجمان الوحيد الذي سجل هدفاً في مرماه أمام العين، وفي الأسبوع الرابع سجل عصام فايز لاعب عجمان في مرماه أمام اتحاد كلباء، في المباراة التي انتهت لمصلحة الأخير 5-3، واختفت الأهداف العكسية في الجولة الخامسة، وعادت في السادسة بخطأ الحارس حسن حمزة من شباب الأهلي في مرماه أمام النصر وانتهت المباراة بالتعادل 3-3. 

أخبار ذات صلة سباق رباعي على «وصافة لابا» في الدوري! ألكسندر ميركل أول ألماني يسجل في «المحترفين»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين حتا الإمارات الشارقة الجزيرة شباب الأهلی فی مرماه عن طریق

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف لحزب الله في البقاع

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته المقاتلة، شنت قبل فجر الاثنين، غارات جديدة على عشرات الأهداف التابعة لحزب الله، في منطقة البقاع اللبنانية.

وقال بيان للجيش نشر على منصة "تيليغرام" إن "طائرات مقاتلة من سلاح الجو، هاجمت عشرات الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة البقاع اللبنانية".

وأضاف أن "من بين الأهداف، عشرات منصات الإطلاق والمباني التي تم تخزين أسلحة فيها".

وتابع البيان أن "إسرائيل ستواصل بقوة، مهاجمة القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله في لبنان، وإلحاق الضرر بها".

وفي وقت سابق من فجر الاثنين، أفاد مصدر أمني لبناني، أن غارة إسرائيلية على مبنى سكني في بيروت، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، في أول هجوم من نوعه داخل العاصمة، منذ اندلاع الحرب في غزة العام الماضي.

وأدت الغارات الإسرائيلية على معاقل حزب الله في لبنان الأحد، إلى سقوط 105 قتلى، وفق وزارة الصحة اللبنانية، بعد يومين من مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله. 

وبدأ حزب الله بإطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل، بعد يوم واحد من هجوم حماس الدامي في 7 أكتوبر 2023، على الدولة العبرية الذي تسبب باندلاع الحرب في غزة.

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه ضد حزب الله منذ 23 سبتمبر الحالي، بهدف إعادة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا جراء تبادل إطلاق النار عبر الحدود مع لبنان، إلى منازلهم.  

مقالات مشابهة

  • 3 فرق تتصدر الدوري الأردني
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف لحزب الله في البقاع
  • العنزي : جميع الأهداف العكسية سُجلت بأسماء المدافعين إلا هدف ميتروفيتش .. فيديو
  • الجزيرة يتعاقد مع البلجيكي جويسنس حتى 2027
  • شباب الأهلي ٢٠ عامًا يتفوق على الزمالك بدوري مرتبط اليد
  • مصدر إسرائيلي: لدينا مزيد من الأهداف لنهاجمها في لبنان
  • «الخماسية» الثانية لعجمان في «المحترفين»
  • ردة فعل غريبة من لاعب الأهلي على الأخطاء التحكيمية .. فيديو
  • عاجل.. إصابة هاني تجبر الأهلي على تبديل اضطراري أمام الزمالك في السوبر الإفريقي
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك