محمد حسن (الشارقة)
حققت خيول «إسطبلات الأريام» ثلاثية «هاتريك» خلال فعاليات اليوم الثالث لمهرجان الشارقة للجواد العربي – الإنتاج المحلي في نسخته الـ20، الذي نظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع المنظمة الأوروبية للخيول العربية «ECAHO» وجمعية الإمارات للخيول العربية، بمشاركة 296 جواداً من الإنتاج المحلي.


وجاءت ثلاثية إسطبلات الأريام بتحقيق خيولها للصدارة في 3 أشواط من جملة منافسات اليوم الثالث التي تألفت من 6 أشواط تأهيلية، لتضع أقدامها بقوة للمنافسة على الألقاب الرئيسية في ختام المهرجان.
واستهل الفعاليات المهر «شامس الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، الذي تصدر شوط الأمهار عمر سنة القسم «أ»، محققاً 92.00 نقطة، وجاء في المركز الثاني «ع ج ربدان» لمربط عجمان، وسجل 91.70 نقطة، فيما احتل المركز الثالث «إتش إيه المزاحم» لحمد محمد الحبسي، وحصل على 90.70 نقطة.
وذهبت صدارة القسم «ب» للمهر «الأريام عجيب» لإسطبلات الأريام، وسجل 91.80 نقطة، وحل في المركز الثاني «ربدان الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، وحقق 91.60 نقطة، ونال المركز الثالث «رشيق البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، وحصل على 91.30 نقطة.
وأضاف «الأريام بركان» الفوز الثاني لإسطبلات الأريام عندما تصدر شوط الأمهار عمر سنتين القسم «أ»، وحقق 91.60 نقطة، تلاه في المركز الثاني «دي سميح» لأحمد محمد المرزوقي، وحصل على 91.40 نقطة، فيما كان المركز الثالث من نصيب «شعلان الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، ونال 91.30 نقطة.
وتصدر «ع ج رازي» لمربط عجمان القسم «ب»، محققاً 92.40 نقطة، وجاء في المركز الثاني «إيه إل كنان» لمنى سعيد المرزوقي، وحصل على 91.60 نقطة، وحل في المركز الثالث «شقران مغيدر» لراشد سيف الزعابي، وحقق 91.30 نقطة.
وأكمل «الأريام برجس» ثلاثية إسطبلات الأريام عندما تصدر شوط الأمهار عمر 3 سنوات القسم «أ»، وحقق 92.40 نقطة، تلاه في المركز الثاني «أدهم الباهية» لعمار حسين الدرمكي، وحصل على 91.60 نقطة، فيما جاء في المركز الثالث «كحيلان سراب» لمحمد هلال المسكري، وسجل 90.60 نقطة.

أخبار ذات صلة ثنائية لمربط دبي في ثاني أيام «الشارقة للجواد العربي» «الأريام حربة» أجمل المهرات في افتتاح «الشارقة للجواد العربي»

واختتم فعاليات اليوم الثالث «خطاف البداير» لمحمد المر الحبسي، بتصدره للقسم «ب» وحقق 92.00 نقطة، وجاء في المركز الثاني «سند الهيثم» لمربط الشبلي، وسجل 90.60 نقطة، فيما حل بالمركز الثالث «رسلان الباهية» لناصر أحمد العلي، وحصل على 90.40 نقطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجواد العربي جمال الخيل العربية مهرجان الشارقة للجواد العربي الشارقة للجواد العربی فی المرکز الثانی المرکز الثالث

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج

دشن محافظ أملج اليوم، فعاليات مهرجان المانجو الثالث، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، بحضور مدير عام فرع الوزارة بالمنطقه أمجد ثلاب، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة هشام المنزلاوي، وذلك بمركز الاحتفالات العامة.
وأوضح مكتب البيئة والمياه والزراعة، أن المهرجان سيستمر أربعة أيام، ويشارك به 30 عارضاً من مزارعي المانجو بالمحافظة، ويضم أركانًا لعددٍ من الجهات الحكومية والأهلية وغير الربحية والأسر المنتجة.
أخبار متعلقة بتعاون دولي.. "الوطني للتفتيش" يطور أعمال الرقابة في مناطق المملكة360 طالبًا.. هيئة الترفيه تخرّج أكبر دفعة في "صناع السعادة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج- مشاع إبداعيمساعدة المزارعينوأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى مساعدة المزارعين في بيع إنتاجهم من خلال فتح قنوات تسويقية للمانجو داخل المحافظة وخارجها.
وبيّن المكتب أن الوزارة تسعى لتقديم الدعم الفني والتقني لمزارعي المحافظة، لما تمثله منتجاتهم من أهمية كبيرة سواء من الناحية الاقتصادية أو الصحية بما تحمله من فوائد غذائية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أملج يدشن فعاليات مهرجان المانجو الثالث
  • بـ 500 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في السينما
  • بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج
  • دفن جثة طفل سقط من أعلى سلم الطابق الثاني بدار السلام
  • حاكم الشارقة يوجّه بتنظيم الدورة الثالثة لملتقيات الشعر العربي في 9 دول إفريقية
  • بـ 36 مليون جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني بشباك التذاكر
  • حاكم الشارقة يوجّه بتنظيم الدورة الثالثة لملتقيات الشعر العربي في إفريقيا
  • العراق يحتل المركز الثالث في بطولة زون الشام والخليج لكرة اليد للأشبال
  • يواصل تصدره المركز الثاني.. تعرف على إيرادات أمس لفيلم اللعب مع العيال
  • بورفؤاد للدراجات يحقق المركز الثالث في تصنيف فرق المحترفين بإفريقيا