أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بالمشاريع التطويرية المنجزة في مدينة مصفوت والمشاريع الحالية والمستقبلية والتي يجري العمل على تنفيذها وفقًا للمخطط الحضري للمدينة، الهادف لتطوير المنظور الحضري فيها وتنمية المجالات كافة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه مدينة مصفوت واطلاعه على المشاريع التحسينية، يرافقه الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ حميد بن عمار النعيمي.

وأوضح سموه أن مصفوت تزخر بالمعالم الطبيعية المميزة وتعد وجهة للباحثين عن التاريخ العريق والأصالة والموروثات الشعبية، وتحظى بدعم متواصل من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لاحتضانها للمناطق النابضة بالحياة الطبيعية، والمواقع الأثرية.

وأشار سمو ولي عهد عجمان إلى أن «مصفوت تعد إحدى أهم الوجهات السياحية، وعليه ارتأينا تحفيز المشاريع التنموية التي تسهم في دفع عجلة الاستثمار الأمثل في المنطقة، ووجهنا بضرورة صيانة الأماكن الأثرية وتطويرها مع المحافظة على الأصل القائم».

أخبار ذات صلة عمار النعيمي: الرياضات التراثية جزء أساسي من الثقافة والهوية الوطنية عمار النعيمي يزور المواطن علي سعيد البدواوي في منزله بمصفوت

من جانبه، قدم سيف غدير الكتبي مدير إدارة بلدية مصفوت التابعة لدائرة البلدية والتخطيط- عجمان، شرحاً مفصلاً لسموه عن المشاريع التي تم إنجازها خلال العام الحالي 2023 ومن أهمها المسارات الجبلية والتي منحت الزوار فرصة اكتشاف الطبيعية والمعالم التاريخية وسط بيئة آمنة ومجهزة لرحلة بين الطبيعة، مؤكداً أن المشروع شهد إقبالاً كبيراً من السكان والزوار والسياح والذين حرصوا على التعرف على مكنونات مدينة مصفوت ومعالمها التاريخية.

وأوضح الكتبي لسمو ولي عهد عجمان أن الدائرة عملت خلال الفترة الماضية على إنجاز مشاريع طرق في مصفوت بلغ طولها 18.8 كم، في إطار الحرص على توفير بنية تحتية متكاملة ومتطورة وتعزيز الوصول الأسهل والأسرع والآمن للوجهات المنشودة، إضافة لمشاريع الإنارة خلال العام الحالي، بواقع 13 كم، لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع وتوفير خدمات مثالية للسكان.

واطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على مشاريع الطرق والإنارة في مصفوت والتي ستعكف دائرة البلدية على إنجازها خلال الأعوام الثلاثة القادمة لضمان تغطية كل مناطق مصفوت بطرق مصممة وفق أعلى المقاييس والمواصفات العالمية وتزويدها بالإضاءة.

وثمن سموه مشروعي صيانة برج البومة وفلج الورعة، موضحاً أن حكومة عجمان حريصة على النهوض بكل مدن الإمارة ومناطقها وخاصة المناطق التي تتميز بطابع تراثي وبيئي متفرد، مؤكداً أن المشاريع المميزة ستسهم في استقطاب الاستثمارات ودفع عجلة الاقتصاد والارتقاء بمنظومة التنمية المستدامة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عمار النعيمي مصفوت عمار النعیمی

إقرأ أيضاً:

أبوالغيط: المنطقة العربية تأثرت بالتغيرات المناخية والكوارث الطبيعية

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المنطقة العربية تعد من المناطق المتأثرة بشكل مباشر بالتهديدات الكبيرة للتغيرات المناخية والكوارث الطبيعية، منوها بتزايد الوعي العربي والعالمي بالمسائل المتعلقة بالهجرة البيئية خلال العقد الماضي ما انعكس في الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.

وأوضح أبوالغيط أن هناك جهودا ومبادرات عربية مقدرة في هذا الشأن خلال الدورتين السابقتين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المنعقدتين في المنطقة العربية وتحديدا في جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك في كلمته خلال أعمال مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية، الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، بمشاركة أيمي بوب منسق شبكة الأمم المتحدة للهجرة والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، ورولا دشتي وكيلة الأمين العام والأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا).

وشدد أبو الغيط على أن الهجرة من وإلى المنطقة العربية، تمثل قسما هاما من الهجرة العالمية، وتسهم في تشكيل الواقع الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة، وجوارها والعالم ككل، موضحا أن الهجرة تكتسب أهمية خاصة في المنطقة التي تستضيف ما يُقدر بـ41.4 مليون مهاجر ولاجئ، وتُعد منشأ لنحو 32.8 مليون مهاجر ولاجئ.

وقال أبو الغيط :“تُعاني منطقتنا من تحديات مختلفة زادت حدتها في العقدين الأخيرين، وأثرت تأثيرا كبيرا على عملية التنمية فيها، وألقت بظلالها على مختلف مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وزادت من الأعباء التي تتحملها دول المنطقة”.

وأضاف أن زيادة العوامل الدافعة للهجرة، وزيادة وتيرة هجرة العقول والكفاءات، وزيادة الهجرة غير النظامية وما يرتبط بها من مخاطر كبيرة، أدى إلى تعرض المهاجرين للاتجار بالبشر من قبل عصابات التهريب التي يلجأون إليها.

وأشار إلى خطورة المصاعب التي يواجهها المهاجرون من المنطقة العربية إلى الخارج في الفترة الأخيرة، وتعرض بعضهم للممارسات العنصرية المرفوضة والتمييز والإسلاموفوبيا والتهميش، ما أدى إلى صعوبة اندماجهم في المجتمعات.

وشدد أبو الغيط على أهمية معالجة الأسباب الجذرية الدافعة لخروج تدفقات الهجرة واللجوء، والربط بين الهجرة والتنمية من خلال اتباع مقاربات تنموية تعمل على تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة في المجالين الإنساني والإنمائي، مؤكدا أنها السبيل الوحيد لتقليص تلك العوامل الهيكلية السلبية التي تضطر الناس إلى مغادرة بلدهم الأصلي.وام


مقالات مشابهة

  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • أبوالغيط: المنطقة العربية تأثرت بالتغيرات المناخية والكوارث الطبيعية
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • غرفة عجمان: القانون الجديد للغرفة يعزز قدراتها في التنمية الاقتصادية الشاملة
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة
  • غرفة عجمان: القانون الجديد بشأن الغرفة يعزز قدراتها في التنمية الاقتصادية الشاملة وجذب الاستثمارات
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»