وصفت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، التصريحات التي أدلى بها وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، بشأن ضرب قطاع غزة بقنبلة ذرية، بـ"العنصرية الهمجية".

واعتبرت الخارجية في بيان صحفي اليوم الأحد، هذه التصريحات اعلانا صريحا واقرارا واضحا بما تقوم به دولة الاحتلال ضد الفلسطينيين على امتداد الجغرافيا وتحديدا المذابح التي ترتكب يوميا ضد المدنيين في قطاع غزة.

وأوضحت أنها انعكاسا واضحا لحملات التحريض التي ينادي بها أركان الحكم في إسرائيل لتدمير قطاع غزة وتهجير سكانها، وصفعة قوية لجميع الدول التي تناشد اسرائيل الالتزام بالقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان وحماية المدنيين.

وأكدت أن دعوات الوزير الفاشي الياهو، امتداد للمواقف والسياسة الاسرائيلية التي تنكر وجود الفلسطيني على أرضه وترفض الاعتراف بحقوقه وتتهرب من دفع استحقاقات السلام والالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

وأوضحت الخارجية أن هذه التصريحات تترجم حرب الإبادة التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة منذ 30 يوما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الفلسطينية عميحاي إلياهو قطاع غزة قنبلة ذرية الفلسطينيين إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محمد مصطفى يتحدث عن عودة الحكومة للعمل في غزة

تحدث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 ، عن اليوم التالي وعودة الحكومة الفلسطينية للعمل في قطاع غزة .

جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مع ، المبعوث السويسري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وولفغانغ أماديوس برولهارت، ومبعوثة النرويج لعملية السلام في الشرق الأوسط هيلدا هارالدستاد.

وقال مصطفى :" لم نغادر قطاع غزة يوما ما، فالحكومة مسؤولة عن تقديم كافة الخدمات في القطاع منذ تأسيس السلطة الوطنية حتى اليوم عبر الوزارات والهيئات المختلفة، والحكومة هي الجهة الوحيدة القادرة على إدارة قطاع غزة، والأولوية اليوم هي وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من القطاع".

وأكد مصطفى، ضرورة استمرار الضغوطات الدولية على إسرائيل من أجل وقف العدوان وحرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل ووقف كافة الاقتطاعات منها.

وشدد على أن استمرار إسرائيل باحتجاز الأموال الفلسطينية يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها، ويضعها في خطر الانهيار أيضا نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب استمرار الحرب على شعبنا.


 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات بشأن غزة ولبنان
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات حول غزة ولبنان
  • محمد مصطفى يتحدث عن عودة الحكومة للعمل في غزة
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية العماني يجدد الدعوة لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة