الخليج الجديد:
2024-06-27@09:35:41 GMT

شرطة لندن تعتقل 29 شخصا بعد تظاهرات مؤيدة لغزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

شرطة لندن تعتقل 29 شخصا بعد تظاهرات مؤيدة لغزة

اعتقلت الشرطة البريطانية، السبت، 29 شخصا في لندن، خلال مظاهرات داعمة للقضية الفلسطينية، ومنددة بالتصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الشرطة إن الموقوفين متهمون بالتحريض على الكراهية العنصرية، والجرائم ذات الدوافع العنصرية، والعنف والاعتداء على ضابط شرطة.

وأضاف البيان أنه تم اعتقال رجل يشتبه بإدلائه بتعليقات معادية للسامية خلال خطاب، بعد التعرف عليه على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام تقنية التعرف على الوجه.

وتابع: "كما اعتقلت السلطات اثنين آخرين للاشتباه في خرق المادة (12) من قانون الإرهاب بعد أن شوهدا يرفعان لافتة يبدو أنها تدعم منظمة محظورة".

وأضافت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت 9 أشخاص للاشتباه في ارتكابهم جرائم تتعلق بالنظام العام، من بينهم اثنان زُعم أنهما كانا روجا للعنصرية.

اقرأ أيضاً

لندن.. مظاهرات حاشدة للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

والسبت، خرج بريطانيون في مظاهرة حاشدة وسط العاصمة لندن، احتجاجا على دعم حكومة بلادهم لإسرائيل في حربها على غزة.

أظهرت لقطات تلفزيونية حشودا كبيرة من المحتجين أغلقت أنحاء من وسط المدينة قبل أن يتوجهوا نحو ميدان الطرف الأغر.

وهتفت المتظاهرون "أوقفوا إطلاق النار الآن"، و"بالآلاف وبالملايين.. كلنا فلسطينيون".

كما رددوا هُتافات تتهم الحكومة البريطانية بالتواطؤ بجرائم الحرب في غزة.

وإذ تؤيد بريطانيا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد أكتوبر/تشرين الأول، لم يصل الأمر بحكومة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى حد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، وبدلا من ذلك دعت إلى فترات من الهدنة الإنسانية للسماح بوصول المساعدات إلى المحتاجين.

اقرأ أيضاً

لندن تنتفض ضد إسرائيل.. 100 ألف محتج يطالبون بوقف الحرب على غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: لندن شرطة لندن بريطانيا مظاهرات غزة دعم غزة

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس بموجب صفقة

تم إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج من السجن ووافق على الاعتراف بالذنب في انتهاك قانون التجسس. 

وأعلن حساب ويكيليكس على موقع X، تويتر سابقا، إطلاق سراحه بعد أن منحته المحكمة العليا في لندن كفالة. كما قامت بتغريد مقطع فيديو يبدو أنه يظهر أسانج وهو يستقل طائرة في مطار ستانستيد. 

ومن المتوقع أن يمثل مؤسس ويكيليكس ورئيس تحريره السابق أمام قاعة المحكمة في جزر ماريانا الشمالية الأمريكية في 26 يونيو من أجل وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق الإقرار بالذنب مع الحكومة الأمريكية.


ووفقا لرسالة من وزارة العدل الأمريكية حصلت عليها صحيفة واشنطن بوست، أقر أسانج على وجه التحديد بأنه مذنب في "التآمر للحصول بشكل غير قانوني على معلومات سرية تتعلق بالدفاع الوطني للولايات المتحدة ونشرها". وسيعود أيضًا إلى أستراليا، بلد جنسيته، مباشرة بعد الإجراءات. وذكرت شبكة سي بي إس نيوز أن المدعين العامين بوزارة العدل أوصوا بعقوبة السجن لمدة 62 شهرًا، وبما أن أسانج قضى بالفعل أكثر من خمس سنوات في أحد سجون المملكة المتحدة، فإنه لن يقضي أي وقت خلف القضبان في الولايات المتحدة.


كان أسانج رئيس تحرير موقع ويكيليكس عندما نشر الموقع معلومات سرية أمريكية، حصل عليها المخبر وضابط المخابرات السابق بالجيش تشيلسي مانينغ، حول الحربين في أفغانستان والعراق. وفي عام 2010، أصدرت السويد مذكرة اعتقال بحق أسانج بسبب مزاعم الاعتداء الجنسي من قبل امرأتين. وأسقطت السلطات السويدية تحقيقها في مزاعم الاغتصاب في عام 2017.

وطلب أسانج اللجوء إلى سفارة الإكوادور في لندن بعد أن خسر استئنافه ضد مذكرة التوقيف، وعاش هناك لمدة سبع سنوات حتى تم طرده. وأوضح لينين مورينو، رئيس الإكوادور في ذلك الوقت، أن لجوئه كان "غير مستدام ولم يعد قابلاً للتطبيق" لأنه أظهر "سلوكًا مهذبًا وعدوانيًا". قامت دائرة شرطة العاصمة لندن بإخراج أسانج من السفارة واعتقلته نيابة عن الولايات المتحدة بموجب مذكرة تسليم.

وفي إعلان ويكيليكس عن إطلاق سراحه، قالت إن أسانج غادر سجن بلمارش شديد الحراسة "بعد أن أمضى 1901 يومًا هناك". وقالت المنظمة إن "الحملة العالمية" التي قام بها "نشطاء حرية الصحافة والمشرعون والقادة من مختلف الأطياف السياسية" أتاحت "فترة طويلة من المفاوضات مع وزارة العدل الأمريكية" أدت إلى التوصل إلى اتفاق الإقرار بالذنب.

مقالات مشابهة

  • الأسهم البريطانية تغلق تعاملات الأربعاء على انخفاض
  • مصدر أمني:شرطة ديالى تعتقل عدداً من الشباب المتظاهرين السلميين جراء إنعدام الخدمة الكهربائية
  • انخفاض الأسهم البريطانية وارتفاع الإسترليني بختام التعاملات
  • إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس بموجب صفقة
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لغزة بجامعة بروكسل الحرة
  • تهديد بوجود قنبلة على متن طائرة هندية متجهة إلى لندن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات طارق صالح تعتقل قياديا في الحزب الاشتراكي بحيس
  • الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع.. وتباين الإسترليني أمام الدولار واليورو
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية