لطخ المتظاهرون في واشنطن سور وأبواب البيت الأبيض بالطلاء الأحمر، مساء أمس السبت، تعبيرًا عن مناهضتهم للحملة العسكرية العنيفة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

بايدن يعلن إحراز تقدم في تأمين هدنة إنسانية بقطاع غزة نجلة زوج نائبة الرئيس الأمريكي تدعم حملة لجمع التبرعات لأطفال غزة

وفي وقتٍ لاحق، شُوهد المتظاهرون في واشنطن يحاولون تسلق بوابات البيت الأبيض الحديدية، وهم يطلقون عبارات تندد بدعم الرئيس الأمريكي جو بايدن المطلق للاحتلال الإسرائيلي.

 

وتجمع آلاف المحتجين في واشنطن للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حاملين الأعلام الفلسطينية، ومنددين بالضوء الأخضر التي تعطيه الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي. 

وتعد تلك المظاهرة من بين أكبر التجمعات المؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة، ومن بين أكبر التجمعات لأي قضية في واشنطن في السنوات القليلة الماضية.

وبدأت الحشود بالتجمع في ساحة الحرية قرب البيت الأبيض بعد ظهر السبت، ثم بدأ الاحتجاج بدقيقة صمت عندما رفع المتظاهرون ملصقا كبيرا عليه أسماء الفلسطينيين الذين قُتلوا منذ بدء القصف الإسرائيلي المكثف، وهتفوا قائلين «بايدن.. بايدن، لا يمكنك الاختباء، لقد اشتركت في الإبادة الجماعية، وحملوا لافتات عليها شعارات مثل حياة الفلسطينيين مهمة، ودعوا غزة تعيش، ودماؤهم على أيديكم.

رفض وقف إطلاق النار في غزة

ولقي الآلاف حتفهم في قطاع غزة من جراء القصف الإسرائيلي، الذي يتواصل منذ الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية على الكيان الصهيوني في يوم 7 من شهر أكتوبر الماضي.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل به الحكومة الأمريكية رفض مطالب لضم صوتها إلى الدعوات لوقف شامل لإطلاق النار، وتطالب الحكومة الأمريكية بهدنة إنسانية قصيرة.

 

وأطلق نشطاء على الاحتجاج اسم مسيرة وطنية إلى واشنطن: فلسطين حرة، ونظموا حافلات إلى العاصمة الأمريكية واشنطن من أنحاء البلاد لتجمع المحتجين، حسبما قال تحالف آنسر المناهض للحروب والعنصرية.

 

وقال المدير الوطني للتحالف الإسلامي الأمريكي مهدي براي ما نريده وما نطالب به هو وقف إطلاق النار الآن، وتسعى واشنطن إلى إقناع الاحتلال الإسرائيلي بقبول هدنات إنسانية، وهو ما رفضه الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت الأبيض البیت الأبیض فی واشنطن

إقرأ أيضاً:

«إعلام أمريكي»: واشنطن تتراجع عن خطة وقف إطلاق النار بعد اغتيال حسن نصر الله

يزداد القلق داخل الولايات المتحدة، ومعها حليفتها إسرائيل، بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، ومن قبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وبحسب مسؤول أمريكي، تشعر إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بقلق كبير من تخطيط إيران لهجوم كبير منتظر، بحسب شبكة «CNN» الأمريكية.

وأكد المسؤول الأمريكي، أنه يجرى إعداد دفاعات مشتركة لصد أي هجوم في ظل التغيرات في الموقف العسكري الأمريكي، لتكرار سيناريو الرد الدفاعي الذي حققته الولايات المتحدة في صد الهجوم الإيراني الذي وقع أبريل الماضي.

رفض الإفصاح عن نوع الهجوم المتوقع من إيران

لكن المسؤول الأمريكي، وفقًا لـ«CNN»، رفض الإفصاح عن نوع الهجوم المتوقع من إيران أو تحديد التحركات التي يقوم بها الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط.

وتصاعدت المخاوف من اندلاع حرب إقليمية واسعة في الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة مع تكثيف إسرائيل لهجماتها على حزب الله في لبنان وتعهد الأخير بمواصلة القتال.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، باتريك رايدر، إلى أن واشنطن تولي قدرا كبيرا من القدرات إلى المنطقة، بما في ذلك مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أبراهام لينكولن.

تراجع واشنطن عن خطة وقف إطلاق النار

وزعم مسؤول أمريكي، أن الإدارة الأمريكية تراجعت عن خطة وقف إطلاق النار التي طرحت الأسبوع الماضي، بعد أن علمت أن إسرائيل تحاول اغتيال حسن نصر الله، لكن البيت الأبيض أصر على أن جهود التوصل إلى حل دبلوماسي مستمرة.

مقالات مشابهة

  • «إعلام أمريكي»: واشنطن تتراجع عن خطة وقف إطلاق النار بعد اغتيال حسن نصر الله
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الل
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • البيت الأبيض: بايدن تلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على التطورات في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة