أشاد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح بمبادرة “أنت الحياة”، التي نظمتها مؤسسة حياة كريمة على مدار الـ 3 أيام الماضية بقرية الرويسات بمدينة الحمام، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات والوزارات لتقديم مزيد من الخدمات لأهالي القرى البعيدة والنائية وتوفير حياة كريمة لهم.

مطروح.. تنفيذ مناورة إخلاء جزئي ناجحة بمستشفى الأطفال التخصصي بإشراف الحماية المدنية محافظ مطروح: مقترح بإنشاء مدرستين مصريتين يابانيتين جديدتين


وقدم شعيب الشكر للقيادة السياسية على هذه المبادرة الرائدة التي تستهدف تنمية وتقديم الخدمات للفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح محافظ مطروح أنه تم تنفيذ المبادرة بالمحافظة بالتعاون والتنسيق بين جميع الجهات المشاركة من مديريات الصحة والشباب والرياضة والطب البيطري والثقافة والتموين والغرفة التجارية ومحو الأمية بمطروح وغيرها.

وشملت المبادرة تنظيم قافلة طبية وأخرى بيطرية مع فحص الحالات الإنسانية وتنفيذ ندوات توعوية بمخاطر المخدرات وورش حرفية وندوات زراعية، ومسرح عرائس، وملتقى توظيف، فضلا عن الخدمات التموينية التي يتم تقديمها لأهالي القرية وقافلة السلع الغذائية بأسعار مخفضة وعدد من الأنشطة والفعاليات الرياضية.

ووجه محافظ مطروح الشكر لمؤسسة حياة كريمة وجميع المتطوعين والجهات التنفيذية المشاركة في إنجاح فعاليات المبادرة بالمحافظة وتوفير الخدمات والمساعدات إلى أقصى القرى والتجمعات لتوفير حياة كريمة لهم، مؤكدا استمرار تقديم جميع أوجه الدعم والتيسيرات لمثل تلك المبادرات الهادفة لخدمة أهالي المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الجليل خيرت، منسق مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، أن المبادرة على مدار 3 أيام نجحت في تقديم الخدمات الطبية إلى 710 مستفيدين، مع إجراء الفحص الطبي لهم وصرف الأدوية بالمجان والعمل على تحويل عدد من الحالات المرضية الطارئة إلى أحد المستشفيات الجامعية لتلقي الرعاية الطبية الكاملة.

كما تم خلال المبادرة صرف أدوية بيطرية لـ 6500 رأس ماعز وأغنام و400 طائر تربية منزلية "دواجن"، بالإضافة إلى تقديم الندوات التوعوية في مجال مكافحة وعلاج الإدمان إلى 640 مستفيدا، وتقديم ندوات توعوية في مجال الزراعة إلى 120 مستفيدا. 

وأوضح أنه تم أيضا تنفيذ ورش حرفية من قبل وزارة الثقافة لـ 150 سيدة وفتاة، وإجراء امتحانات محو الأمية لـ 48 شخصا.

وأشار إلى أنه تم تقديم عدد من الخدمات التموينية استفاد منها 230 مواطنا، موضحا أنه كذلك تم تنفيذ ملتقى توظيفي استفاد منه 50 شابا وفتاة، فضلا عن تنفيذ عدة فعاليات رياضية بمشاركة مديرية الشباب والرياضة بمطروح لـ 250 شخصا، موضحا أنه على هامش المبادرة تم تنفيذ عدة فعاليات ترفيهية ومسرح للعرائس استفاد منها 1300 طفل.

خدمات متنوعة لمبادرة انت الحياة بقرية الرويسات خدمات متنوعة لمبادرة انت الحياة بقرية الرويسات 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات محافظ مطروح محافظ مطروح حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، عن تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ 1230 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بقرية السحايت، مركز الحامول، والتي نظمتها مديرية الشئون الصحية، فضلًا عن إجراء 207 تحليل طبى، و30 حالة أشعة مابين سونار وعادية، و164 فحص طبى لـ 82 مواطن، وتحويل 7 مرضى إلى إحدى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

قال المحافظ، إن القوافل الطبية من أهم  أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث تقوم بتوفير خدمات طبية متميزة للمواطنين فى مختلف أنحاء المحافظة، وتبرز إهتمام الدولة بالقطاع الطبى، من خلال تقديم الخدمات الصحية بالقرى والأماكن المستهدفة، والكشف المبكر والعلاج المجانى للأمراض المختلفة، فضلًا عن نشر الوعى الصحى من خلال تنظيم ندوات وورش عمل للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

وأضاف أن هذه القوافل تسهم فى تحسين مستوى الصحة العامة فى المجتمعات الريفية، وتخفف من عبء السفر على المواطنين لتلقى العلاج فى المدن، وتساعد فى تخفيف العبء المالي عليهم، وتشجع على الفحص الدورى ونمط الحياة الصحى، وتحسن من جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتساعد على تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد شقوير، أن القوافل شملت عددًا من التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة من بينها "الباطنة، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام، والرمد، والأنف والأذن"، فضلًا عن وجود صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، هذا بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، لإستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو إستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وذلك لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  •  محافظ المنيا يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • محافظ الفيوم يتابع موقف إنهاء وتسليم مشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية في مخيمات «دبي للثقافة»
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد
  • إسهامات بحثية وتوعوية تقدمها جامعة جازان في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات