أظهر مسح يوم الأحد انكماش القطاع الخاص غير النفطي في مصر للشهر الخامس والثلاثين على التوالي في أكتوبر الماضي.

 

وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز جلوبال لمديري المشتريات إلى 47.9 من 48.7 في سبتمبر أيلول، ليتراجع إلى ما دون مستوى الخمسين الذي يفصل بين النمو والانكماش.

 

وقال ديفيد أوين الخبير الاقتصادي لدى ستاندرد اند بورز "مؤشر مديري المشتريات المصري أشار إلى التدهور الحاد في ظروف الأنشطة غير النفطية لخمسة أشهر في أكتوبر".

 

وأضاف "تم تسجيل تراجع أسرع في أحجام الأنشطة التجارية الجديدة وضعف مستدام في الإنتاج مع استمرار التأثير الناجم عن نقص المعروض والتضخم مما دفع شركات بارزة للقيام بأول تخفيض في طواقمها ومستويات المخزون منذ يوليو".

 

 

وقالت ستاندرد اند بورز جلوبال "سلط المشاركون في الاستطلاع الضوء على استمرار وجود عوائق تواجه الطلب نتيجة ارتفاع الأسعار وضعف العملة ومشاكل في الإمداد".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انكماش مؤشر مديري المشتريات

إقرأ أيضاً:

«التعمير والإسكان» يواصل استقبال طلبات حجز وحدات «Valley Towers» بحدائق أكتوبر

واصلت فروع بنك الإسكان والتعمير بجميع محافظات الجمهورية، جهودها لاستقبال المواطنين من راغبي حجز وحدات المرحلة الأولى بمشروع «Valley towers» بمدينة حدائق أكتوبر.

تفاصيل حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، طرح 984 وحدة سكنية بموقع متميز بالقرب من المتحف المصري وتطل مباشرة على المنطقة الأثرية والأهرامات،  بمساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع، وفقًا لسعر المتر المربع والمعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

تلبية رغبات كافة شرائح المجتمع

وأشار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن الشقق المطروحة بمدينة حدائق أكتوبر، والجاري حجزها الآن تهدف لتلبية رغبات جميع شرائح المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الشروط والأحكام الخاصة بالطرح الجديد بحدائق أكتوبر

يتم سداد جدية حجز الشقق السكنية المتاحة للحجز في مدينة حدائق أكتوبر بمبلغ 150 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه كمصاريف دراسية، واستكمال سداد 20% إضافة إلى 1% كمصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء قرعة الوحدات السكنية.

أسلوب سداد شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

يسدد المستفيد 10% من إجمالي سعر الشقة فور استلامها، مع سداد وديعة الصيانة وفقًا لكراسة الشروط، ويتم سداد باقي ثمن الشقة، البالغ 70%، على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة تصل إلى 7 سنوات، محملة بالفوائد، على أن يكون القسط الأول مستحقًا بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الشقة.  

مقالات مشابهة

  • تباطؤ حاد لنمو الأعمال بمنطقة اليورو في حزيران الماضي
  • تراجع كبير في تقدم الأعمال بمنطقة اليورو خلال يونيو
  • نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشدة في يونيو
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ57 على التوالي
  • «التعمير والإسكان» يواصل استقبال طلبات حجز وحدات «Valley Towers» بحدائق أكتوبر
  • الصناعات التحويلية بأميركا تواصل الانكماش للشهر الثالث
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة