قالت الفصائل الفلسطينية، إن تصريحات أحد وزراء الاحتلال الإسرائيلي عن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة، يمثل حقيقة جريمة الاحتلال في قطاع غزة، وأن تصريحات إلياهو حقيقة يشهد عليها آلاف أطنان المتفجرات التي ألقتها ترسانة الاحتلال العسكرية على غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وطالبت الفصائل الفلسطينية، مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإدراج تصريح إلياهو كأحد الأدلة على إقرار المحتل بارتكاب الجرائم والتحريض عليها.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال وزير التراث الإسرائيلي اليميني المتطرف، عميحاي إلياهو، من حزب «عوتسما يهوديت»، إن أحد خيارات إسرائيل في الحرب على غزة، إسقاط قنبلة نووية على القطاع.

وردا على سؤال في مقابلة مع راديو كول بيراما، عما إذا كان ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على غزة، قال: «هذا أحد الاحتمالات»، وعندما سُئل عن مصير المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية، قال: «للحرب أثمان»، وذلك حسبما ذكرت «تايمز أوف إسرائيل».

وعندما سُئل أيضًا عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: «يمكنهم الذهاب إلى أيرلندا أو الصحاري، ويجب على الوحوش في غزة أن تجد الحل بنفسها».

وأضاف الوزير الإسرائيلي، أن شمال القطاع ليس له الحق في الوجود، مضيفًا أن أي شخص يلوح بعلم فلسطين أو علم حماس «لا ينبغي أن يستمر في العيش على وجه الأرض».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة قطاع غزة فلسطين الاحتلال القاهرة الإخبارية الفصائل الفلسطينية الفصائل الفلسطینیة على غزة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المخابرات الفلسطينية سابقًا: إسرائيل تفضل الحل العسكري رغم فشلها في حرب غزة

تحدث اللواء دكتور محمد المصري، نائب رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية سابقًا، عن العدوان الإسرائيلي على غزة بعد مرور نحو عشرة أشهر.

 

مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر بغزة تعيش أيامًا دون طعام إسرائيل: القرار النهائي لصفقة إطلاق سراح المحتجزين في يد نتنياهو

وقال “ المصري” خلال مداخلة عبر زوم من رام الله، في برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة etc، إن بعد الشهر العاشر للحرب العدوانية التي تشهدها فلسطين وشعبها، استخدمت دولة الاحتلال كل الأسلحة العسكرية الممكنة وغير الممكنة للإبادة الشعب الفلسطيني، بدعم غير محدود من حلفاء إسرائيل مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، بالإضافة إلى العديد من الدول الغربية التي تدعم الاحتلال.

وأضاف أن الهدف من مواصلة الحرب هو الضغط على المقاومة الفلسطينية لتقديم تنازلات، لأنه ما لا يحققه الميدان، تحققه المفاوضات السياسية، وعلى الرغم من التعثر في اتفاقيات الهدنة، إلا أنها إسرائيل تريد وجود فلسطيني مدني بعيدًا عن حماس ولا ترفع العلم الفلسطيني،

وواصل  المصري أن إسرائيل على الرغم من أنها تفضل الحل العسكري في الوقت الحالي، إلا أنها فشلت فشلا ذريع في الحرب، وما يؤكد ذلك أن شنت حربًا على رفع منذ أكثر من شهرين، ومع ذلك لم تحقق أي من أهدافها.

 

 

 

الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية أم صفا غرب رام الله مساء اليوم

 

وفي ضوء جرائمه الوحشية المستمرة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، قرية أم صفا غرب رام الله، وفقا ل "وفا". 

 

وقال رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح لـ"وفـا"، إن عشرات الجنود المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا القرية، وداهموا منزل المواطن أحمد العبيات، واحتجزوه لنحو ساعتين في منزله، وأرهبوا عائلته.

كما أحرق مستعمرون، مساء اليوم الأربعاء، مساحات واسعة من الأراضي في قرية الفندقومية جنوب جنين.

وقال أمين سر فتح في القرية صقر قرارية إن مستعمرين من مستعمرة "حومش"، المقامة على أراضي المواطنين في بلدتي برقة شمال نابلس وسيلة الظهر جنوب جنين، هاجموا بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي أطراف قرية الفندقومية وأحرقوا مساحات واسعة من الأراضي.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في القرية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة الخزانة الأميركية تطالب إسرائيل بتحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية بانتظام
  • نائب رئيس المخابرات الفلسطينية سابقًا: إسرائيل تفضل الحل العسكري رغم فشلها في حرب غزة
  • وزير الخارجية الأردني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر وإسرائيل ارتكبت جرائم غير مسبوقة
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • مقتل جندي إسرائيلي وسط غزة.. وخسائر جيش الاحتلال تصل لـ681
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني 
  • صحيفة عبرية: العثور على سجان إسرائيلي مطعونا
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • عملية الثأر.. الفصائل الفلسطينية تستهدف جيش الاحتلال في كمين محكم بنابلس